صورة الكاتب

سعيد خلفان الظاهري

الدكتور سعيد الظاهري شخصية قيادية إماراتية معروفة في عالم التكنولوجيا ولديه أكثر من 30 سنة في مجال التحول الرقمي في القطاع الحكومي والخاص في دولة الإمارات. 
وهو مستشار وموجه لبعض من الشركات الناشئة،  ومحاضر في استشراف المستقبل والابتكار الرقمي والذكاء الاصطناعي، ومقّيم في التميز المؤسسي، وشارك في تقييم العديد من الجوائز المحلية و الدولية.
يعمل حالياً في عدة مناصب منها مدير مركز الدراسات المستقبلية في جامعة دبي، ومحاضر زائر في الذكاء الاصطناعي في جامعة أكسفورد. كما أنه عضو في مجالس المستقبل العالمية – مستقبل الميتافيرس التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.
حاضر في العديد من المنظمات الدولية والجامعات العالمية المرموقة مثل المنتدى الاقتصادي العالمي، ومنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، وجامعة أكسفورد وجامعة كامبردج وكلية لندن الجامعية، والجمعية السعودية للجودة. 
له العديد من المؤلفات آخرها كتاب الأمة الرقمية: كيف تبني دولة الإمارات مستقبلاً مبنياً على الابتكار التكنولوجي، ونشر العديد من المقالات في هارفارد بيزنس ريفيو العربية، ومجلة دبي للسياسات، ومجلة مستقبل الإنسان التابعة للاتحاد العالمي لدراسات المستقبل.