$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6938 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(37325)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(14) "34.226.141.207"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#7066 (41) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(199) "/%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%87%D9%84%D8%A9-%D9%84%D8%AF%D8%AE%D9%88%D9%84-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%81%D8%B1%D8%A9/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(19) "technologyreview.ae"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86bbc6459ce67fed-IAD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(14) "34.226.141.207"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(79) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at technologyreview.ae Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(19) "technologyreview.ae" ["SERVER_ADDR"]=> string(11) "172.18.0.20" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(14) "34.226.141.207" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "39066" ["REDIRECT_URL"]=> string(71) "/خطوات-سهلة-لدخول-عالم-العملات-المشفرة/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711672469.610913) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711672469) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#7065 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#7064 (2) { ["content_id"]=> int(37325) ["client_id"]=> string(36) "1d1883f4-87d0-4156-8903-e6ceb0cb4224" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

6 خطوات سهلة تضمن لك دخولاً سلساً إلى عالم العملات المشفرة

4 دقائق
6 خطوات سهلة تضمن لك دخولاً سلساً لعالم العملات المشفرة
حقوق الصورة: shutterstock.com/ The KonG
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

السبب وراء نجاح بعض المستثمرين وتفوقهم على المنافسين ونمو رأس مالهم هو مزيج من المثابرة واتخاذ القرارات المنطقية غير العاطفية والكثير من الصبر. من الصعب أن نجد شخصاً في هذا العصر يجمع هذه المعايير، إذ يرغب الكثيرون في كسب المال بأسرع وقتٍ ممكن. والآن، يرى الكثير من الشباب أن الاستثمار في العملات المشفرة هو الطريق الأسرع للحصول على الثروة.

إذا كنت ترغب في الدخول إلى عالم العملات المشفرة والاستثمار فيها، عليك قبل القيام بذلك أن تعرف بعض المعلومات المهمة وهي:

  • الاستثمار في العملات المشفرة هو استثمار عالي المخاطر.
  • لا يخضع الاستثمار في العملات المشفرة لمعايير السوق، وفي معظم الحالات، لا تكون البيانات مفيدة في اتخاذ القرار الصحيح.
  • أسعار العملات المشفرة متقلبة للغاية، هذا يعني أن استثمارك يمكن أن يؤدي لخسارة كبيرة.
  • عند الاستثمار في العملات المشفرة، هناك احتمال خسارة رأس المال بالكامل، كما حصل مع المستثمرين في عملة تيرا لونا، الذين فقدوا كل أموالهم في يوم واحد.

اقرأ أيضاً: خطوة بخطوة: دليلك الشامل إلى إنشاء محفظتك الرقمية الأولى

هل الاستثمار في العملات المشفرة مربح؟

يطرح الكثير من الأشخاص هذا السؤال، لكن لا يستطيع أحد الإجابة عنه. حتى الخبراء الاقتصاديون الذين لديهم بيانات كثيرة ودقيقة وواضحة، لا يمكنهم الإجابة عن هذا السؤال.

لتعرف السبب عليك أن ترى كيف تقلبت أسعار العملات المشفرة خلال السنوات السابقة. على سبيل المثال، أدى انتشار جائحة كوفيد-19 إلى ارتفاع أسعار معظم العملات المشفرة وخاصة بيتكوين وإيثريوم. ففي مارس/آذار 2022، تجاوز سعر البيتكوين 60 ألف دولار أميركي، لكن في شهر يوليو/تموز من نفس العام، أي بعد نحو 3 أشهر فقط، انخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 20 ألف دولار. لهذا السبب، يصنف الاستثمار في هذه العملات كأحد الاستثمارات عالية المخاطر.

على الرغم من انهيار أسعار العملات المشفرة خلال الأشهر الأخيرة، ما يزال السوق يقدم فرصاً كبيرة للمستثمرين. هناك سيولة كبيرة يتم ضخها في السوق، ما يعني أن هناك إمكانية لتحقيق الربح.

اقرأ أيضاً: ما هي أسباب الانهيار غير المسبوق في أسعار العملات الرقمية المستقرة؟

أفضل طريقة للاستثمار في العملات المشفرة

إحدى أكثر الطرق أماناً التي يتبعّها معظم المستثمرين تتضمن تداول العملات المشفرة عن طريق منصات التداول المرخصة والمنظمة والآمنة، مثل منصة “إيتورو” (eToro) أو كوين بايز (Coinbase) أو بينانس (Binance)، ما يجعل هذه المنصات خياراً آمناً هو أنها تتيح للمستثمرين مجموعة متنوعة من العملات بالإضافة إلى خيارات تداول على مدار الساعة.

هناك طريقة أخرى شائعة للاستثمار في العملات المشفرة، وهي شراء هذه العملات وتخزينها في محافظ خاصة، ثم بيعها عند ارتفاع قيمتها.

اقرأ أيضاً: كيف سيواجه مناصرو العملات المشفرة المحنة التي تمر بها؟

ما هي أفضل عملة مشفرة للاستثمار فيها عام 2022؟

أيضاً لا يمكن الإجابة عن هذا السؤال، وحتى الخبراء الاقتصاديون لا يستطيعون ذلك. فقد شهدت معظم العملات المشفرة ارتفاعاً وانخفاضاً كبيرين في قيمتها. حالياً يوجد نحو 2000 عملة مشفرة، ومن الصعب معرفة أسمائها كافةً. لكن من الأفضل الاستثمار بعملات مشفرة ذات شعبية وشهرة عالمية مثل عملة بيتكوين أو الإيثريوم، السبب هو أن هذه العملات معترف بها من قبل منصات كثيرة وفيها سيولة كبيرة تدعم استمرارها أكثر من العملات المشفرة الأقل شعبية.

