تكنوضاد ذكاء اصطناعي

أمازون سيج ميكر | AMAZON SAGEMAKER


ما هي خدمة أمازون سيج ميكر؟

خدمة تتيح للمطورين وعلماء البيانات إمكانية بناء وتدريب ونشر نماذج التعلم الآلي المُستخدمة في تطبيقات التنبؤ والتحليل على سحابة خدمات أمازون ويب (AWS). تهدف منصة أمازون سيج ميكر إلى تسهيل وتسريع وتخفيض تكلفة تطوير النماذج عالية الجودة من خلال توفير مجموعة من الخوارزميات والأدوات المدمجة التي تساعد على تبسيط كل خطوة من خطوات عملية التعلم الآلي، بدءاً من إعداد وبناء النموذج وصولاً إلى نشره وإدارته.

 ما أهم مميزات خدمة أمازون سيج ميكر؟

تقدم خدمة أمازون سيج ميكر مجموعة واسعة جداً من الميزات في كافة مراحل تطوير النماذج؛ مثل بيئة عمل سيج ميكر استوديو (SageMaker Studio) لبناء وتدريب ونشر وتحليل النموذج في مكان واحد. وأداة وسم البيانات (SageMaker Ground Truth)، ووضع القائد الآلي (SageMaker Autopilot) الذي يوفر خيارات أتمتة المهام للمستخدمين الذين لا يملكون خبرة في المجال. بالإضافة إلى متجر الميزات (Feature Store) الذي يحتوي على عدد كبير جداً من الإضافة المفيدة الأخرى.

تدعم خدمة أمازون سيج ميكر كافة المكتبات الأساسية في مجال التعلم الآلي مثل مكتبة تنسرفلو (TensorFlow) وكيراس (Keras) وباي تورش (PyTorch)، ومجموعة من الخوارزميات المدمجة مسبقاً والمتاحة للتدريب السريع. بالإضافة إلى دعم ميزات الأمان والخصوصية من خلال تشفير نماذج المستخدم بالاعتماد على خدمة إدارة المفاتيح من (AWS)، وتخزين الشيفرات البرمجية في مجلدات محمية تتيح خدمة التشفير أيضاً.


مفاهيم من نفس المحور


مقالات تم ذكر هذا المصطلح فيها


بدعم من تقنيات