$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6937 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(32137)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(13) "52.23.203.254"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#7070 (41) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(119) "/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%B2%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%B3/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(19) "technologyreview.ae"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86bddf3e8b04208a-IAD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(13) "52.23.203.254"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(79) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at technologyreview.ae Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(19) "technologyreview.ae" ["SERVER_ADDR"]=> string(11) "172.18.0.22" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(13) "52.23.203.254" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "45314" ["REDIRECT_URL"]=> string(43) "/الحب-في-زمن-الميتافيرس/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711694463.995221) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711694463) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#7069 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#7068 (2) { ["content_id"]=> int(32137) ["client_id"]=> string(36) "1d1883f4-87d0-4156-8903-e6ceb0cb4224" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

الحب في زمن الميتافيرس: كيف سيغير هذا العالم الافتراضي مستقبل تطبيقات المواعدة؟

3 دقائق
الحب في زمن الميتافيرس: كيف سيغير هذا العالم الافتراضي مستقبل تطبيقات المواعدة؟
حقوق الصورة: شترستوك. تعديل الصورة: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

خلال فترة انتشار وباء كوفيد 19، أصبحت تطبيقات المواعدة أكثر شيوعاً واستخداماً، وقد عملت بعض هذه التطبيقات الشهيرة مثل “تيندر” (Tinder) على إضافة ميزات جديدة لجعلها جذابة أكثر. ومع ظهور فكرة الميتافيرس التي أطلقها مؤسس شركة ميتا (فيسبوك سابقاً) مارك زوكربيرج، بدأ البعض يتحدث عن انتقال المواعدة إلى هذا العالم الافتراضي. قد تبدو هذه الفكرة أقرب إلى الخيال، لكن بعض الشركات مثل تيندر وغيرها تفكر بالفعل في ذلك، فهل نحن مستعدون للمواعدة في الميتافيرس؟

تجربة المواعدة في الميتافيرس

قال أكثر من 80٪ من الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات المواعدة إنهم منفتحون على فكرة تجربة طرق جديدة للتعارف مثل الميتافيرس. وعلى الرغم من ذلك، تبين أن العديد من هؤلاء الأشخاص لا يعرفون بالضبط حقيقة الميتافيرس، ومعظمهم يظنون أنها منصة للألعاب فقط.

تقوم تجربة المواعدة في الميتافيرس على رؤية أشخاص جدد والتعرف عليهم في الواقع الافتراضي، ومقابلتهم في مساحات افتراضية من الحانات والمطاعم والحدائق الافتراضية التي يمكن الدخول إليها ومقابلة أشخاص جدد والتعرف عليهم وجهاً لوجه.

قد يكون الميتافيرس مفيداً أيضاً للشركاء والأزواج الذين تفصل بينهم مسافات بسبب السفر إلى مدينة أو دولة أخرى، في هذا الحالة، يستطيع كلاهما الالتقاء في العالم الافتراضي، فهذا سيكون أفضل بكثير من مجرد إجراء مكالمات فيديو.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تنجح التكنولوجيات الحديثة في تحسين تجربة الواقع الافتراضي، حيث سيكون من الممكن لمس أو إمساك يد الشريك أو حتى عناقه.

اقرأ أيضاً: الحب في العصر الرقمي: هل تسمح للذكاء الاصطناعي بأن يختار شريك حياتك؟

تطبيقات المواعدة في الميتافيرس

كل ما تحدثنا عنه ليس مجرد أفكار أو خيال علمي بعيد المنال، إذ تعمل الآن عدة شركات عالمية على تطوير تطبيقات وأدوات تمكننا من المواعدة في الميتافيرس ومقابلة أشخاص جدد. إليك بعض المشاريع التي تم إطلاقها:

نيڤرميت Nevermet

تطبيقات المواعدة في الميتافيرس
لقطة شاشة من صفحة تحميل التطبيق على جوجل بلاي.

يوصف تطبيق نيڤرميت بأنه تندر الميتافيرس، وهو تطبيق مواعدة يمكن فيه مواعدة الشخصيات الافتراضية في الميتافيرس.

يشبه تطبيق المواعدة هذا تماماً نظيره تندر المخصص للمواعدة في العالم الحقيقي، إذ يمكنك البحث فيه والتواصل مع الشركاء، الاستثناء الوحيد هو أنك ستقابل الشريك في مكان افتراضي.

مصطلح “Nevermet” هو مصطلح جديد أصبح يستخدم على نطاق واسع في عصر المواعدة عبر الإنترنت. وبحسب “قاموس أوربان” (Urban Dictionary) للمصطلحات والعبارات العامية، مصطلح Nevermet هو مصطلح عامّي يشير إلى الشريكين اللذين دخلا في علاقة عاطفية عبر الإنترنت، لكنهما لم يلتقيا مطلقاً في الحياة الواقعية.

قد يبدو تطبيق نيڤرميت مألوفاً لأولئك الذين استخدموا تطبيقات المواعدة مثل تندر أو غيره، حيث ينشئ المستخدم ملفاً شخصياً له ويحدد الجنس والفئة العمرية التي يهتم بمواعدتها، وبدلاً من مقابلة الآخرين على أرض الواقع، يجب تحديد مكان افتراضي. الأماكن الافتراضية لها أسماء مثل “ريك روم” (Rec Room) و”هورايزون وورلدز” (Horizon Worlds) و”في آر تشات” (VRChat).

بمجرد أن تكمل عملية إنشاء حسابك، كل ما عليك فعله هو التمرير للعثور على الشخص المناسب. بعدها يمكنكما مراسلة بعضكما بعضاً ومن ثم تحديد موعد للقاء في الواقع الافتراضي.

تطبيق نيڤرميت متاح للتحمل على هواتف آيفون أو هواتف أندرويد، وهو لا يستخدم فقط لإيجاد حبيب أو حبيبة، بل يمكن استخدامه للعثور على أصدقاء جدد.

اقرأ أيضاً: ميتافيرس يعاني منذ الآن من مشاكل التحرش الجسدي

كوكب ثيتا Planet Theta

يقدم تطبيق كوكب ثيتا طريقة لمقابلة أشخاص جدد في الميتافيرس والتواصل معهم، وهو يوفر للمستخدمين أماكن افتراضية عديدة للخروج وقضاء بعض الوقت. يمكنك طلب اللقاء في إحدى هذه الأماكن الافتراضية واستكشافها، والقيام بالعديد من النشاطات المختلفة فيها. على سبيل المثال، يمكن الخروج بموعد في الغابة المسحورة أو الحانات أو النوادي الليلية.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Planet Theta (@planettheta)

كوكب ثيتا مصمم فقط لسماعات الرأس “أوكلوس” (Oculus) و”ستريم في آر” (Steam VR)، ولا يقع مقر الشركة المطورة له “فاير فلير غيمز” (FireFlare Games) في وادي السيليكون، بل في ولاية وايومنغ الأميركية.

لم يتم إطلاق كوكب ثيتا بشكل رسمي، لكن النسخة التجريبية منه (النسخة بيتا) أصبحت متاحة على منصة ستيم اعتباراً من 25 آذار/مارس 2022.

يمكن استخدام إعدادات التطبيق لاختيار مقابلة أشخاص يعيشون في نفس المنطقة أو في أي مكان آخر من العالم.

اقرأ أيضاً: دعك من تطبيقات المواعدة: أحدث أساليب الإنترنت لمساعدتك في العثور على حب حياتك

مزايا المواعدة في الميتافيرس

قد تبدو المواعدة غير المباشرة في الواقع الافتراضي غريبة بعض الشيء، لكن على الأقل، يمكن أن يضمن المشاركون عدم تعرضهم للتحرش الجسدي. على الرغم من أن المواعدة في الميتافيرس ليست محصنة ضد التحرش الافتراضي، مثل الحالة الشهيرة لفتاة كانت تشارك في اختبارات “عالم هورايزون” (Horizon Worlds) الافتراضي، حيث تم لمسها من قبل شخص غريب. بعد هذه الحادثة التي انتشرت في وسائل الإعلام، استجابت شركة ميتا وأضافت خاصية للحد من ذلك، حيث تم فرض مسافة تبلغ أربعة أقدام للمساعدة في منع حدوث التحرش الافتراضي مستقبلاً.

Content is protected !!