حصاد التكنولوجيا اليوم: هبوط ناسا على القمر قد يتأخر وجوجل ستحذف ملايين حسابات جيميل القديمة

2 دقائق
حصاد التكنولوجيا اليوم: هبوط ناسا على القمر قد يتأخر وجوجل ستحذف ملايين حسابات جيميل القديمة
حقوق الصورة: shutterstock.com/Dima Zel
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

هبوط ناسا على القمر قد يتأخر بسبب مشكلة في الدرع الحرارية

بعد مرور ما يقرب من عام على هبوط الكبسولة أوريون غير المأهولة في المحيط الهادئ، قالت وكالة ناسا الأميركية للفضاء إنها لا تزال بحاجة إلى بضعة أشهر أخرى لحل مشكلة تتعلق بالدرع الحرارية للكبسولة قبل أن يتمكن رواد الفضاء من الركوب على متنها بأمان. وخلال اجتماع عُقد مؤخراً، كشف مسؤولو ناسا أن الوكالة لن تمضي قدماً في إطلاق مهمة أرتميس 2 حتى تفهم مشكلة الدرع الحرارية وتجري تغييرات لإصلاح المشكلة.

اقرأ أيضاً: أرتميس: خطوات برنامج ناسا الطموح من 2020 إلى 2040

جوجل ستحذف ملايين حسابات جيميل غير المستخدمة

إذا كان لديك حساب جيميل قديم ولم تقم بتسجيل الدخول إليه منذ فترة طويلة، عليك تسجيل الدخول إليه سريعاً. ففي وقتٍ سابق من هذا العام، أعلنت جوجل خططاً لحذف حسابات جيميل غير المستخدمة في الأول من ديسمبر/كانون الأول، وهذا الموعد النهائي يقترب بسرعة.

المملكة المتحدة تموّل بناء قمر اصطناعي لرصد ومكافحة تغيّر المناخ

أعلنت المملكة المتحدة أنها ستنضم إلى البرتغال وإسبانيا كعضو في مشروع أتلانتيك كونستيليشن، وذلك من خلال تمويل بناء قمر اصطناعي جديد مصمم لرصد ومكافحة تغيّر المناخ.

يتضمن مشروع أتلانتيك كونستيليشن تطوير كوكبة من الأقمار الاصطناعية الصغيرة لمراقبة الأرض والمحيطات والمناخ. وتتمثل مهمتها في توفير البيانات التي يمكن أن تدعم الكشف المبكر عن مؤشرات تغيّر المناخ وعمليات الإغاثة في حالات الكوارث وزيادة الإنتاجية الزراعية وتحسين استخدام الطاقة.

اقرأ أيضاً: أقمار ستارلينك الاصطناعية تُثير امتعاض رواد الفضاء

اكتشاف برنامج ضار يمنع برامج مكافحة الفيروسات من اكتشافه وحظره

حلل باحثو الأمن السيبراني في شركة آوت بوست 24 (Outpost24) أحدث إصدار من لوما ستيلر (Lumma Stealer)، وهو برنامج ضار معروف ويُستخدم لسرقة المعلومات وقادر على الاستيلاء على كلمات المرور المخزنة في متصفحات الويب الشائعة وملفات تعريف الارتباط ومعلومات بطاقة الائتمان والبيانات المتعلقة بمحافظ العملات المشفرة. وفي تحليلهم، وجد الباحثون أن الإصدار الرابع من البرنامج الضار يأتي مزوداً بعددٍ من تقنيات التهرب الجديدة، ما يسمح له بالعمل مع معظم برامج مكافحة الفيروسات أو خدمات حماية نقطة النهاية.

محافظ البيتكوين القديمة قد تكون عرضة للاختراق

حذّرت شركة استرداد العملات المشفرة أنسايفرد (Unciphered) من عاصفة أمنية قادمة إلى البلوك تشين، ومن المحتمل أن يتأثر بها المتبنون الأوائل لعملة البيتكوين. وقالت الشركة إن محافظ العملات المشفرة التي أُنشِئت بين عامي 2011 و2015 قد تكون عرضة لهجوم راند ستورم (Randstorm)، وهو هجوم يُتيح وصولاً غير مصرح به إلى محافظ العملات المشفرة عن طريق استعادة كلمات المرور. وتوقعت الشركة أن ما بين 1.2 إلى 2.1 مليار دولار من عملة البيتكوين قد تكون معرضة للخطر.

اقرأ أيضاً: خطوة بخطوة: دليلك الشامل إلى إنشاء محفظتك الرقمية الأولى

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.