اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
يمكن لحبوب كوفيد أن تعالج الحالات الخطيرة من المرض وأن تساعد في الوقاية من الوباء القادم. لكنها باهظة الثمن ولا تتوافر سوى بكميات قليلة. حقوق الصورة: نيكو أورتيغا.



يمكن لحبوب كوفيد أن تعالج الحالات الخطيرة من المرض وأن تساعد في الوقاية من الوباء القادم. لكنها باهظة الثمن ولا تتوافر سوى بكميات قليلة.

2022-02-10 12:20:46

2022-02-10 12:20:46

10 فبراير 2022
خلال الأيام الأولى من الجائحة، كانت كافة الأنظار متجهة نحو اللقاحات المحتملة. في مايو / أيار 2020، أعلنت الولايات المتحدة عن عملية أوبريشن وورب سبيد Operation Warp Speed​​، والتي كانت عبارة عن خطة لإنفاق المليارات على تطوير اللقاحات. ولكن بعيداً عن أنظار وسائل الإعلام الإخبارية في الغالب، كانت هناك جهود صامتة لتطوير دواء مخصص لمرض كوفيد-19 بنفس المستوى من الضرورة والأمل. راجع الكيميائيون في منشأة أبحاث شركة فايزر في كونيتيكت بعض الأفكار التي طورتها الشركة أثناء تفشي السارس في عام 2003. حتى في ذلك الوقت، كان هناك خط واضح للاستهداف يتمثل في تثبيط جزء مفهوم بشكل من دورة حياة الفيروس…

مصطلح اليوم


DNA COMPUTING

حوسبة الحمض النووي

استخدام المكونات الجزيئية الحيوية بدلاً من الأجهزة الاصطناعية القياسية في تكنولوجيا الحاسوب، إذ تستخدم حوسبة الحمض النووي الأبجدية الجينية المكونة من أربعة حروف وهي (A G C T).



المحرر الرئيسي في مجال الطب الحيوي ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو.