اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


نظام الذكاء الاصطناعي للتحكم في طيران مناطيد لون يتفوق على النظام السابق الذي صممه البشر من حيث الأداء وفعالية استهلاك الطاقة.

2021-03-25 18:44:59

08 ديسمبر 2020
Article image
الصورة الأصلية: مدونة مشروع لون على موقع وايرد | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية
في مسعى من شركة ألفابت -الشركة الأم لجوجل- لتحسين نظام ملاحة مناطيد لون، تعاون فريق مشروع لون مع مجموعة من الباحثين في قسم الذكاء الاصطناعي في جوجل على تطوير نظام ملاحة فعّال قائم على خوارزميات الذكاء الاصطناعي، وتحديداً خوارزميات التعلم المعزَّز العميق. وفي منشور مدونة قبل أيام، أعلن سالفاتور كانديدو، كبير مسؤولي التكنولوجيا في مشروع لون، أن مناطيد لون يتم توجيهها بالكامل بالاعتماد على نظام ذكاء اصطناعي. ويقود هذا النظام حالياً أسطول مناطيد لون فوق كينيا، حيث أطلقت الشركة أول خدمة إنترنت تجارية بالاعتماد على هذه المناطيد في يوليو الماضي. التعلم المعزز تقنية واعدة لتطوير مشروع لون يهدف مشروع لون إلى توفير الاتصال بالإنترنت في المناطق النائية بالاعتماد على مناطيد تحلق في طبقة الستراتوسفير وتعمل بالطاقة الشمسية. وتصل المناطيد إلى ارتفاعات تزيد عن 19.3 كيلومتر فوق سطح الأرض، ويمكن أن تغطي مناطق بنصف قطر 40

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HEATMAP

الخريطة الحرارية

تمثيل رسومي ثنائي الأبعاد للبيانات يستخدم نظام ترميز لوني للتعبير عن القيم المختلفة ويقدم ملخصاً بصرياً فورياً للمعلومات؛ مما يسهل عملية فهم مجموعات البيانات المُعقدة.