حصاد التكنولوجيا اليوم: نظام قيادة شبه ذاتي لسيارات بي إم دبليو وهجوم فدية يستهدف أكبر بنك صيني

2 دقائق
حصاد التكنولوجيا اليوم: نظام قيادة شبه ذاتي لسيارات بي إم دبليو وهجوم فدية يستهدف أكبر بنك صيني
حقوق الصورة: أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزودك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

بي إم دبليو تعتزم إطلاق نظام قيادة شبه ذاتي في الربيع المقبل

أعلنت شركة بي إم دبليو (BMW) الألمانية أنها ستطلق ميزة تدعم القيادة الآلية من المستوى 3 لسياراتها من الفئة السابعة في مارس/آذار 2024. يشير المستوى 3 إلى معيار جمعية مهندسي السيارات (SAE) للقيادة الآلية، والذي يبدأ من المستوى 0 إلى المستوى 5. في المستوى 3، يمكن للسيارة أن تقود نفسها في ظروف معينة، لكن يجب أن يكون السائق في حالة تأهب وجاهز لتولي المسؤولية في أي لحظة.

اقرأ أيضاً: لماذا لا تزال السيارات ذاتية القيادة بحاجة إلى إشراف بشري؟

ثلث غرامات الاتحاد الأوروبي على منصات التواصل الاجتماعي مرتبطة بحماية بيانات الأطفال

وجد تقرير جديد أن 33% من الغرامات التي فرضتها اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) للاتحاد الأوروبي على منصات التواصل الاجتماعي كانت مرتبطة بانتهاكات حقوق حماية بيانات الأطفال. وحلل التقرير 287 غرامة أصدرتها 28 دولة في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2018، ووجد أن منصات التواصل الاجتماعي شكلت 68.2 مليون يورو من إجمالي الغرامات البالغة 292.6 مليون يورو.

أكبر بنك في الصين يتعرض لهجوم فدية

تعرض البنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC)، وهو أكبر بنك في الصين من حيث الأصول، لهجوم ببرمجية فدية في 10 أكتوبر/تشرين الأول 2023. وقام المهاجمون بتشفير بيانات البنك وطالبوا بفدية قدرها 450 مليون دولار من عملة البيتكوين لاستعادتها. وقال البنك إنه قام بتفعيل خطة الاستجابة للطوارئ وأبلغ السلطات بالحادث، وأكد أن بيانات وأموال العملاء لم تتأثر بالهجوم.

اقرأ أيضاً: 3 نصائح بسيطة لتجنب الوقوع ضحية برمجيات الفدية

ولاية ميشيغان الأميركية ستعتمد على الطاقة النظيفة بنسبة 100% بحلول عام 2040

وقعت حاكمة ولاية ميشيغان غريتشين ويتمر أمراً تنفيذياً يحدد هدفاً للولاية لتحقيق طاقة نظيفة بنسبة 100% بحلول عام 2040، كما أنشأت مجلس حلول المناخ، الذي سيقدم المشورة للحاكم حول كيفية الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وسيخلق فرص عمل في مجال الطاقة النظيفة. يعتمد ذلك على التزام الحاكم السابق بجعل ميشيغان خالية من الكربون بحلول عام 2050.

جوجل ستبدأ في حذف الملايين من حسابات جيميل غير النشطة

أعلنت شركة جوجل أنها ستبدأ في حذف الملايين من حسابات جيميل غير النشطة اعتباراً من 1 ديسمبر/كانون الأول 2023. وقالت الشركة إن المستخدمين الذين لم يسجلوا الدخول إلى حساباتهم لأكثر من عامين سيتلقون إشعاراً بالبريد الإلكتروني قبل حذفها. ومن أجل تجنب ذلك، يستطيع المستخدم فقط تسجيل الدخول إلى حسابه.

اقرأ أيضاً: 5 خطوات في 5 دقائق لضمان حماية حسابك على جيميل

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.