5 من أفضل متصفحات الويب للألعاب أونلاين تضمن لك السرعة والأمان

3 دقائق
5 من أفضل متصفحات الويب للألعاب أونلاين تضمن لك السرعة والأمان
حقوق الصورة: shutterstock.com/Gorodenkoff
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

يتوفر الكثير من متصفحات الويب اليوم، ويتمتع كلٌّ منها بميزات تجعله فريداً عن غيره، لكن الألعاب على الإنترنت تتطلب ميزات خاصة، أبرزها السرعة والخصوصية. يقدّم بعض المتصفحات هذه الميزات بالإضافة إلى ميزات أخرى مخصصة للألعاب، وقد جمعنا لك في هذه القائمة أفضل متصفحات الويب للألعاب أونلاين.

أفضل متصفحات الويب للألعاب أونلاين

فيما يلي قائمة بمتصفحات الويب التي يرغب فيها اللاعبون أونلاين مع ميزاتها:

أوبرا جي إكس Opera GX

يرى معظم اللاعبين أن أوبرا جي إكس أفضل متصفح ويب للألعاب، فهو مصمم خصيصاً لهذا الغرض، ويمتلك العديد من الميزات التي يرغب فيها اللاعبون، مثل تقييد استخدام ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية والشبكة يدوياً حتى يتمكن اللاعب من العثور على المكان المثالي لأداء وجودة الألعاب المتوازنة.

يتميز أيضاً بأنه خفيف ولا يؤثّر في عمل الحاسوب، مع ضمان السرعة، وإمكانات التخصيص وميزات الخصوصية. ويوجد منه إصدار للهاتف المحمول، وبالتالي يمكن اللعب باستخدام الهاتف الذكي بكفاءة أيضاً. بالإضافة إلى وجود مشغل الفيديو الفريد والسريع، والمراسلة، واللوحات الإعلانية سهلة الاستخدام.

عندما تصبح جلسات اللعب طويلة، يمكن التحويل للوضع المظلم ليكون مريحاً للعينين، ما قد يساعدك أيضاً على التركيز على اللعب بشكلٍ أفضل. يتميز المتصفح أيضاً بوسائل التواصل الاجتماعي المدمجة، والشبكة الخاصة الافتراضية VPN المدمجة ومانع الإعلانات، ومركز ألعاب مدمج يعرض تفاصيل العروض الخاصة التي يمكنك الحصول عليها على ألعاب الفيديو عبر الأنظمة الأساسية، أو مكان الحصول على الألعاب المجانية.

موزيلا فايرفوكس Firefox 

يعمل معظم المتصفحات على كروميوم Chromium، الأساس لمتصفح كروم، وهو ما يخشاه الكثيرون الذين يرغبون في الابتعاد عن كروم، ويبحثون عن متصفح لا يعمل على كروميوم، وفايرفوكس أحد هذه المتصفحات. 

يتميز فايرفوكس بواجهته البسيطة والسهلة الاستخدام، ويقدّم عدداً كبيراً من الخيارات حول كيفية إدارة البيانات ومن يمكنه رؤيتها. يعد واحداً من المتصفحات الأكثر أماناً، بالإضافة إلى أنه يحمي الخصوصية وسهل التصفح وهو مزود بميزة حظر التتبع المدمجة التي يمكنها حظر أي تعليمات برمجية مشبوهة تقريباً، وميزة حظر التشغيل التلقائي، ومانع التتبع الاجتماعي، ومانع ملفات تعريف الارتباط أيضاً.

يُعد خفيفاً جداً على الحاسب، فهو لا يستخدم وحدة المعالجة المركزية أو ذاكرة الوصول العشوائي أكثر من اللازم، ما يضمن عدم إبطاء اللعب دون داعٍ، ويوفّر امتداداً لمكتبة ألعاب داخل المتصفح.

اقرأ أيضاً: 4 طرق فعّالة لإيقاف النوافذ والإعلانات المنبثقة في متصفحك

بريف Brave 

يتميز متصفح بريف بصفتين أساسيتين؛ الأولى هي السرعة مقارنة بالمتصفحات الأخرى، وحظر الكثير من أدوات التتبع والإعلانات تلقائياً ومانع ملفات تعريف الارتباط. يسمح لمواقع الويب بالتحميل بشكلٍ أسرع، دون أن يتباطأ الحاسوب في أثناء اللعب مهما كانت اللعبة التي تلعبها.

الميزة الثانية التي يتميز بها هذا المتصفح أن له عملته المشفرة الخاصة به “بات” (BAT)، فالمتصفح يدفع للمستخدم بعملته المشفرة مقابل استخدام المتصفح ومشاهدة الإعلانات، وهو متصل أيضاً بمواقع تداول العملات المشفرة حتى يتمكن المستخدم من مراقبة حساباته وأسعار العملات داخل المتصفح نفسه.

متصفح الأمان أفاست Avast Secure Browser

أفاست هي أداة شائعة لمكافحة الفيروسات، وقد تطور منها متصفح الأمان أفاست، فهو يضمن الأمان على الإنترنت وفي أثناء اللعب لأنه مزود بمركز الأمان والخصوصية المدمج به الذي يسمح لك بإدارة برامج مكافحة الفيروسات، بالإضافة إلى الشبكة الخاصة الافتراضية VPN، وبرنامج حظر الإعلانات تلقائياً وملفات تعريف الارتباط والمواقع الضارة، ومكافحة بصمات الأصابع، ومكافحة التصيد الاحتيالي، وميزات التصفح الخفي، ومنع المتسللين من سرقة البيانات في أثناء اللعب. وعلى الرغم من ميزات الخصوصية والأمان جميعها، فإن سرعة الجهاز والتصفح والألعاب لا تتباطأ.

اقرأ أيضاً: 10 إضافات لمتصفح جوجل كروم ستجعل حياتك أسهل وأكثر أماناً

متصفح إيريديوم Iridium 

يتميز متصفح إيريديوم بأن كود المصدر الخاص به مجاني بالكامل، ويمكن الوصول إليه وعرضه في أي وقت؛ أي أن هذا المتصفح يتميز بالشفافية. يتميز أيضاً بسرعته وميزات الأمان والخصوصية المضمنة والتصميم البسيط والسهل الاستخدام. 

يركّز متصفح إيريديوم أيضاً على توظيف أحدث التقنيات التي تعمل على تحسين تجربة التصفح الشاملة والسرعة وتحميل الصفحات وحتى التركيز في أثناء التصفح أو ممارسة الألعاب. ويتميز بتحميل بعض مواقع الويب الأكثر تعقيداً بسرعة دون استخدام الكثير من موارد الحاسوب، وهذا يعني تحميل بعض أكبر الألعاب في المتصفح بسهولة، دون الانتظار كثيراً.

اقرأ أيضاً: كيف تعثر على النسخ المحذوفة أو المتوقفة من مواقع الإنترنت؟

كانت هذه قائمة بأفضل متصفحات الويب للألعاب أونلاين، وما عليك سوى تحميلها على جهازك وتجربتها لتجد المناسب لك.