اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/Frederic Legrand - COMEO



تتخذ شبكة الويب 5 نهجاً مختلفاً لإيجاد إنترنت لامركزي بشكل صحيح، وإنشاء نظام بيئي جديد للهويات اللامركزية وتخزين البيانات والتطبيقات التي تتيح للمستخدمين التحكم في بياناتهم.

2022-06-20 11:11:18

20 يونيو 2022
في تغريدة له، أعلن جاك دورسي الرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتر عن شبكة إنترنت جديدة لا مركزية تُسمى "ويب 5" (Web 5)، وهي عبارة عن مزيج من شبكة الإنترنت الحالية "ويب 2" والشبكة القادمة "ويب 3"، وتهدف إلى إصلاح مشكلة تأمين البيانات الشخصية التي أصبحت ملكاً لأطراف ثالثة تفعل بها ما تشاء، وإتاحة الفرصة للمطورين للتركيز على إنشاء تجارب مستخدم مع إعادة ملكية البيانات والهوية للأفراد. this will likely be our most important contribution to the internet. proud of the team. #web5 (RIP web3 VCs 🤫)https://t.co/vYlVqDyGE3 https://t.co/eP2cAoaRTH — jack (@jack) June 10, 2022 ولكن ما هي شبكة الويب الخامس (ويب 5) وما هي آلية عملها؟ وما هي التكنولوجيات التي تستند عليها؟ وما هي أبرز الفروقات بينها وبين شبكة الويب 3 وحتى شبكة الويب التي نستخدمها الآن؟ ما هي شبكة الويب 5؟ بحسب مؤسس شبكة تويتر، فإن شبكة الويب 3 التي يُطلق عليها "إنترنت المستقبل" هي شبكة ويب لا

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


SPATIAL COMPUTING

الحوسبة المكانية

عملية استخدام التقنيات الرقمية لجعل الحواسيب قادرة على التفاعل بسلاسة في عالم ثلاثي الأبعاد، وذلك  بالاعتماد على تقنيات  الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط.