content_cookies111:string(1895) "{"id":43465,"content_cookies":null,"user_header":{"SERVER_SOFTWARE":"Apache\/2.4.52 (Debian)","REQUEST_URI":"\/%d9%83%d9%84%d9%81%d8%a9-%d9%83%d8%b1%d8%a8%d9%88%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%b0%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%8a%d8%a7%d8%af%d8%a9\/","REDIRECT_STATUS":"200","HTTP_X_FORWARDED_PROTO":"https","HTTP_CONNECTION":"upgrade","HTTP_HOST":"technologyreview.ae","HTTP_CF_CONNECTING_IP":"18.232.179.37","HTTP_CF_IPCOUNTRY":"US","HTTP_ACCEPT_ENCODING":"gzip","HTTP_CF_RAY":"80adcbca3b21080e-IAD","HTTP_CF_VISITOR":"{\\\"scheme\\\":\\\"https\\\"}","HTTP_USER_AGENT":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)","HTTP_ACCEPT":"text\/html,application\/xhtml+xml,application\/xml;q=0.9,*\/*;q=0.8","HTTP_ACCEPT_LANGUAGE":"en-US,en;q=0.5","HTTP_CDN_LOOP":"cloudflare","PATH":"\/usr\/local\/sbin:\/usr\/local\/bin:\/usr\/sbin:\/usr\/bin:\/sbin:\/bin","SERVER_SIGNATURE":"Apache\/2.4.52 (Debian) Server at technologyreview.ae Port 80<\/address>\n","SERVER_NAME":"technologyreview.ae","SERVER_ADDR":"172.18.0.14","SERVER_PORT":"80","REMOTE_ADDR":"18.232.179.37","DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","REQUEST_SCHEME":"http","CONTEXT_PREFIX":"","CONTEXT_DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","SERVER_ADMIN":"webmaster@localhost","SCRIPT_FILENAME":"\/var\/www\/html\/index.php","REMOTE_PORT":"55734","REDIRECT_URL":"\/\u0643\u0644\u0641\u0629-\u0643\u0631\u0628\u0648\u0646\u064a\u0629-\u0644\u0644\u0633\u064a\u0627\u0631\u0629-\u0630\u0627\u062a\u064a\u0629-\u0627\u0644\u0642\u064a\u0627\u062f\u0629\/","GATEWAY_INTERFACE":"CGI\/1.1","SERVER_PROTOCOL":"HTTP\/1.1","REQUEST_METHOD":"GET","QUERY_STRING":"","SCRIPT_NAME":"\/index.php","PHP_SELF":"\/index.php","REQUEST_TIME_FLOAT":1695419767.640091,"REQUEST_TIME":1695419767,"argv":[],"argc":0,"HTTPS":"on"},"user_ip":"18.232.179.37","user_agent":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)"}"
هذه الميزة مخصصة للمشتركين يمكنهم مشاركة المواضيع بحد اقصى 10 مواد من كافة مواقع مجرة
يتوقع الكثيرون أن تكون السيارات ذاتية القيادة موجودة في كل مكان بالمستقبل. يمكن أن تساعد هذه السيارات في التنقل بأمان والوصول إلى الوجهات بشكل أسرع كونها قادرة على اختيار أقصر الطرق وأقلها ازدحاماً، لكن وجود الكثير من هذه السيارات على الطرقات يمكن أن يؤدي لانبعاث كميات كبيرة من غازات الاحتباس الحراري، وذلك بحسب دراسة أجراها باحثون من معهد إم آي تي الأميركي.
الانبعاثات التي درسها الباحثون ليست بسبب حرق الوقود الأحفوري في محركات السيارات، بل بسبب الكميات الكبيرة من الطاقة التي تستهلكها الحواسيب لمعالجة البيانات التي تجمعها أجهزة الاستشعار المثبتة على هذه السيارات.
يقول الباحثون الذين أجروا الدراسة إن الطاقة اللازمة لتشغيل الحواسيب القوية في أسطول عالمي من السيارات ذاتية القيادة، تسبب انبعاث كميات من غازات الاحتباس الحراري تعادل الكمية التي تسببها جميع مراكز البيانات الموجودة في العالم اليوم.
هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تقيّم انبعاثات الكربون في حال اعتماد السيارات ذاتية القيادة على نطاق واسع.
قام باحثو معهد إم آي تي ببناء نموذج إحصائي لتقييم انبعاثات السيارات ذاتية القيادة، بين هذا النموذج أن مليار سيارة ذاتية القيادة في كل منها حاسوب يستهلك 840 واط وتسير كل منها على الطرقات لمدة ساعة واحدة في اليوم، ستولد انبعاثات كربونية تعادل الانبعاثات التي تولدها كل مراكز البيانات الموجودة في العالم اليوم.
يؤكد الباحثون أن البصمة الكربونية التي درسوها تشمل فقط الطاقة الناجمة عن عمليات الحوسبة، من المؤكد أن هذه البصمة ستكون أكبر بكثير إذا أخذنا في الاعتبار الطاقة التي تستهلكها أجهزة استشعار والطاقة المستهلكة أثناء تصنيع السيارة.
أيضاً، يجب أن نأخذ في الاعتبار الانبعاثات الناجمة عن النفايات الإلكترونية، فمع استمرار تطوير السيارات ذاتية القيادة وتقنياتها، ستصبح الحواسيب وأجهزة الاستشعار القديمة غير فعّالة وستكون هناك حاجة لاستبدالها. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة كمية النفايات الإلكترونية، والتي يمكن أن تكون ضارة بالبيئة إذا لم تتم إعادة تدويرها.
لماذا تحتاج السيارات ذاتية القيادة إلى قدرات حوسبة كبيرة؟
تحتاج السيارات ذاتية القيادة للكثير من قدرات الحوسبة من أجل معالجة الكمية الكبيرة من البيانات التي تجمعها من أجهزة الاستشعار، مثل الكاميرات والرادار. تُستخدم هذه البيانات لإنشاء خريطة للبيئة التي تسير فيها السيارة واكتشاف وتحديد الأشياء على الطرقات مثل المركبات الأخرى والمشاة.
تستخدم السيارة هذه البيانات المعالجة من أجل اتخاذ قرارات حول كيفية السير في الطريق بأمان. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم السيارات خوارزميات التعلم الآلي لتحسين إدراكها للبيئة باستمرار واتخاذ قرارات قيادة أفضل بمرور الوقت. كل هذه المهام تتطلب قدراً كبيراً من قوة المعالجة.
وفقاً للباحثين الذين أجروا الدراسة، إذا كانت السيارة ذاتية القيادة تتضمن 10 شبكات عصبية عميقة تعالج الصور من 10 كاميرات، وتسير لمدة ساعة واحدة في اليوم، فإنها تحتاج إلى إجراء 21.6 مليون استنتاج.
أصبح الآن من الممكن ربط التغير المناخي بأنواع الظواهر المناخية المتطرفة كافة، بدءاً من نوبات الجفاف ووصولاً إلى الفيضانات والحرائق البرية.
نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك، استمرار استخدامك للموقع يعني موافقتك على ذلك. سياسة الخصوصيةأوافقX
Privacy & Cookies Policy
Privacy Overview
This website uses cookies to improve your experience while you navigate through the website. Out of these cookies, the cookies that are categorized as necessary are stored on your browser as they are essential for the working of basic functionalities of the website. We also use third-party cookies that help us analyze and understand how you use this website. These cookies will be stored in your browser only with your consent. You also have the option to opt-out of these cookies. But opting out of some of these cookies may have an effect on your browsing experience.
Necessary cookies are absolutely essential for the website to function properly. This category only includes cookies that ensures basic functionalities and security features of the website. These cookies do not store any personal information.
Any cookies that may not be particularly necessary for the website to function and is used specifically to collect user personal data via analytics, ads, other embedded contents are termed as non-necessary cookies. It is mandatory to procure user consent prior to running these cookies on your website.