خطوات الاستثمار في العملات المشفرة

لكي تبدأ الاستثمار في العملات المشفرة، عليك اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: التحقق من وضع العملات المشفرة في بلدك

لم يتم إصدار قوانين تنظم تداول واستثمار العملات المشفرة في أي دولة عربية حتى الآن، ما يعني أن استثمارك فيها لن يكون محمياً بالقوانين في حال واجهتك أي مشكلة. أيضاً، عليك التأكد من أنه لا توجد قوانين تمنع هذا الاستثمار، لأن ذلك قد يعرضك للمساءلة القانونية والغرامة أو السجن في أسوأ الحالات. من الضروري أيضاً أن تجد طريقة للتغلب على صعوبات صرف العملات المشفرة وتحويلها إلى نقود حقيقية، وتحديد الطريقة التي تمكنك من سحب نقودك.

الخطوة الثانية: فتح حساب في إحدى منصات تداول العملات المشفرة

قم بفتح حساب لتداول العملات المشفرة في إحدى المنصات الآمنة والموثوقة والمرخصة على مستوى العالم. جرب منصة “إيتورو” (eToro) أو كوين بايز (Coinbase) أو بينانس (Binance)، هذه المنصات يستخدمها الملايين حول العالم يومياً.

سيكون فتح حساب في إحدى هذه المنصات مشابهاً تماماً لفتح حساب في أحد البنوك. حين تقوم بالتسجيل، ستطلب المنصة معلومات دقيقة ومفصلة عنك وعن المبلغ الذي تخطط للاستثمار فيه، وسوف تطلب أيضاً معلومات مثل صورة شخصية وصورة عن الهوية أو جواز السفر وإثبات العنوان. يجب تقديم كل هذه المعلومات لضمان أن يكون الاستثمار صحيحاً وغير مخالف للقوانين وخاضعاً لجميع المعايير في بلدك والبلد الذي توجد فيه المنصة.

عليك أن تعرف أن منصات تداول العملات المشفرة تعمل طوال الوقت أي 24 ساعة في اليوم. وذلك على عكس بورصات تداول العملات التقليدية، التي تفتح وتغلق في أوقات محددة.

الخطوة الثالثة: تمويل حسابك

بعد إنشاء حساب في منصة التداول، قم بإيداع الأموال فيها لشراء العملات التي تريدها. يمكن إيداع الأموال عن طريق حسابك البنكي أو عن طريق بطاقات الائتمان. بعد إيداع الأموال، ستتمكن من شراء العملات. لكنك قد تضطر للانتظار بعض الوقت قبل أن يكون ذلك متاحاً.

الخطوة الرابعة: شراء العملات المشفرة

بعد إنشاء الحساب وإيداع الأموال فيه، عليك اتخاذ قرار بشأن العملة أو العملات المشفرة التي ترغب في شرائها والاستثمار فيها. معظم الأشخاص يفكرون بالعملات المشفرة الأكثر انتشاراً مثل البيتكوين والإيثريوم.

الخطوة الخامسة: تخزين العملات المشفرة

يتم تخزين العملات المشفرة التي اشتريتها من المنصة وحفظها في محافظ توفرها هذه المنصة وتكون مؤمنة فيها. يمكن استعادة هذه المحافظ حتى إذا نسيت بيانات الدخول إلى حسابك.

يمكن أيضاً تخزين العملات المشفرة في محافظ خاصة تقوم بإنشائها بنفسك، لكن عليك حفظ معلومات الدخول إليها. وفي حال فقدانها، ستفقد كل العملات الموجودة فيها، ولن يكون أحد قادراً على استعادتها.

اقرأ أيضاً: ما مصير العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال في حال وفاة صاحبها؟

الخطوة السادسة: تحديد استراتيجية الاستثمار

يقوم معظم الذين يستثمرون في العملات المشفرة بشراء تلك العملات حين يكون سعرها منخفضاً، ثم يبيعونها حين يرتفع سعرها ليحققوا ربحاً من فرق الأسعار. هذه الطريقة بسيطة للغاية، وساعدت الكثير من المستثمرين في كسب أموالٍ طائلة. لكنها في نفس الوقت غير خاضعة لمعايير منطقية، فلا أحد يستطيع أن يتنبأ متى ستكون الأسعار منخفضة أو مرتفعة، السبب هو أن هذه العملات لا مركزية، أي أنها لا تخضع لأي رقابة أو سيطرة من أي جهة، ويعتمد سعرها فقط على العرض والطلب، وهو أمر لا يمكن التنبؤ به إطلاقاً.

اقرأ أيضاً: ما هي العملات المشفرة الصديقة للبيئة؟

متى يجب شراء العملات المشفرة؟ ومتى يجب بيعها؟

أسعار العملات المشفرة متقلبة باستمرار وتخضع فقط للعرض والطلب. لهذا السبب، لا يتخذ المستثمرون قرارات بيعها وشرائها بناء على المعلومات والبيانات التي توفرها السوق، بل يتم اتخاذ ذلك القرار بشكلٍ عشوائي. ويكون الربح معتمداً فقط على الحظ، على عكس الاستثمار في العملات التقليدية والأسهم التي تخضع لقوانين الاقتصاد والسوق.

Content is protected !!