8 نصائح تساعدك على استخدام ميدجورني بمهارة

3 دقائق
8 نصائح تساعدك على استخدام ميدجورني بمهارة
حقوق الصورة: shutterstock.com/DIATV
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ميدجورني هي أداة لتحويل النص إلى صورة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تستخدم معالجة اللغة الطبيعية لتحويل مطالبات المستخدم إلى صور. لكن للحصول على نتائج وصور رائعة، يجب استخدام الأداة بمهارة، وإليك كيفية ذلك.

كيف تعمل أداة ميدجورني؟

قبل البدء باستخدام ميدجورني، يجب معرفة أنه لا توجد خطة مجانية أو تجريبية، لذلك لا يمكن استخدام الأداة دون الاشتراك بخطة مدفوعة، وذلك بعد اتباع الخطوات التالية

  • افتح موقع ميدجورني وانقر على الرابط الموجود بالأسفل للانضمام إلى الإصدار التجريبي، والذي يؤدي إلى موقع الويب الخاص بديسكورد (Discord)، الذي يوفّر الخادم الذي يتم إنشاء الردود عليه.
  • انقر فوق رابط التسجيل في نافذة تسجيل الدخول. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني، واكتب اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم حدد تاريخ ميلادك. ثم انقر فوق متابعة.
  • سجّل الدخول باستخدام الحساب. 
  • انقر فوق الزر الموجود على الشريط الجانبي الأيسر لاستكشاف الخوادم العامة، والبحث عن ميدجورني ثم اضغط انضمام.
  • تُعرض غرف المشتركين الجدد. انقر فوق إحدى الغرف للانضمام إليها، ورؤية الصور التي أنشأتها الأداة للمشتركين الآخرين.
  • اكتب في حقل الرسائل في الأسفل /subscribe ثم زر Enter لفتح صفحة الاشتراك للاشتراك في خطة مدفوعة.
  • اختر الخطة المناسبة لك، ثم اشتراك، وأكمل عملية الدفع. 
  • ارجع إلى صفحة ديسكورد ومجموعة المشتركين الجدد التي انضممت إليها.
  • ابدأ بوصف الصورة التي تريد إنشاءها. بعد بضع ثوانٍ، تظهر 4 صور افتراضية.
  • توجد أسفل الصور أزرار، U1 وU2 وU3 وU4 بالإضافة إلى V1 وV2 وV3 وV4. تشير الأرقام إلى الصور الأربع، بينما يشير حرف U إلى رفع مستوى الصورة. ويشير V إلى إجراء تغييرات وتحسينات على صورة معينة. تظهر في أسفل الشاشة أربع صور تعرض نسخة مختلفة قليلاً من الصورة التي حددتها.
  • تُعرض الصورة في نافذة منفصلة لحفظها أو نسخها أو إرسالها بالبريد الإلكتروني.

اقرأ أيضاً: تعرف على الفنان الأشهر في توليد الأعمال الفنية باستخدام الذكاء الاصطناعي

كيف يمكنك استخدام ميدجورني بمهارة؟

المفتاح الأساسي للحصول على صور مُرضية في ميدجورني هو وصف الصورة، إليك أهم النصائح التي تساعدك على استخدام الأداة بمهارة:

الإيجاز

كلما كانت الطلبات موجزة ومحددة أكثر، تقدّم أداة ميدجورني نتائج أفضل، إذ يجب أن يكون الطلب محدداً ومتضمناً تفاصيل دقيقة بأقل عدد كلمات ممكنة. من المرجح أن تتجاهل الأداة النصوص التي تتعدى 40 كلمة، ويزداد احتمال تجاهل النصوص بعد 60 كلمة، ولن تعير الأداة انتباهاً للكلمة 80 وما بعدها. إن إبقاء المطالبات قصيرة وبسيطة يساعد على ضمان قدرة الأداة على تفسير هدف المستخدم ونطاقه بدقة.

الدقة

تمتلك ميدجورني مجموعة واسعة من المخرجات، وهي سريعة الاستجابة لمدخلات المستخدم. وعلى الرغم من قدرتها على معالجة تلك المدخلات واللغة الطبيعية، فإنها لا تستجيب بطريقة جيدة للأوامر القصيرة جداً، مثل تلك التي تتألف من الكلمات الرئيسية فقط.

