اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مجمع نيوا، أكبر كتلة في السهول المنخفضة على الزهرة.
مصدر الصورة: بول ك. بيرن وشون سي. سولومون



تحليل جديد لبيانات تعود إلى 30 سنة يشير إلى حدوث شيء غريب ضمن التوأم الجهنمي للأرض، وقد يعني أن هذا الكوكب ينبض بالحيوية.

2021-06-28 15:50:35

28 يونيو 2021
قد يكون الزهرة جحيماً ملتهباً، ولكنه بالتأكيد ليس كوكباً ميتاً. وتشير أبحاث جديدة إلى أن هذا الكوكب قد يكون نشطاً جيولوجياً حتى الآن، تحت سطح تصل حرارته إلى 471 درجة مئوية ويصل الضغط عليه إلى 100 ضعف الضغط على سطح الأرض. وهي أخبار مشجعة بالنسبة لمن يعتقدون أن الحياة كانت موجودة من قبل على هذا الكوكب، أو أنها حتى ما زالت موجودة حتى الآن. يتألف الغلاف الصخري للأرض (أي القشرة والوشاح الأعلى) من "صفائح" تتحرك هنا وهناك وترتطم ببعضها، ما يؤدي إلى ظهور الجبال، والخنادق العميقة في المحيطات، إضافة إلى النشاط البركاني والزلزالي. أيضاً، يلعب هذا النشاط التكتوني دوراً هاماً في دورة الكربون، وهي العملية التي يتم فيها إطلاق الكربون وامتصاصه ثانية في النظام البيئي. وبتنظيم كمية ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، ساعدت هذه العملية على الحفاظ على كوكبنا بارداً ومعتدلاً طوال هذا الوقت.

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

Document Or Page not found

بدعم من تقنيات

lableb

مصطلح اليوم


HEATMAP

الخريطة الحرارية

تمثيل رسومي ثنائي الأبعاد للبيانات يستخدم نظام ترميز لوني للتعبير عن القيم المختلفة ويقدم ملخصاً بصرياً فورياً للمعلومات؛ مما يسهل عملية فهم مجموعات البيانات المُعقدة.