content_cookies111:string(1882) "{"id":66530,"content_cookies":null,"user_header":{"SERVER_SOFTWARE":"Apache\/2.4.52 (Debian)","REQUEST_URI":"\/%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%83%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B5%D8%B7%D9%86%D8%A7%D8%B9%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%B5%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86\/","REDIRECT_STATUS":"200","HTTP_X_FORWARDED_PROTO":"https","HTTP_CONNECTION":"upgrade","HTTP_HOST":"technologyreview.ae","HTTP_CF_CONNECTING_IP":"3.214.184.223","HTTP_CF_IPCOUNTRY":"US","HTTP_ACCEPT_ENCODING":"gzip","HTTP_CF_RAY":"80bdeaab2ec10603-IAD","HTTP_CF_VISITOR":"{\\\"scheme\\\":\\\"https\\\"}","HTTP_USER_AGENT":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)","HTTP_ACCEPT":"text\/html,application\/xhtml+xml,application\/xml;q=0.9,*\/*;q=0.8","HTTP_ACCEPT_LANGUAGE":"en-US,en;q=0.5","HTTP_CDN_LOOP":"cloudflare","PATH":"\/usr\/local\/sbin:\/usr\/local\/bin:\/usr\/sbin:\/usr\/bin:\/sbin:\/bin","SERVER_SIGNATURE":"Apache\/2.4.52 (Debian) Server at technologyreview.ae Port 80<\/address>\n","SERVER_NAME":"technologyreview.ae","SERVER_ADDR":"172.18.0.9","SERVER_PORT":"80","REMOTE_ADDR":"3.214.184.223","DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","REQUEST_SCHEME":"http","CONTEXT_PREFIX":"","CONTEXT_DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","SERVER_ADMIN":"webmaster@localhost","SCRIPT_FILENAME":"\/var\/www\/html\/index.php","REMOTE_PORT":"34914","REDIRECT_URL":"\/\u0627\u0644\u0630\u0643\u0627\u0621-\u0627\u0644\u0627\u0635\u0637\u0646\u0627\u0639\u064a-\u0641\u064a-\u0635\u0646\u0627\u0639\u0629-\u0627\u0644\u0625\u0639\u0644\u0627\u0646\/","GATEWAY_INTERFACE":"CGI\/1.1","SERVER_PROTOCOL":"HTTP\/1.1","REQUEST_METHOD":"GET","QUERY_STRING":"","SCRIPT_NAME":"\/index.php","PHP_SELF":"\/index.php","REQUEST_TIME_FLOAT":1695588804.581614,"REQUEST_TIME":1695588804,"argv":[],"argc":0,"HTTPS":"on"},"user_ip":"3.214.184.223","user_agent":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)"}"
هذه الميزة مخصصة للمشتركين يمكنهم مشاركة المواضيع بحد اقصى 10 مواد من كافة مواقع مجرة
الذكاء الاصطناعي (Artificial intelligence) هو نوع من التكنولوجيا التي تحاكي الذكاء البشري وتجعل الآلات قادرة على التعلم من البيانات وأداء المهام التي تتطلب عادةً الإدراك البشري؛ فهو يسهم في تغيير مختلف الصناعات بما في ذلك صناعة الإعلان، حيث يمكّن المسوقين من إنشاء حملات مخصصة وفعّالة، ويساعدهم على توفير النفقات وتقييم مدى نجاح حملاتهم.
في هذه المقالة، سنستكشف بعض الطرق التي يُستخدم بها الذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلان، بالإضافة إلى الفوائد والمخاطر ومستقبل هذا المجال الناشئ.
ابق مواكباً لأحدث أخبار وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في قطاعك، وتأثيراته المستقبلية على مجال عملك.
