25 إضافة تجعل استخدامك لمتصفح كروم أفضل من أي وقت مضى

3 دقائق
25 إضافة تجعل استخدامك لمتصفح كروم أفضل من أي وقت مضى
حقوق الصورة: shutterstock.com/Peace-loving
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

يحتوي جوجل كروم على مكتبةٍ واسعةٍ من الإضافات التي يمكنها مساعدتك على تحسين تجربة التصفح لديك وزيادة الإنتاجية وزيادة الأمان. فيما يلي بعض أفضل الإضافات لمتصفح جوجل كروم المفيدة لك مهما كانت غايتك من تصفح مواقع الويب.

أفضل الإضافات لمتصفح جوجل كروم

اخترنا في هذه القائمة مجموعة من أهم الإضافات المفيدة لك في أثناء تصفحك على جوجل كروم: 

لاست باس (LastPass) 

لاست باس هي مدير كلمات المرور، تخزّن كلمات المرور والمعلومات الشخصية الخاصة بك بأمان، وتقدّم أيضاً تحليلاً لنقاط القوة والضعف في كلمات المرور، وتعرض إمكانية إنشاء كلمات قوية للحسابات الجديدة والحالية، كما توفّر مصادقة ثنائية لمزيدٍ من الحماية ضد الوصول غير المصرح به.

كليك أند كلين (Click&Clean) 

للحفاظ على خصوصيتك بعد التصفح، يمكنك استخدام كليك آند كلين لمسح سجل التصفح وذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط بنقرة واحدة.

إتش تي تي بي إس إيفريوير (HTTPS Everywhere) 

تساعد أداة إتش تي تي بي إس إيفريوير على تشفير حركة مرور الويب الخاصة بك وتحميك من التهديدات عبر الإنترنت، وبالتالي يمكنك تصفح الإنترنت بأمان.

اقرأ أيضاً: 5 إضافات لمتصفح كروم مفيدة لحماية الخصوصية وتعزيز الأمن السيبراني

غرامرلي (Grammarly)

تساعد إضافة غرامرلي في الكتابة، فهي تتحقق من القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم في أثناء الكتابة.

دارك ريدر (Dark Reader) 

إن كنت تفضّل القراءة بإضاءة منخفضة، فيمكنك تفعيل إضافة دارك ريدر التي تطبق سمة داكنة على مواقع الويب، ما يقلل من إجهاد العين ويحسّن إمكانية القراءة.

بوكيت (Pocket) 

تصادف في بعض الأحيان مقالاً على موقع ويب، وقد لا يكون لديك وقت كافٍ لتقرأه، أو أنك قرأته وتريد العودة إليه لاحقاً. تُتيح لك أداة بوكيت حفظ المقالات ومقاطع الفيديو وغيرها من أنواع المحتوى للعودة إليها لاحقاً.

إيفيرنوت ويب كليبر (Evernote Web Clipper)

تسمح لك أداة إيفرنوت ويب كليبر أيضاً بحفظ وتنظيم المقالات والصور والروابط من الويب.

يوتيوب رابيت هول (YouTube Rabbit Hole) 

هل تغوص في متابعة مقاطع الفيديو على يوتيوب ويمضي الوقت دون أن تشعر؟ استخدم أداة يوتيوب رابت هول التي تساعدك على تجنب الضياع في مقاطع اليوتيوب التي لا نهاية لها من خلال تحديد وقتٍ زمني للتصفح.

توتال آد بلوك (Total Adblock) 

أكثر ما يسبب الإزعاج في أثناء تصفح مواقع الويب هو الإعلانات والنوافذ المنبثقة. لحسن الحظ يمكن إضافة أداة توتال آد بلوك لحظر الإعلانات جميعها بما في ذلك النوافذ المنبثقة.

آد بلوك بلس (AdBlock Plus)

تمنع أداة آد بلوك بلس أيضاً الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة.

اقرأ أيضاً: 10 إضافات لمتصفح جوجل كروم ستجعل حياتك أسهل وأكثر أماناً

ترجمة جوجل (Google Translate) 

يتعرض الجميع في أثناء وجودهم على الإنترنت إلى تصفح مواقع بلغات قد لا تكون لديهم القدرة على فهمها، لذلك يمكن الاستعانة بأداة ترجمة جوجل التي تترجم صفحات الويب بشكلٍ كامل.

