تعرّف إلى أوامر «جي بي تي-4 أو» المصممة لتعزيز عملك ودفعك لمستويات إنجاز غير مسبوقة

5 دقيقة
تعرّف إلى أوامر «جي بي تي-4 أو» المصممة لتعزيز عملك ودفعك لمستويات إنجاز غير مسبوقة
حقوق الصورة: بيكسلز

سوف نستكشف في هذه المقالة ستة أوامر أو مطالبات مذهلة مصممة لتعزيز عملك وإبداعك ودفعك نحو مستويات إنجاز غير مسبوقة. استعد للحصول على المعلومات والأفكار الجديدة بسرعة، وتنفيذ المهام بكفاءة أكبر، كل ذلك بمساعدة بوت الدردشة الجديد المدعوم بنموذج الذكاء الاصطناعي جي بي تي-4 أو (GPT-4o)، المدعوم بالذكاء الاصطناعي

اقرأ أيضاً: 11 أداة قائمة على تشات جي بي تي توفّر عليك ساعات من العمل

1. كتابة كود التطبيق

تعالج هذه المطالبة المهمة التي تستغرق وقتاً طويلاً في كتابة كود التطبيق. إليك كيف تعمل:

  • تحميل نموذج التصميم: ستزود جي بي تي-4 أو بتصميم تطبيقك الذي رسمته باستخدام أي أداة رقمية للرسم أو باليد على ورقة. يجب أن يمثّل هذا النموذج تخطيط التطبيق وعناصره ووظائفه بشكلٍ مرئي.
  • تحديد نوع التطبيق: أخبر جي بي تي-4 أو بنوع التطبيق الذي تريد إنشاءه. هل هو منصة تواصل اجتماعي أم لعبة أم أداة؟ يساعد ذلك على فهم السياق وكتابة التعليمات البرمجية ذات الصلة.
  • تسليط الضوء على الميزات الرئيسية: حدد الوظائف الرئيسية لتطبيقك، يمكن أن تكون تسجيل دخول المستخدم أو عمليات الشراء داخل التطبيق، من خلال تحديد هذه الميزات، ستوجّه جي بي تي-4 أو نحو إنشاء تعليمات برمجية تعالج تلك الوظائف.
  • الحصول على التعليمات البرمجية وتفسيرها: يكمن سحر هذه المطالبة في قدرتها على كتابة التعليمات البرمجية وتفسيرها، سوف يترجم جي بي تي-4 أو نموذج التصميم إلى كود برمجي، ومن المحتمل أن يكون مزيجاً من عدة لغات برمجية. لكن المهمة لا تتوقف عند هذا الحد، سيوفّر جي بي تي-4 أو أيضاً تفسيرات للكود، ما يساعدك على فهم كيفية عمل الميزات التي حددتها.

2. جمع بيانات الويب وتحليلها

المطالبة الثانية سوف تحوّل جي بي تي-4 أو إلى أداة بحث قوية. وإليك طريقة تبسيط جمع المعلومات التي تحتاج إليها:

  • تحديد موضوع البحث: أخبر جي بي تي-4 أو بالمعلومات التي تبحث عنها. يمكن أن يكون هذا أي شيء بدءاً من الأحداث الجارية وحتى مراجعات منتجات معينة. كلما كان الموضوع أوسع، زادت النتائج التي ستحصل عليها على الأرجح.
  • الزحف على الويب: بمجرد تقديم موضوع البحث، يعمل جي بي تي-4 أو مثل زاحف الويب. فهو يتصفح الويب، ويزور المواقع ذات الصلة ويستخرج المعلومات منها.
  • تسليم المعلومات المنسقة: بدلاً من تلقي جبل من نتائج البحث الأولية، يصفي جي بي تي-4 أو المعلومات ويقدمها بتنسيق منظم. ستتلقى قائمة تحتوي على عناوين صفحات الويب وملخص موجز لمحتوى هذه الصفحات، مع تسليط الضوء على المعلومات ذات الصلة المتعلقة بموضوع البحث.

اقرأ أيضاً: كيف سيغيّر الذكاء الاصطناعي التوليدي تجربة البحث على جوجل؟

3. البحث عن الوظائف

المطالبة الثالثة ستساعدك في الحصول على وظيفة أحلامك. إليك كيفية تبسيط ذلك:

  • بحث مخصص عن الوظائف: أخبر جي بي تي-4 أو بمجال خبرتك والموقع الجغرافي المطلوب. يُتيح ذلك استهداف قوائم الوظائف التي تتوافق مع مؤهلاتك وتفضيلاتك.
  • تجميع الوظائف: لا مزيد من البحث في مواقع التوظيف، سيبحث جي بي تي-4 أو في منصات مختلفة ويجمع قائمة شاملة بالوظائف الشاغرة ذات الصلة.
  • معلومات واضحة وموجزة: سيزودك جي بي تي-4 أو بالتفاصيل الأساسية، بما في ذلك المسمى الوظيفي واسم الشركة ووصف موجز لمسؤوليات الوظيفة ومتطلباتها ورابط مباشر لبوابة التقديم الرسمية، ما يُتيح لك تقديم طلبك بسهولة.

