اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/ thinkhubstudio



يعد الذكاء الاصطناعي سلاحاً فعّالاً في مجال الأمن السيبراني، إنه يتفوق على البشر بالقدرة على تحليل البيانات وتحديد التهديدات والسلوكيات المشبوهة.

2022-08-24 12:54:07

2022-09-12 12:00:30

24 أغسطس 2022
يحاول القراصنة استهداف الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة دائماً، ويستخدمون في هجماتهم العديد من الأدوات الخبيثة والبرامج الضارة وطرق التصيد الاحتيالي. هذا الأمر يفرض على الموظفين في الشركات التنبه إلى التهديدات المحتملة من أجل تجنبها وحماية أعمالهم في الشركة من القرصنة والاختراق. لكن في ظل الزيادة الهائلة بعدد الهجمات السيبرانية والاتصال الدائم بشبكة الإنترنت، أصبح تطبيق استراتيجية الأمن السيبراني أمراً صعباً ومعقداً. لذلك، نلاحظ أن الكثير من الشركات تلجأ لحلول الأمن السيبراني المدعومة بالذكاء الاصطناعي. يستطيع الذكاء الاصطناعي مواجهة التحديات الكبيرة التي يفرضها العصر. إنه مناسب جداً لتحليل البيانات الضخمة وتحديد السلوكيات المشبوهة. وبذلك، أصبح بلا منازع أكثر أدوات الأمن السيبراني…

مصطلح اليوم


SELF SUPERVISED LEARNING

التعلم ذاتي التوجيه

نوع من أنواع التعلم الآلي الذي يستطيع التعلم مباشرة من البيانات دون الحاجة للاعتماد على مجموعات بيانات موسومة مسبقاً حتى تنجح في إنجاز مهمة ما مثل التعرف على الأجسام أو الصور أو ترجمة المقاطع النصية.