قاموس جوجل (Google Dictionary)

قد لا ترغب في ترجمة صفحة الويب كاملة، بل تريد الحصول على ترجمة كلمة واحدة. في هذه الحال استخدم قاموس جوجل الذي يوفّر ترجمة وتعريفات للكلمات عند النقر عليها في أي صفحة ويب.

سكرين كاستيفاي (Screencastify) 

تسجّل أداة سكرين كاستيفاي مقاطع فيديو لما هو معروض على الشاشة أمامك.

لووم (Loom) 

مثل سابقتها، تسجّل أداة لووم الشاشة بشكل مقطع فيديو تمكن مشاركته بسهولة.

ون تاب (OneTab) 

إذا كنت تضطر لفتح عددٍ كبير من علامات التبويب في أثناء تصفح الإنترنت، وتشعر بالضياع فيما بينها، يمكنك استخدام أداة ون تاب لتحويل علامات التبويب المفتوحة كافة إلى قائمة، ما يقلل من الفوضى ويوفّر الذاكرة. يمكّنك أيضاً من مشاركة قائمة علامات التبويب الخاصة بك مع الآخرين عبر زر مخصص. لذلك، إذا كنت تعمل ضمن مشروع مشترك، فيمكن للجميع رؤية البحث الذي أجريته وتقديم مدخلات.

ذا غريت سسبندر (The Great Suspender)

تعمل أداة ذا غريت سسبندر على تعليق علامات التبويب غير النشطة تلقائياً لتوفير ذاكرة النظام.

ستاي فوكسد (StayFocusd)

يؤدي أي شيء إلى تشتيت البعض، فإذا كنت من هذا النوع، ويتطلب عملك تركيزاً، يمكنك استخدام أداة ستاي فوكسد التي تحدد مقدار الوقت الذي تقضيه في مواقع الويب، وتعمل على تقييد وقت استخدامك لمواقع محددة.

هوب سبوت سيلز (HubSpot Sales) 

تساعد أداة هوب سبوت سيلز على تتبع رسائل البريد الإلكتروني وجدولة الاجتماعات وإدارة جهات الاتصال.

اقرأ أيضاً: 5 من أفضل متصفحات الويب للألعاب أونلاين تضمن لك السرعة والأمان

أوتر أيه آي (Otter.ai) 

يتطلب العمل عن بُعد حضور الكثير من الاجتماعات، ويمكن لأداة أوتر أيه آي تسجيل الاجتماعات وتدوينها، ما يسهّل تدوين الملاحظات ومشاركة المعلومات.

سورتد (Sortd) 

إذا كنت ممن يتلقّون الكثير من رسائل البريد الإلكتروني، جرّب استخدام أداة سورتد التي تحوّل صندوق بريد جيميل الخاص بك إلى قائمة مهام، ما يسهّل إدارة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

مومنتوم (Momentum) 

تعرض أداة مومنتوم صورة خلفية رائعة واقتباساً ملهماً في كل مرة تفتح فيها صفحة جديدة، ما يعطي دفعة إيجابية طوال مدة العمل، وتحفّزك على الاستمرار لتحقيق أهدافك.

اقرأ أيضاً: أفضل 6 أدوات تساعدك على إدارة مشروعاتك عن بُعد

بوش بوليت (Pushbullet)

يتنقل البعض أثناء العمل بين هواتفهم الذكية وحواسيبهم، وقد يحتاجون إلى إرسال الرسائل النصية والروابط والملفات بينهم. تتيح أداة بوش بوليت هذه الميزة. 

جوجل كالندر (Google Calendar)

تساعدك أداة جوجل كالندر على الوصول السريع إلى تقويم جوجل وإدارة المواعيد والمناسبات.

هوفر زووم بلس (Hover Zoom+)

تُضيف مواقع الويب صوراً توضيحية لمقالاتها، قد تكون هذه الصور صغيرة وغير واضحة، لكن أداة هوفر زووم بلس تعمل على عرض صور مكبرة تلقائياً عند تحريك المؤشر فوق الصور على مواقع الويب.

اقرأ أيضاً: 10 إضافات إلى جوجل كروم توفّر عليك ساعات من العمل

كانت هذه أمثلة قليلة من بين مئات الإضافات المتاحة لمتصفح جوجل كروم. إذا أردت المزيد، يمكنك تصفح متجر جوجل كروم الإلكتروني والبحث عمّا يقضي حاجتك ويناسب تفضيلاتك.