10 أجهزة تكنولوجية حديثة ستساعدك في حياتك اليومية

3 دقيقة
10 أجهزة تكنولوجية حديثة ستساعدك في حياتك اليومية
حقوق الصورة: shutterstock.com/sdecoret
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

في كل عام، تقدّم لنا شركات التكنولوجيا اختراعاتها الجديدة، والتي تَعِد بأن تكون صديقاً مساعداً لنا، يجعل حياتنا اليومية أسهل من ذي قبل، وهذا ما يحدث الآن أيضاً في بداية العام الجديد 2024، فإليك بعضاً من أبرز هذه الأجهزة التكنولوجية التي قد تشهد انتشاراً واسعاً هذا العام. 

أحدث الأدوات التكنولوجية التي ستساعدك في حياتك اليومية

الأدوات المجهَزة بأحدث التقنيات لتساعدك في حياتك اليومية كثيرة، ومنها ما سيصبح متوفراً خلال عام 2024، وقد اخترنا لك قائمة بأبرزها:

إيكو فلو دلتا برو ألترا (EcoFlow DELTA Pro Ultra)

إيكو فلو محطة طاقة شمسية محمولة، تتمتع ببطارية احتياطية قوية بما يكفي لتزويد منزل صغير بالكامل بالطاقة في أثناء انقطاع التيار الكهربائي؛ فهي توفّر 6 كيلوواط في الساعة مع خرج 7200 واط. وتُتيح إمكانية دمج مجموعة من البطاريات من أجل توسيع السعة بما يكفي لتلبية احتياجات المستخدم الخاصة، ويمكن أن تتوسع حتى 90 كيلوواط في الساعة من التخزين، ما سيوفّر الطاقة للمنزل مدة شهر بشحن كامل. تتصل المحطة بالمنزل أيضاً عبر لوحة المنزل الذكي 2 (Smart Home Panel 2) الجديدة من إيكو فلو، والتي يمكنها التبديل بسلاسة وتلقائية بين التيار الكهربائي وطاقة البطارية في أثناء انقطاع التيار الكهربائي أو خلال ساعات الذروة عندما ترتفع تكاليف الطاقة.

رابيت آر 1 (Rabbit R1)

رابيت آر 1 هو جهاز محمول، يمكن استخدامه بديلاً عن الهاتف الذكي، وهو مدعوم بالذكاء الاصطناعي. يختلف عن الهاتف الذكي بعدم إمكانية تثبيت التطبيقات عليه، بل يعمل على تشغيل تطبيقات الهاتف عبر الأوامر الصوتية. فهو يتعلم مهام المستخدم الأكثر تكراراً ويبسّط أعماله اليومية ويجعلها أكثر كفاءة، ويبعد الهاتف الذكي عن يديه، لذلك يُعد مساعداً شخصياً مخصصاً. 

اقرأ أيضاً: رابيت آر 1: جهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي قد يحل محل الهاتف الذكي 

موقد إمبولس كوكتوب Impulse) Induction Cooktop)

طرحت شركة إمبولس Impulse موقداً تقول إنه الموقد الأعلى أداءً حتى الآن، يساعد على طهي وجبات صحية، وهو صديق للبيئة. يعمل الموقد عن طريق شحن بطارية داخلية لتقليل الضغط على الشبكة خلال أوقات ذروة استخدام الطاقة، وخلال أوقات انقطاع الكهرباء، وهو مزوّد بأربع شعلات، ويتناسب مع معظم أسطح العمل القياسية، يعمل على منفذ 120 فولط أو دارة منخفضة التيار 240 فولط. له أربعة مقابض لضبط درجة الحرارة، وفي منتصفه شاشة عملاقة تعرض درجة الحرارة الحالية لكل موقد واستخدام الطاقة. تصل قوة كل شعلة إلى 10 كيلوواط، وهي طاقة كافية لغلي لتر من الماء في 40 ثانية، كما أنه مزود بمستشعرات للحرارة تضبط الحرارة المناسبة لطهي ما يوجد في القدر تلقائياً. 

