اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: بيكساباي.



بدلاً من الطرق التقليدية لاستهداف الشركات وسرقة معلوماتها، طور قراصنة المعلومات تكتيكات جديدة ينبغي التعرف عليها لتجنبها.

2022-06-22 10:16:52

22 يونيو 2022
عندما يتعلق الأمر بالأمن السيبراني، لا يوجد معيار يمكن الاعتماد عليه لتفادي التعرض للاختراق، لأن مجرمي الإنترنت يبحثون باستمرار عن طرق وفرص جديدة لاستهداف ضحاياهم. يزداد الأمر تعقيداً بالنسبة للشركات، لأن لديها العديد من الموظفين الذين تختلف خبراتهم التقنية، كما أن كل شركة تعتمد على برمجيات وشبكات وطرق تخزين تختلف عن الأخرى. هذا الأمر يؤدي إلى زيادة المخاطر السيبرانية ويعطي قراصنة المعلومات حيزاً أكبر للمناورة. من المؤكد أنه كلما زاد حجم الشركة، يزداد احتمال تعرضها للهجمات السيبرانية، لكن ذلك لا يعني أن الشركات الصغيرة والناشئة لا تتعرض لمثل هذه الهجمات. فهناك بعض  التكتيكات والخطط والوسائل الحديثة التي يستخدمها قراصنة المعلومات لاستهداف الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة. ومن خلال التعرف على طرق تنفيذ الهجمات السيبرانية الجديدة هذه، يمكن معرفة كيفية تجنبها بسهولة والتصرف بشكلٍ صحيح في حال التعرض لها. اقرأ أيضاً: أحدث التهديدات السيبرانية التي تواجه الشركات في 2022 لا توجد شركة محصنة من الهجمات السيبرانية في البداية،

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.