اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/ MONOPOLY919



لا تستغني معظم الشركات والمؤسسات في العالم عن البيانات الضخمة التي يتم توفيرها من مصادر متعددة، لتُستخدم في الكثير من القطاعات الحيوية.

2022-10-23 07:02:53

2023-01-23 18:36:25

23 أكتوبر 2022
أصبحت جميع الشركات والمؤسسات في العالم مراكز بيانات ضخمة، فنحن الأفراد نوفر باستمرار، بعلمنا أو بدون علمنا، كميات كبيرة من البيانات التي تستفيد منها الشركات وتحقق أرباحاً هائلة. تعني البيانات الضخمة الكميات الكبيرة من البيانات التي تشغل مساحة تخزين كبيرة، تكون هذه البيانات بحجم يقدّر بوحدة هي تيرابايت (Terabyte)، وهي تساوي تقريباً 1000 غيغابايت أو مليون ميغابايت. اقرأ أيضاً: ما هي البيانات الضخمة وما مجالات تطبيقها وآفاقها المستقبلية؟ كيف تستخدم الشركات البيانات الضخمة؟ سنستعرض فيما يلي الاستخدامات الشائعة للبيانات الضخمة في 6 قطاعات مهمة واستراتيجية، مع العلم أن هذه ليست كل القطاعات التي تستفيد من البيانات الضخمة. البيانات الضخمة في…

مصطلح اليوم


LEARNING MANAGEMENT SYSTEM (LMS)

نظام إدارة التعليم

عبارة عن برنامج حاسوبي أو تطبيق ويب يُستخدم في مجال التعليم الإلكتروني والتدريب عن بعد للتعامل مع كافة متطلبات العملية التعليمية بدءاً من تخزين وتسليم وتتبع محتوى المناهج وصولاً إلى الصفوف المباشرة في الزمن الحقيقي عبر الإنترنت.