$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6940 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(43348)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(14) "54.175.120.161"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#7068 (42) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(225) "/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D9%85-%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%AA-%D8%AC%D9%8A-%D8%A8%D9%8A-%D8%AA%D9%8A/?utm_medium=email&utm_source=ActiveCampaign&utm_campaign=newsletter_algorithm_daily_08_05_23"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(19) "technologyreview.ae"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86bf87be5a4f7ffd-IAD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(14) "54.175.120.161"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(79) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at technologyreview.ae Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(19) "technologyreview.ae" ["SERVER_ADDR"]=> string(11) "172.18.0.22" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(14) "54.175.120.161" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "48740" ["REDIRECT_URL"]=> string(49) "/شركات-تستخدم-تشات-جي-بي-تي/" ["REDIRECT_QUERY_STRING"]=> string(91) "utm_medium=email&utm_source=ActiveCampaign&utm_campaign=newsletter_algorithm_daily_08_05_23" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> string(91) "utm_medium=email&utm_source=ActiveCampaign&utm_campaign=newsletter_algorithm_daily_08_05_23" ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711711851.489611) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711711851) ["argv"]=> array(1) { [0]=> string(91) "utm_medium=email&utm_source=ActiveCampaign&utm_campaign=newsletter_algorithm_daily_08_05_23" } ["argc"]=> int(1) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#7067 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#7066 (2) { ["content_id"]=> int(43348) ["client_id"]=> string(36) "1d1883f4-87d0-4156-8903-e6ceb0cb4224" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

إليك أبرز الشركات والمؤسسات التي تستفيد حالياً من قدرات تشات جي بي تي

3 دقائق
إليك أبرز الشركات والمؤسسات التي تستفيد حالياً من قدرات تشات جي بي تي
حقوق الصورة: shutterstock.com/FlatFrenzy
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

تشات جي بي تي (ChatGPT) هو بوت دردشة مدعوم بالذكاء الاصطناعي، تم تدريبه على مجموعة ضخمة من البيانات المتنوعة، ما جعله قادراً على كتابة نصوص بطريقة لا يمكن تمييزها عن البشر.

نظراً لقدراته الكبيرة، يمكن استخدام تشات جي بي تي في مجموعة متنوعة من المهام. الأمر الذي دفع الكثير من الشركات إلى دمجه في أعمالها وخدماتها. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض هذه الشركات لنتعرف على كيفية استفادتها من تشات جي بي تي.

اقرأ أيضاً: أيهما أفضل تشات جي بي تي أمْ جوجل عند البحث عن المعلومات؟

منصة دوولينجو لتعلم اللغات

في كل شهر، يستخدم أكثر من 50 مليون شخص موقع وتطبيق دوولينجو (Duolingo) لتعلم لغة ثانية.

وكما هو معروف، إذا أراد شخص ما اكتساب خبرة جيدة في اللغة، لن يكون فهم القواعد وحفظ المصطلحات كافياً. تأتي الخبرة الحقيقية في اللغة من المحادثة، وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي الدردشة مع متحدث أصلي، لكن هذا الأمر لا يكون متاحاً للجميع. 

لتوفير المحادثة لجميع المتعلمين، قامت دوولينجو بعقد شراكة مع مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي أوبن أيه آي (Open AI) الذي طور تشات جي بي تي، بفضل هذه الشراكة، يستطيع المتعلمون عبر دوولينجو استخدام تشات جي بي تي لإجراء محادثة حول أي موضوع، كما يمكن استخدامه لشرح الإجابات التي يكتبها المتعلم وتوضيح الأخطاء فيها.

هذه المزايا غير مجانية ويمكن الاستفادة منها عن طريق اشتراك بخطة جديدة تسمى دوولينجو ماكس (Duolingo Max).

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تزوّد «بينغ» و«إيدج» بنموذج ذكاء اصطناعي أقوى من «تشات جي بي تي»

بي ماي آيز لمساعدة ضعاف وفاقدي البصر

منذ عام 2012، ابتكرت شركة دنماركية ناشئة تدعى بي ماي آيز (Be My Eyes) تقنية لمساعدة ضعاف وفاقدي البصر. حيث يقوم متطوعون حول العالم بالمساعدة في تسمية الكثير من الأشياء وتحديد طريقة التنقل في بعض الأماكن.

