البرمجة المنطقية LOGIC PROGRAMMING

1 دقيقة

ما هي البرمجة المنطقية؟

هي استراتيجية برمجة تستخدم الدوائر المنطقية للتحكم في كيفية التعبير عن الحقائق والقواعد، بدلاً من الوظائف الرياضية فقط.

تتم كتابة قواعد منطق البرنامج كجمل منطقية، يتم استخدامها في إنشاء الصيغ البرمجية لعرض البيانات ذات الصلة. وتعتبر هذه الصيغ جزءاً من التعلم الآلي، والتي يمكن تشغيلها دون الحاجة إلى تدخل يدوي.

ما هي التكنولوجيا المستخدمة في البرمجة المنطقية؟

  • معالجة اللغة الطبيعية: تسمح معالجة اللغة الطبيعية بتفاعلات أفضل بين البشر والحواسيب. ويمكن للغة برمجة معالجة اللغة الطبيعية الاستماع إلى لغة الإنسان في الوقت الفعلي، ثم معالجتها وترجمتها للحواسيب. هذا يسمح للمعالجات بفهم اللغة الطبيعية، ويمكن أيضاً استخدام البرمجة المنطقية لقراءة وفهم الوثائق، سواء في الطباعة المادية أو من برامج معالجة الكلمات.
  • إدارة قواعد البيانات: يمكن استخدام البرمجة المنطقية لإنشاء قواعد بيانات وصيانتها والاستعلام عنها، إذ يمكن للبرمجة المنطقية إنشاء قواعد بيانات من البيانات الضخمة لتحديد المعلومات التي تمت برمجتها، وتخزينها.
  • التحليل التنبؤي: باستخدام مجموعة من البيانات الضخمة، يمكن للغات المنطقية البحث عن التناقضات أو مناطق التمايز من أجل عمل تنبؤات، وذلك في تحديد الأنشطة التي يحتمل أن تكون خطرة (مثل الذهاب لركوب الدراجة في منتصف عاصفة رعدية) أو للتنبؤ بفشل الآلات الصناعية.
Content is protected !!