4. فهم تحركات سوق الأسهم

الأمر الرابع الذي سنتحدث عنه يساعدك في إلقاء الضوء على الأداء السابق للأسهم كي تتمكن من اتخاذ قرارات استثمارية ناجحة:

  • تحديد السهم المستهدف: أخبر جي بي تي-4 أو بالسهم الذي تهتم به ورمزه، واطلب البيانات التاريخية له، يمكنك تحديد السنوات التي تريد بياناتها، مثل آخر خمس سنوات.
  • الحصول على البيانات التاريخية: سيصل جي بي تي-4 أو إلى بيانات الأسعار التاريخية للسهم المحدد ويحللها على مدار السنوات الماضية. من المرجّح أن تتضمن هذه البيانات أسعار الارتفاعات والانخفاضات وحجم التداول.
  • تحديد الأحداث الرئيسية: لا يوفّر جي بي تي-4 أو أسعار السهم فحسب، بل يذهب أبعد من ذلك من خلال البحث في الويب عن الأحداث المهمة التي أثّرت في سعر السهم خلال السنوات السابقة. يمكن أن يشمل ذلك إعلانات الشركة أو اتجاهات الصناعة أو الأخبار الرئيسية.
  • النتائج المرئية: لن يقدّم جي بي تي-4 أو المعلومات النصية فحسب. ولتسهيل استيعاب المعلومات، من المحتمل أن يُنشئ رسومات مرئية مثل الجداول الزمنية والبيانية. ستربط هذه الرسومات تحركات الأسعار التاريخية مع الأحداث الرئيسية المحددة، ما يسمح لك بمعرفة كيفية تفاعل سعر السهم مع الأحداث المختلفة.

اقرأ أيضاً: 10 تطبيقات للذكاء الاصطناعي في مجال التسويق الرقمي

5. مقارنة الأسعار

الطريقة الخامسة هي التي يمكن أن تجعل من جي بي تي-4 أو رفيقك المثالي في أثناء التسوق. إليك كيفية تبسيط سعيك للحصول على أفضل المنتجات والعروض بأقل الأسعار:

  • تحديد المنتج المستهدف: أخبر جي بي تي-4 أو بما تبحث عنه بالضبط. يمكن أن يكون هذا أي شيء بدءاً من علامة تجارية للهواتف وحتى جهاز مطبخ. كلما زادت التفاصيل التي تقدمها مثل رقم الطراز والحجم وما إلى ذلك، أصبحت المقارنة أكثر دقة.
  • الحصول على الصفقات: يعمل جي بي تي-4 أو مثل صائد الصفقات، حيث يبحث في العديد من منصات التجارة على الإنترنت. يشمل ذلك مواقع التجارة الإلكترونية الكبرى ومواقع العلامات التجارية والمتاجر الصغيرة على الإنترنت.
  • الحصول على قائمة الأسعار المنسقة: بدلاً من البحث ساعات في مواقع الويب، يجمع جي بي تي-4 أو أفضل الصفقات التي يجدها ويقدمها بتنسيقٍ واضحٍ ومنظم. ستتلقى قائمة تحتوي على أسماء المتاجر الإلكترونية التي يتوفر فيها المنتج وسعر البيع الحالي لدى كل تاجر وروابط لصفحة المنتج تسمح لك بقراءة الميزات واتخاذ قرار الشراء.

6. وصفات باستخدام المواد المتاحة

تساعدك هذه المطالبة في الحصول على أفكار لوصفات ووجبات يمكنك تحضيرها باستخدام المكونات الموجودة في ثلاجتك، إليك كيف تعمل:

  • التقاط صورة لمحتويات الثلاجة: التقط صورة مضاءة جيداً للجزء الداخلي من ثلاجتك، مع التأكد من ظهور الرفوف والمكونات جميعها.
  • تحميل الصورة: حمّل الصورة ليتمكن جي بي تي-4 أو من التعرف على ما هو موجود في ثلاجتك، مثل الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان والتوابل.
  • إيجاد الوصفات بناءً على المكونات الموجودة: سيبحث جي بي تي-4 أو في قاعدة بيانات الوصفات التي لديه، وسيجد الوصفات التي تستخدم مزيجاً من المكونات الموجودة في ثلاجتك.
  • شرح طريقة التحضير: لن يقدّم جي بي تي-4 أو قائمة بأسماء الوصفات فحسب، بل سيقدّم لك طريقة تحضيرها خطوة بخطوة.

اقرأ أيضاً: كيف تمكن الذكاء الاصطناعي من ابتكار أنواع جديدة من المخبوزات الهجينة

أطلق العنان لإمكانات جي بي تي-4 أو

تقدّم أوامر جي بي تي-4 أو الستة هذه لمحة عن إمكانات بوت الدردشة الجديد في تحسين حياتنا اليومية؛ بدءاً من تبسيط المهام مثل البحث عن وظيفة والبحث في الويب إلى تعزيز الإبداع وإعداد وجبات لذيذة وصحية باستخدام محتويات الثلاجة.

توضّح هذه الأوامر كيف يمكن أن يصبح جي بي تي-4 أو أداة قوية لتعزيز الإنتاجية وتحويلنا إلى أشخاص أكثر كفاءة، فقدرات جي بي تي-4 أو لا حصر لها، ويمكنك استخدامه مساعداً شخصياً، واستكشاف ما يستطيع فعله، والاستمتاع بمستوى جديد من الإنجاز السريع.