تم الإشتراك بنجاح !هناك خطأ ما, حاول مجدداً
استخدامات الذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلان
هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلان، إليك أبرزها:
إنشاء محتوى الإعلانات
يستطيع الذكاء الاصطناعي كتابة الإعلانات لمواقع الويب ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني التسويقية وغيرها، فهو قادر على معالجة اللغة الطبيعية (NLP) وفهم السياق والنبرة والغرض المطلوب، ثم إنتاج نصوص جذابة تتوافق مع صورة العلامة التجارية وأسلوبها.
إحدى الطرق الأكثر استخداماً للذكاء الاصطناعي في الإعلان هي تخصيص الإعلانات واستهداف الجمهور بناءً على تفضيلاتهم وسلوكياتهم واحتياجاتهم. على سبيل المثال، تستخدم شركات التكنولوجيا العملاقة مثل جوجل وأمازون وميتا الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات المستخدمين، مثل سجل التصفح والموقع والاهتمامات ونية الشراء لتحديد أفضل إعلانات يمكن عرضها لكل مستخدم.
يمكن للذكاء الاصطناعي أن يجلب ميزة تنافسية للحملات الإعلانية من خلال تحسينها وتقليل الأخطاء البشرية. إليك بعضاً من مزايا استخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلان:
تخصيص الإعلانات: يساعد الذكاء الاصطناعي المعلنين على تقديم إعلانات أكثر ملاءمة وتخصيصاً تتناسب مع احتياجات واهتمامات وعواطف كل مستخدم. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة رضا العملاء وولائهم والاحتفاظ بهم.
استهداف جمهور محدد: يساعد الذكاء الاصطناعي المعلنين على تحديد العملاء المهتمين بعلامتهم التجارية والوصول إليهم بناءً على أنماط سلوكهم وتفضيلاتهم، ويؤدي ذلك إلى تحسين أداء الحملات ومعدلات التحويل وعائد الاستثمار.
اتخاذ القرارات بسرعة: يساعد الذكاء الاصطناعي المعلنين على تحليل كميات ضخمة من البيانات بسرعة ودقة، والحصول على رؤى وتوصيات قابلة للتنفيذ لتحسين حملاتهم. هذا يمكن أن يوفّر الوقت والمال والموارد.
تعزيز الإبداع: يساعد الذكاء الاصطناعي المعلنين على إنشاء أفكار ومحتوى جديد وأصلي وجذاب لحملاتهم، يعزز ذلك الوعي بالعلامة التجارية وتميزها.
يعمل الذكاء الاصطناعي على تغيير صناعة الإعلان. لذلك، يحتاج المعلنون والمسوقون إلى مواكبة أحدث الاتجاهات والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي للبقاء في صدارة المنافسة وتلبية التوقعات والمتطلبات المتطورة للجمهور.
أصبح الذكاء الاصطناعي أكثر براعة في اجتياز الاختبارات المصممة لقياس القدرات الإبداعية عند البشر، ففي دراسة نُشِرت في مجلة ساينتيفيك ريبورتس (Scientific Reports) مؤخراً، حققت بوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي متوسط درجات أعلى من البشر في مهمة الاستخدامات البديلة (Alternate Uses Task)، وهي اختبار شائع الاستخدام لقياس هذه القدرات.
نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك، استمرار استخدامك للموقع يعني موافقتك على ذلك. سياسة الخصوصيةأوافقX
Privacy & Cookies Policy
Privacy Overview
This website uses cookies to improve your experience while you navigate through the website. Out of these cookies, the cookies that are categorized as necessary are stored on your browser as they are essential for the working of basic functionalities of the website. We also use third-party cookies that help us analyze and understand how you use this website. These cookies will be stored in your browser only with your consent. You also have the option to opt-out of these cookies. But opting out of some of these cookies may have an effect on your browsing experience.
Necessary cookies are absolutely essential for the website to function properly. This category only includes cookies that ensures basic functionalities and security features of the website. These cookies do not store any personal information.
Any cookies that may not be particularly necessary for the website to function and is used specifically to collect user personal data via analytics, ads, other embedded contents are termed as non-necessary cookies. It is mandatory to procure user consent prior to running these cookies on your website.