5 طرق تمكّنك من الوصول إلى تشات جي بي تي دون مشاركة رقم هاتفك

2 دقائق
5 طرق تمكّنك من الوصول إلى تشات جي بي تي دون مشاركة رقم هاتفك
حقوق الصورة: shutterstock.com/Diego Thomazini
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مؤكد أنك عندما حاولت إنشاء حساب للوصول إلى تشات جي بي تي طُلب منك إدخال رقم هاتفك. قد تكون لديك مخاوف تتعلق بالخصوصية تمنعك من مشاركة رقم هاتفك، لكنك تريد الوصول إلى تشات جي بي تي بطريقةٍ آمنة، وقد جمعنا لك عدة طرق تمكّنك من استخدامه دون رقم هاتف. 

لماذا يطلب تشات جي بي تي رقم هاتف؟

لتتمكن من الوصول إلى تشات جي بي تي يجب أن تُدخل رقم هاتفك المحمول قبل أي شيء، إلّا أن البعض لا يرغب في مشاركة أرقام هواتفهم لأسباب قد تتعلق بالخصوصية. لكن تقول أوبن أيه آي إن ذلك غير مثير للقلق، فهي تطلب رقم الهاتف لأسباب أمنية، وللتحقق من أن المستخدم شخصٌ حقيقي، ولتحديد البلد الذي يعيش فيه، لأن تشات جي بي تي غير متاح في أنحاء العالم كافة، كما أنه لا يقبل أرقام الهاتف الأرضي، أو حتى الأرقام المجانية والمتاحة للجميع على شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضاً: ما القصة الحقيقية لتطوير تشات جي بي تي؟

كيف تستخدم تشات جي بي تي دون رقم هاتف؟

تُتيح أوبن أيه آي الوصول إلى تشات جي بي تي دون رقم هاتف بعدة طرق: 

استخدام واتساب

أول طريقة يمكن اللجوء إليها لاستخدام تشات جي بي تي دون رقم هاتف هي تسجيل الدخول بالاستعانة بتطبيق واتساب إذا كنت تعيش في بعض البلدان.

عند إنشاء حساب تشات جي بي تي، حدد البلد من القائمة المنسدلة. إذا كنت في أحد البلدان التي يدعمها واتساب سيظهر لك خيار التفعيل بواسطته، وإرسال الرمز عبره. وإن لم يظهر، عطّل تطبيق الشبكة الخاصة الافتراضية إذا كان قيد التفعيل.   

أدخل رمز التحقق وابدأ بالاستفادة من تشات جي بي تي. 

استخدام بينغ تشات

يمتلك بينغ تشات نسخة خاصة من تشات جي بي تي، يمتلك بينغ تشات قوة تشات جي بي تي، لأنه يعمل باستخدام جي بي تي-4، وهو موجود ضمن محرك البحث مايكروسوفت إيدج، كما أنه متوفر كإضافة على متصفح جوجل كروم، أو كتطبيق للهاتف المحمول. اسأل بينغ ما تريد واحصل على إجابات مماثلة لإجابات تشات جي بي تي. 

اقرأ أيضاً: بينغ تشات يُتيح الوصول إلى GPT-4 على متصفح جوجل كروم

الاستعانة بصديق

يمكن إنشاء 3 حسابات على تشات جي بي تي باستخدام رقم هاتف واحد، لذا يمكن أن تطلب من صديق لك أن يصل رمز التحقق إلى رقم هاتفه حتى لو كان لديه حساب خاص به. 

في المقابل، يمكن لصديقك الوصول إلى حسابك عن طريق إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. لذا عندما تلجأ إلى هذه الطريقة استعن بصديق موثوق.

استخدام تطبيقات تدعم تشات جي بي تي

يُتيح بعض التطبيقات الوصول إلى العديد من بوتات الدردشة، مثل تطبيق بوي Poe، الذي يمكّنك من الوصول إلى تشات جي بي تي 3 وتشات جي بي تي 4. 

استخدام بوت تيليجرام

يتوفر بوت تشات جي بي تي على تيليجرام، ويمكنك الوصول إليه وطلب الإجابة عن 30 سؤالاً مجاناً في اليوم.

اقرأ أيضاً: 10 طرق يساعدك من خلالها تشات جي بي تي في الحصول على وظيفة أحلامك

بدائل تشات جي بي تي

قد لا ترغب في دخول هذه الدوامة، وتريد الوصول إلى بوت دردشة يفي بالغرض بسهولة. في هذه الحال، يمكنك استخدام بوتات دردشة شبيهة بتشات جي بي تي، مثل:

بيربليكسيتي (Perplexity)

بيربليكسيتي بوت دردشة يعتمد على النموذج اللغوي الذي يعتمد عليه تشات جي بي تي من أوبن أيه آي. لا يطلب إنشاء حساب، كما أنه مجاني. يمكنك الحصول من خلاله على الإجابات التي تبحث عنها بالإضافة إلى مصادرها.

اقرأ أيضاً: 10 استخدامات لبوت الدردشة تشات جي بي تي توفّر عليك ساعات من العمل  

بارد (Bard)

تمتلك جوجل بوت الدردشة الخاص بها، والمُسمّى بارد. يكفي أن يكون لديك حساب جوجل للوصول إلى بارد، ولا يطلب منك رقم هاتف.