مؤخراً، قامت بي ماي آيز بدمج جي بي تي 4 في تطبيقها ليقوم بالمساعدة في التعرف على الصور مثل أي متطوع بشري.

وقد وفر أداءً لا مثيل له في التعرف على الأشياء. وفي المستقبل القريب، قد لا يستخدم المكفوفون وضعاف البصر هذا التطبيق للتعرف على الأشياء فقط، بل للحصول على درجة أكبر من الاستقلالية في حياتهم.

اقرأ أيضاً: كيف تسهم أتمتة المكاتب في تحسين جودة الأعمال وإنتاجيتها؟

سترايب للدفع الإلكتروني

تُستخدم بوابة دفع سترايب (Stripe) من قبل الكثير من الشركات الصغيرة والكبيرة لإجراء عمليات الدفع، وهذا يجعل فريق خدمة العملاء في سترايب يتلقى يومياً الكثير من الطلبات.

لجعل خدمة العملاء أفضل وأسرع، تستخدم سترايب تشات جي بي تي لمساعدة فريق خدمة العملاء في الرد على الاستفسارات وتحديد المشكلات وحلها.

تستخدم الشركة أيضاً تشات جي بي تي لتحليل نصوص الرسائل الواردة، ثم إبلاغ فريق الاحتيال عن النصوص المشبوهة التي يحتمل أن تتضمن احتيالاً أو تصيداً.

اقرأ أيضاً: 6 طرق حسّنت فيها بوتات المحادثة تجربة العملاء

مورغان ستانلي للخدمات المصرفية الاستثمارية

تمتلك شركة مورغان ستانلي (Morgan Stanley) مكتبة ضخمة فيها مئات آلاف الدراسات والأبحاث التي تغطي استراتيجيات الاستثمار وأبحاث السوق. توجد هذه المعلومات في عدة مواقع داخل الشركة على شكل ملفات بي دي إف (PDF).

حين يحتاج المستشارون في الشركة إلى إجابات عن أسئلة محددة، عليهم البحث بين كل هذه الملفات، وهي عملية مرهقة للغاية وتعتبر مضيعة للوقت. 

ابتداءً من 2022، بدأت الشركة في استكشاف إمكانيات تشات جي بي تي، وحالياً، يمكن استخدام هذا البوت من قبل المستشارين في الشركة لإجراء بحث شامل عن كل ما يحتاجون إليه، ما يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد.

اقرأ أيضاً: كيف يُستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء الموظف ومشاركته؟

منظمة خان أكاديمي للتعليم

خان أكاديمي (Khan Academy) هي منظمة غير ربحية مهمتها توفير تعليم مجاني على مستوى العالم لأي شخص في أي مكان. توفر المنظمة آلاف الدروس في مختلف العلوم للطلاب من جميع الأعمار.

مؤخراً، أعلنت خان أكاديمي أنها ستستخدم جي بي تي 4 لتشغيل خان ميغو (Khanmigo)، وهو مساعد شخصي مدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكن استخدامه كمعلم افتراضي للطلاب أو كمساعد للمدرسين في الفصول الدراسية.

ما يزال خان ميغو إصداراً تجريبياً، لذا فإنه متاح لعدد محدود من المشاركين.

اقرأ أيضاً: كيف يشكل الذكاء الاصطناعي مستقبل مايكروسوفت؟

الحكومة الآيسلندية

دولة آيسلندا هي جزيرة تقع في شمال المحيط الأطلسي، وبفضل الرخاء والتعليم الجيد، يستطيع معظم سكانها البالغ عددهم نحو 370 ألفاً التحدث باللغة الإنجليزية، هذا جيد بالنسبة لاقتصاد وثقافة الدولة، لكنه يعرّض اللغة الأصلية الآيسلندية للخطر، فالحكومة قلقة من أن اللغة الآيسلندية يمكن أن تنقرض بعد عدة أجيال.

بمبادرة من رئيس الدولة ودعم من القطاع الخاص، أعلنت آيسلندا عن شراكة مع أوبن أيه آي  لاستخدام جي بي تي 4 في جهود الحفاظ على اللغة الآيسلندية.

حالياً، يعمل 40 متطوعاً على تدريب جي بي تي 4 على قواعد اللغة الآيسلندية الصحيحة ليصبح من الممكن استخدامه في تعليم هذه اللغة والحفاظ عليها.

Content is protected !!