بينغ تشات يُتيح الوصول إلى GPT-4 على متصفح جوجل كروم

2 دقائق
طريقة استخدام بينغ تشات على متصفح جوجل كروم
حقوق الصورة: shutterstock.com/Freer
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

بينغ تشات (Bing Chat) هو ميزة جديدة أضافتها شركة مايكروسوفت الأميركية إلى محرك البحث مايكروسوفت بينغ (Microsoft Bing)، حيث تُتيح الميزة الوصول إلى بوت دردشة مدعوم بالذكاء الاصطناعي وقادر على الإجابة عن أسئلتك وكتابة المحتوى ومساعدتك على المهام المختلفة على الويب.

بينغ تشات مدعوم بنموذج GPT-4، وهو أحدث النماذج اللغوية الكبيرة وأكثرها تقدماً، تم تطوير هذا النموذج من قِبل مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي أوبن أيه آي (OpenAI).

في البداية، كان بينغ تشات متاحاً فقط على متصفح الويب مايكروسوفت إيدج (Microsoft Edge) وتطبيق بينغ للجوال، لكن مايكروسوفت أعلنت مؤخراً أنها أتاحت الوصول إليه عن طريق متصفحات الويب الأخرى مثل جوجل كروم، مع قيود على استخداماته.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل لاستخدام بينغ تشات

الوصول إلى بينغ تشات على متصفح جوجل كروم

إذا كنت ترغب في الوصول إلى بينغ تشات على متصفح جوجل كروم أو غيره من المتصفحات، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع Bing.com من متصفح الويب. 
  • اضغط على زر دردشة (Chat) في أعلى الصفحة.
  • ستظهر صفحة الدردشة التي يمكنك استخدامها.
  • يمكنك تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت لضمان حفظ دردشاتك والعودة إليها لاحقاً.

بعد الوصول إلى بينغ تشات، يمكنك كتابة استعلامك في مربع النص أسفل الشاشة والضغط على زر الإرسال. سترى استجابة بينغ تشات في شكل فقاعة دردشة.

يمكنك أيضاً استخدام الإدخال الصوتي بالنقر فوق أيقونة المايكروفون بجوار مربع النص.

ملاحظة: لا يعمل بينغ تشات على متصفح جوجل كروم في حواسيب ماك في حال تفعيل التصفح الآمن (Safe Browsing)، في هذه الحالة، يجب إيقاف التصفح الآمن من الإعدادات، لكن تذكر إعادة تفعيل التصفح الآمن بعد الانتهاء من استخدام بينغ تشات لتحمي نفسك من مواقع الويب الضارة.

اقرأ أيضاً: كيف تستخدم تشات جي بي تي لكتابة بحث علمي؟

قيود استخدام بينغ تشات على متصفح جوجل كروم

يمكنك استخدام بينغ تشات على متصفح جوجل كروم والاستفادة منه في الحصول على إجابات عن أسئلتك، لكن هناك بعض القيود التي يجب أن تكون على دراية بها:

  • يمكن إرسال 5 رسائل فقط في كل دردشة على كروم، بينما يمكن إرسال 30 رسالة في كل دردشة على متصفح إيدج.
  • يمكن كتابة 2000 حرف فقط في كل رسالة على كروم، بينما يمكن كتابة 2000 حرف في متصفح إيدج.
  • لا يزال بينغ تشات على متصفح كروم في وضع المعاينة، وقد لا يعمل كما هو متوقع في بعض الأحيان، فقد تواجه أخطاءً أو تأخيراً في الدردشة.

اقرأ أيضاً: ما القصة الحقيقية لتطوير تشات جي بي تي؟

ما بدائل بينغ تشات؟

يُتيح لك بينغ تشات الوصول مجاناً إلى نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4، لكن هناك العديد من البدائل التي يمكنك استخدامها للدردشة على الويب. إليك بعض هذه البدائل:

تشات جي بي تي (ChatGPT)

بوت دردشة مجاني يعتمد على النموذج اللغوي GPT-3، بإمكانه الإجابة عن أسئلتك وإنشاء محتوى وإجراء محادثات طبيعية معك. يمكنك الوصول إلى تشات جي بي تي من أي متصفح ويب بزيارة هذا الموقع.

لا يستطيع تشات جي بي تي الوصول إلى الإنترنت، ولا يعرف أي شيء عن العالم بعد عام 2021، إذا كنت تريد أن يصل إلى الإنترنت، عليك الاشتراك للوصول إلى نموذج GPT-4.

جوجل بارد (Google Bard)

بوت دردشة مدعوم بالذكاء الاصطناعي تم تطويره من قِبل شركة جوجل بالاعتماد على النموذج اللغوي الكبير لامدا (LaMDA). يمكنه إنشاء نص عالي الجودة بأنماط وتنسيقات مختلفة، بالإضافة إلى التفاعل معك بطريقة ودية وجذابة. يمكن الوصول إلى جوجل بارد من أي متصفح ويب عن طريق زيارة هذا الموقع، لكن يجب تسجيل الدخول بحساب جوجل لاستخدامه.

اقرأ أيضاً: إجابة خاطئة من بوت الدردشة «بارد» تكلّف جوجل 100 مليار دولار

أنثروبيك كلود (Anthropic claude)

بوت دردشة مدعوم بالذكاء الاصطناعي من تطوير شركة أنثروبيك الأميركية، يمكنه تزويدك بإجابات دقيقة وشاملة. ومساعدتك على العديد من المهام على الويب، مثل التلخيص والبحث والكتابة الإبداعية والأسئلة والأجوبة والبرمجة. يمكن الوصول إلى أنثروبيك كلود من أي متصفح ويب بزيارة هذا الموقع.