اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


تعرضت فيسبوك لسلسلة من الفضائح في العام الماضي، ويعتقد الكثيرون أنه لن يتغير شيء بوجود مؤسسها ورئيسها التنفيذي في مكانه.

2019-09-18 15:08:07

21 مايو 2019
Article image
صور جيتي
تم إطلاق عريضة تطالب بشيء واحد بسيط: استقالة زوكربيرج من منصبه بصفته رئيساً تنفيذياً لفيسبوك. تقول المجموعة التي أطلقت هذه الحملة (النضال من أجل المستقبل) إنه على الرغم من عدم وجود "حل سحري" يستطيع "إصلاح" فيسبوك، فإن الشركة لن تستطيع التعامل مع مشاكلها بوجود زوكربيرج على رأسها. ولن تحقق العريضة هدفها على الأرجح، فمن الصعب أن نتخيل أن يتنحى زوكربيرج عن منصبه طوعاً. كما أنه ليس هناك ما يستطيع أعضاء مجلس إدارة فيسبوك فعله أيضاً، حتى لو رغبوا في ذلك، حيث إن زوكربيرج يسيطر على حوالي 60% من مجمل أسهم التصويت في فيسبوك. وباختصار، فهو في مأمن من أية إجراءات، سواء بصفته رئيساً تنفيذياً أو رئيس مجلس إدارة. وعلى الرغم من الفضائح شبه الأسبوعية للشركة، إلا أنها ما زالت تنمو باستمرار، بل إنها واحدة من أكثر الشركات ربحاً في التاريخ البشري. (هناك حل آخر قدمه أحد المؤسسين المشاركين في فيسبوك وأوردته نيويورك تايمز، وهو تقسيم الشركة وتطبيق قوانين جديدة لخصوصية البيانات في الولايات المتحدة). ولكن إذا كنت راغباً على أية حال بإنعاش ذاكرتك حول أسباب حنق الجميع من مارك زوكربيرج، فإننا نقدم إليك قائمة موجزة ببعض أهم الفضائح التي تعرضت لها الشركة التكنولوجية العملاقة في العام المنصرم، ناهيك عن جميع المشاكل الأكثر عمومية، مثل الأخبار

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.