ويثينغز بيم أو (​​Withings BeamO)

يقدّم جهاز بيم أو من ويثينغز فحصاً صحياً كاملاً في دقيقة واحدة فقط، بما في ذلك درجة الحرارة دون تلامس ومعدل ضربات القلب ومخطط كهربائية القلب ونسبة أكسجة الدم وسماعة الطبيب في جهاز واحد لتوفير المزيد من المعلومات الصحية عنك، والمفيدة في التطبيب عن بُعد. يأخذ الجهاز القراءات باستخدام أجهزة استشعار مختلفة، ويتزامن مع تطبيق ويثينغز للاحتفاظ بالقراءات الحيوية ومقارنتها بسابقاتها. 

مرآة باراكودا بي مايند الذكية (BMind)

طوّرت شركة باراكودا للتكنولوجيا الصحية مرآة ذكية تُسمَّى بي مايند، يمكنها إخبار الناظر إليها بما يشعر به، ثم توجّه له بعض النصائح النفسية للمساعدة. امتلكت تلك الميزة لأنها مدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية لتحليل التعبيرات والإيماءات، ثم توفير النصائح. يمكن للمرآة أيضاً أن ترشد المستخدم في أثناء تنظيف الأسنان وتحلل احتياجات بشرته. 

اقرأ أيضاً: 10 أدوات ذكاء اصطناعي مفيدة في حياتك اليومية 

أقفال لاكلي فيزاج الذكية (Lockly Visage)

أصبحت الأقفال الذكية أجهزة ضرورية لأمان المنازل، وتشكّل أقفال لاكلي فيزاج تحسناً كبيراً في هذه التكنولوجيا. 

تتكامل الأقفال مع هواتف آيفون وساعات آبل لتُفتَح عبرها بدلاً من المفتاح أو بصمة الإصبع أو رمز المرور، كما تُفتَح بواسطة تكنولوجيا التعرف على الوجه. يتصل القفل أيضاً بشبكة واي فاي ويسمح لك بفتح بابك من أي مكان في العالم باستخدام تطبيق لاكلي “Lockly” على أجهزة آي أو إس وأندرويد.

تلفاز إل جي الشفاف (LG Signature OLED T 4K) 

طرحت شركة إل جي تلفازها الجديد الشفاف، الذي يختفي تماماً عند إيقاف تشغيله. التلفاز بمقاس 77 بوصة، ويوفّر ميزات متطورة منها الاتصال اللاسلكي الكامل، ويعتمد على تقنية مايكروليد (MicroLEDs) ليعمل بصورة عادية عند تشغيله، ويصبح شفافاً عند إطفائه. 

حامل الهاتف الدوار من بيلكن (Belkin Auto Tracking Stand Pro)

طوّرت بيلكن حاملاً للهاتف الذكي يتتبع المستخدم في أثناء تحركه. سيكون هذا الحامل مفيداً جداً لمنشئي المحتوى. 

يتكامل الحامل مع أجهزة آيفون (الإصدار 12 أو الأحدث) ويدور 360 درجة، ويميلُ لأعلى وأسفل حتى 90 درجة دون أن يصدر صوتاً للحركة. يُثبَّت الهاتف في الحامل بسهولة، مع التصوير مدة تصل إلى خمس ساعات، وذلك بفضل البطارية المدمجة في الجهاز والقابلة لإعادة الشحن.

اقرأ أيضاً: 4 أنواع من الروبوتات تسهل حياتك اليومية 

مجفف الشعر لوريال إيرلايت برو (L’Oreal Airlight Pro)

طوّرت شركة لوريال مجفف الشعر إيرلايت برو لمنع الضرر الذي يلحق بالشعر بسبب حرارة مجففات الشعر التقليدية. يتميز مجفف الشعر هذا بمحرك عالي السرعة لتجفيف الشعر بسرعة أكبر مع إضافة تقنية الأشعة تحت الحمراء إليه. 

يؤدي ذلك إلى تجفيف الشعر من الماء دون فقدان رطوبته الداخلية، مع استخدام طاقة أقل بنسبة 31%.

جهاز فايو آر 9 (FiiO R9)

FiiO R9

يُعد جهاز فايو آر 9 أداة لبث الموسيقى بصوت رقمي عالي الدقة. الجهاز مزود بشاشة بقياس 6 بوصات، ومطوَّر على إصدار مخصص من أندرويد 10، وهو شبيه بالهاتف الذكي من حيث السماح بخدمات البث جميعها وتحمل الملفات والتطبيقات بعدة طرق منها بطاقة ذاكرة مايكرو إس دي MicroSD، ويو إس بي USB-C، والواي فاي والبلوتوث.