إليك مجموعة من أدوات كانفا المدعومة بالذكاء الاصطناعي

3 دقيقة
إليك مجموعة من أدوات كانفا المدعومة بالذكاء الاصطناعي
حقوق الصورة: shutterstock.com/photosince
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

يُعدّ كانفا من أشهر برمجيات التصميم على الهواتف الذكية والحواسيب، وقد أضاف له الذكاء الاصطناعي بُعداً آخر، فقد أطلقت كانفا ميزاتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي في مكانٍ واحدٍ تحت اسم "ماجيك استوديو" Magic Studio، بالإضافة إلى سوق تطبيقات كانفا الغنية بالعديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي القوية، بما فيها بعض التطبيقات المشهورة، ما عزز قدرة المستخدمين على إنشاء تصاميم أفضل.

اقرأ أيضاً: تحويل النص إلى صورة: دليلك لأفضل مولدات الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي

أدوات كانفا المدعومة بالذكاء الاصطناعي

تسهم أدوات الذكاء الاصطناعي في كانفا في تحسين الصور ومقاطع الفيديو والعروض التقديمية بطرق مختلفة. بعض الأدوات هذه متاح مجاناً، لكن معظمها مدفوع، كما أن بعضها متاح مجاناً لحد معين، ثم تصبح مدفوعة للاستمرار في استخدامها.

توليد الصور وتحريرها

زوّدت كانفا ماجيك استوديو بأداة تحويل النص إلى صورة تحت اسم التصميم السحري Magic Design. يتطلب الأمر إدخال مطالبات نصية بسيطة أو صورة لتنشئ الأداة قوالب تصميم ذات صلة. تتضمن القوالب الصور ومقاطع الفيديو والعروض التقديمية والرسوم البيانية التي تُنجز خلال ثوانٍ للاستفادة منها في الأغراض المختلفة. يمكن تخصيص التصميم أيضاً ليصبح مناسباً لمنصة تواصل اجتماعي محددة.

بالإضافة إلى أداتها المخصصة، توجد في سوق تطبيقات كانفا ثمانية تطبيقات لإنشاء الصور، ومنها دال إي من أوبن إيه آي، وإيماجن Imagen من جوجل كلاود، وموجو أيه آي Mojo AI التي تولّد صوراً مماثلة للوحات الفنية أو أعمال الرسوم المتحركة، وأداة هيلو كيو آرت Hello Qart لإنشاء رموز الاستجابة السريعة QR الفنية، وأداة سكيتش تو لايف Sketch to Life لتحويل خطوط الرسوم إلى صورة.

من أدوات تحرير الصور المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في كانفا أيضاً:

  • الممحاة السحرية Magic Eraser: تُزيل الأشياء غير المرغوب فيها من الصور بسهولة وخلال ثوانٍ. كل ما على المستخدم تحديد الشيء الذي يريد إزالته وستتولى الأداة العمل على جعله وكأنه لم يكن.
  • التحرير السحري Magic Edit: هي أداة تحوّل كائناً إلى آخر في الصورة بنقرة واحدة وبضع كلمات.
  • ماجيك غراب Magic Grab: تساعد على تحويل الصور الثابتة إلى صور قابلة للتحرير، إذ تُتيح تغيير موقع عناصر الصورة أو حجمها بسلاسة.
  • غراب تيكست Grab Text: تستكشف النص الثابت في الصور وتُتيح تحريره بالاعتماد على مكتبة خطوط كانفا لمحاكاة النص الثابت.

اقرأ أيضاً: 13 من أفضل البرامج وأدوات التصميم التي تستخدم الذكاء الاصطناعي

أنيميت السحرية

بشكلٍ أفضل مما يفعله برنامج بوربوينت، يمكن لأداة أنيميت السحرية Magic Animate من كانفا تحريك عناصر التصميم، من صور ونصوص، بشكلٍ متناسق. وتوفّر أكثر من عشرة أنماط من التصاميم المتحركة للاختيار من بينها وبعض عناصر التحكم الأساسية، مثل السرعة وتحديد المواقع.

التبديل السحري

تعمل أداة التبديل السحري Magic Switch على تعديل أبعاد الكائنات وتغيير حجمها بعد تغيير أبعاد التصاميم. إذ يمكن للأداة على سبيل المثال تحويل العرض التقديمي إلى سلسلة من منشورات إنستغرام، أو تعديل أبعاد التصميم من منشور على فيسبوك ليصبح ملائماً للحالة.

تصميم الفيديو

تُعدّ أداة تصميم الفيديو السحرية Magic Design for Video في كانفا من الأدوات المفيدة والموفرة للوقت. يحدد المستخدم الصور والفيديوهات التي يريد إضافتها، وخلال ثوانٍ تقدّم الأداة مقطع فيديو مرتباً ترتيباً منطقياً ومكتملاً بالتسميات التوضيحية والرسوم المتحركة والموسيقى المتزامنة.

إضافة التعليقات الصوتية

توجد في كانفا أدوات تساعد على إضافة المقاطع الصوتية إلى العروض التقديمية أو مقاطع الفيديو المختلفة، مثل المقاطع التعليمية أو الإعلانية أو الوسائط الاجتماعية. من هذه الأدوات مورف Murf التي تُضيف أصواتاً طبيعية، وأداة أيه آي فوف AiVOOV التي تقدّم أكثر من 900 صوت تتحدث بـ 125 لغة.

إنشاء الموسيقى

من أدوات كانفا الأخرى المعتمدة على الذكاء الاصطناعي أدوات إضافة الموسيقى إلى الفيديو أو العرض التقديمية. على سبيل المثال، تُنشئ أداة ساوندرو Soundraw مقاطع موسيقية عن طريق تحديد النوع أو الحالة المزاجية أو الموضوع، أمّا أداة ميلودي ماوس MelodyMuse تحوّل المطالبات النصية إلى مقطوعات موسيقية، وتوفّر أداة تون تانك Tunetank أكثر من 3000 مسار صوتي منسق دون حقوق ملكية. وتطابق أداة بيت سينك Beat Sync لقطات الفيديو مع الموسيقى التصويرية.

اقرأ أيضاً: كيف تضيف مؤثرات صوتية إلى الفيديوهات باستخدام الذكاء الاصطناعي؟

الكتابة السحرية

خصصت كانفا أيضاً أداة الكتابة السحرية Magic Write لتوليد نصوص مدعومة بالذكاء الاصطناعي تسهّل إنشاء محتوى مكتوب طويل أو قصير لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي ومقالات المدونات والعروض التقديمية والإعلانات.

الترجمة

من أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى المفيدة أيضاً والمدعومة بالذكاء الاصطناعي أداة الترجمة كانفا ترانسليت Canva Translate، إذ يمكنها ترجمة محتوى التصاميم إلى أكثر من 100 لغة، بما فيها العربية. تعمل الأداة على ضبط حجم النص تلقائياً ليناسب التصميم.

تُعدّ هذه الأدوات جزءاً من أدوات كانفا المدعومة بالذكاء الاصطناعي، لكنها تغطي حقلاً واسعاً من الأغراض التي يحتاج إليها كل مصمم خبير يحتاج إلى تسريع عمله، أو مستخدم مبتدئ يرغب في دعم محتواه بالتصاميم الجذابة.