حصاد التكنولوجيا اليوم: منع آبل من بيع أحدث ساعاتها الذكية في الولايات المتحدة وعملية اختراق لشركة ألعاب فرنسية كبيرة

2 دقيقة
حصاد التكنولوجيا اليوم: جوجل ستستبدل الكثير من موظفيها بالذكاء الاصطناعي العام المقبل وعملية اختراق لشركة ألعاب فرنسية كبيرة
حقوق الصورة: shutterstock.com/ozrimoz

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

  • آبل ستغلق  متجر إنفنيت لوب Infinite Loop الخاص بها بشكل دائم الشهر المقبل.
  • نظارات إيكو فريمز Echo Frames من أمازون لا تتمكن من منافسة نظارات الواقع المعزز من ميتا التي أنتجتها بالشراكة مع راي بان. 
  • وفقاً لخبراء، فإن الرهان الناجح على الشركات الرابحة في 2024 سيكون من نصيب الشركات التي تقدّم الذكاء الاصطناعي حلاً للعديد من مشكلات الحياة اليومية.
  • تحديث جديد على إمكانات تسجيل الفيديو تُزوّد بها جوجل هواتف بيكسل 8 برو.
  • منع آبل من بيع أحدث ساعاتها الذكية في الولايات المتحدة.

الشركات التكنولوجية الأكثر تحقيقاً للربح في 2024

عندما يتعلق الأمر بالرهان على الرابح الأكبر من شركات التكنولوجيا للعام الماضي والعام القادم، سيكون الرهان الناجح من نصيب شركات التكنولوجيا التي تعمل بشكلٍ أساسي على تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي واستخداماته. ففي عام 2024، وفقاً لتقرير نشره موقع zdnet، ستكون الشركات التي ستنجح في تحقيق الأرباح هي تلك التي تثبت بشكلٍ فعّال أن الذكاء الاصطناعي يُحدِث فرقاً ملموساً في حياة الأشخاص الحقيقيين.

اقرأ أيضاً: أبرز أسباب انقطاع الإنترنت في الدول والحلول الشائعة لهذه المشكلة

بعد خسائر الشركات التكنولوجية الكبرى مليارات الدولارات: الصين تراجع القواعد التي وضعتها للألعاب عبر الإنترنت

 تراجع السلطات الصينية قواعد الألعاب عبر الإنترنت التي وضعتها مؤخراً بعد أن تسببت في خسارة شركات التكنولوجيا الكبرى لمليارات الدولارات. وذكرت قناة CCTV الحكومية أن السلطات استمعت إلى "المخاوف والآراء التي أثارتها الأطراف جميعها"، مضيفة أن "إدارة الصحافة والنشر الحكومية ستدرسها بعناية وستراجعها وتحسّنها"، في إشارة إلى الهيئة المنظمة لوسائل الإعلام.

وكانت السلطات الصينية قد أصدرت مسودة يوم الجمعة تتضمن مجموعة واسعة من القواعد واللوائح التي تهدف إلى الحد من الإنفاق عبر الإنترنت والمكافآت في ألعاب الفيديو. وكان تأثيرها فورياً، حيث وجّهت ضربة قوية لأكبر سوق للألعاب في العالم، دخل على إثرها المستثمرون في حالة من الفوضى بعد خسارة 80 مليار دولار من القيمة السوقية لأكبر شركتين لألعاب الفيديو في الصين وهما Tencent Holdings وNetease.

اقرأ أيضاً: ما أبرز المشكلات التي تعانيها شبكة الويب العالمية؟ وكيف يمكن إصلاحها؟

منع آبل من بيع أحدث ساعاتها الذكية في الولايات المتحدة

لم يعد بإمكان شركة آبل بيع Watch Series 9 وWatch Ultra 2 في الولايات المتحدة الأميركية بعد أن رفضت إدارة الرئيس جو بايدن استخدام حق النقض ضد الحظر اليوم. وقد سحبت آبل كلا الجهازين من موقعها على الإنترنت في 21 ديسمبر الجاري ومن أرفف متاجرها بعد 24 ديسمبر. وقد أصدرت لجنة التجارة الدولية الحظر إثر اتهامات لشركة آبل بانتهاك براءة اختراع تقنية الكشف عن تشبع الأوكسجين التي حصلت عليها شركة تُدعى Masimo. كما أُمرت آبل بالتوقف عن بيع أي أجهزة مستوردة مسبقاً مزودة بالتقنية المنتهكة. وبينما حاولت شركة آبل منع تطبيق القرار أثناء انتظار الاستئناف، رفضت لجنة التجارة الدولية طلب آبل، وكانت الفرصة الأخرى للتدخل هي استخدام حق النقض من الرئيس جو بايدن، وهو ما لم يحدث.

اقرأ أيضاً: مستخدمو جوجل درايف يبلّغون عن فقدان ملفاتهم: إليك كيفية إصلاح المشكلة

يوبي سوفت تمنع المتسللين من سرقة 900 غيغابايت من البيانات

منعت شركة يوبي سوفت Ubisoft (وهي شركة نشر وتطوير ألعاب فيديو فرنسية) متسللين من سرقة 900 غيغابايت من البيانات من الشركة، بما في ذلك بيانات مستخدمين من لعبة Rainbow Six Siege. وبحسب ما ورد، اكتشفت الشركة الاختراق بعد 48 ساعة من حدوثه، وعندها ألغت وصول المتسللين قبل أن يتمكنوا من إزالة أي بيانات، وفقاً لتقارير من BleepingComputer، التي تقول أيضاً إن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى محادثات فريق الشركة على مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams، وخادم Ubisoft SharePoint، وConfluence وMongo DB Atlas. وصرّحت الشركة بأن تحقيقاتها مستمرة للكشف عن ملابسات الحادث.

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.