استخدام لغة وصفية 

على الرغم من وجود بعض خيارات تحسين الصورة، فإن الدور الأكبر يعود إلى صياغة الطلبات بالطريقة الأمثل للحصول على نتائج جيدة، إذ تقدّم ميدجورني نتائج أفضل عند صياغة الطلبات بلغة وصفية مثل تحديد البيئة والإضاءة واللون، مع مراعاة وصف المشهد والتفاصيل أولاً، ثم إضافة كلمات رئيسية للنمط والحجم/ النسبة في النهاية. من المهم أيضاً تجنب الصياغة الغامضة التي يوجد أكثر من احتمال لتفسيرها، فهي تؤدي إلى نتائج غير متوقعة أو غير مرغوب فيها، بالإضافة إلى أهمية استخدام لغة بسيطة سهلة الفهم في الطلبات، وتجنب اللغة الأكاديمية التي يصعب فهمها.

اقرأ أيضاً: هندسة الأوامر: تعلّم الطريقة الصحيحة لطرح الأسئلة على تشات جي بي تي

التجربة 

استمر في تجربة طلبات جديدة بصياغات وإعدادات مختلفة لتجد الأفضل بالنسبة لك، وحاول الاستفادة من الوظائف المتعددة والمختلفة التي تقدمها ميدجورني، والتي يمكن تعديلها لتحقيق نتائج مختلفة.

استخدام الصور 

تُعد المطالبات بالصور طريقة رائعة للحصول على نتائج أكثر تحديداً؛ أي يمكن استخدام الصورة كمرجع لوصف ما تريد رؤيته في الصورة.

اختبر الأداة أولاً بطلبات مختلفة، ومقارنة النتائج لإيجاد الصيغة التي تؤدي باستمرار إلى النتيجة المرجوة والمتوقعة، واحفظ صيغ الطلبات هذه لتكرارها في المستقبل.

التعلم من تجارب الآخرين

تساعد معرفة تجارب الآخرين في التعرّف على طريقة استخدامهم للأداة. على سبيل المثال، تساعد الموارد مثل البرامج التعليمية على يوتيوب على معرفة كيفية اختبار الآخرين الأداة، وإنشاء طلباتهم، ويزداد الإلهام من مطالباتهم والتعلم من تجاربهم.

اقرأ أيضاً: إليك كيف تستفيد من نموذج دال إي-3 لتوليد الصور

إضافة صورة

إن كنت تملك صورة، وتريد إنشاء صورة مماثلة، يمكنك لصق عنوان URL للطلب باستخدام الزر (+) في مربع الرسالة، وإضافة الأوصاف الإضافية. يمكن أيضاً تحميل عدة صور واستخدام الأمر /blend لدمجها في صورة جديدة.

الاستفادة من “المعلمات” 

بالإضافة إلى المطالبات المكتوبة، يمكن استخدام معلمات محددة لتعيين التفاصيل الأساسية مثل نسبة العرض إلى الارتفاع والعشوائية والنمط، وعدم إظهار بعض التفاصيل، أو إظهار الأشياء الغريبة.

من أهم المعلمات معلمة /shorten التي يمكن الاستفادة منها، فهي تحلل المطالبات بحثاً عن الرموز المميزة الأكثر أهمية ويقترح بعض المطالبات الأقصر، وتُعد طريقة رائعة لمعرفة ما يهم وما لا يهم عند كتابة المطالبات.

اقرأ أيضاً: نظام ميدجورني لتوليد الصور يحظر المحتوى الإباحي

أخطاء يجب تجنبها

يرتكب البعض أخطاءً شائعة عند كتابة الطلبات على ميدجورني، من أبرزها والتي يجب تجنبها:

  • استخدام المطالبات الطويلة جداً والمعقدة والتي تربك الأداة. 
  • المطالبة بالمفاهيم المجردة، إذ تعمل ميدجورني بشكلٍ أفضل مع الموضوعات والأشياء والمشاهد والتراكيب الملموسة، بعيداً عن العواطف والمشاعر.
  • استخدام لغة مربكة أو غامضة.
  • عدم تحديد بعض التفاصيل مثل حجم الصورة المراد إنشاؤها أو لونها أو نمطها.
  • عدم اختبار الموجه وتحسينه وتجربة مطالبات مختلفة للعثور على المناسب منها.
  • عدم البدء بالمطالبات الإيجابية ثم إضافة المرادفات والتفاصيل السلبية تدريجياً، لأنه من الأسهل على الأداة فهم ما تريد بدلاً من معرفة ما تريد إزالته.