ميتا تُضيف أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي على منصاتها المختلفة

3 دقيقة
ميتا تُضيف أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي على منصاتها المختلفة
حقوق الصورة: shutterstock.com/Nomi2626
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

أضافت شركة ميتا (Meta) مؤخراً ميزة تحرير خلفيات الصور على منصة إنستغرام، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى على منصاتها المختلفة، المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي

أداة تحرير خلفيات الصور على إنستغرام 

أعلن أحمد الدحل، نائب رئيس الذكاء الاصطناعي التوليدي في ميتا، عبر حسابه على منصة ثريد، إضافة ميزة جديدة إلى إنستغرام مؤخراً، تحمل اسم “باك دروب” (Backdrop)، يمكن لمستخدميه في الولايات المتحدة الأميركية تجربتها مبدأياً، وهي ميزة خاصة بتحرير خلفيات الصور بدعم الذكاء الاصطناعي التوليدي. 

تسمح الميزة الجديدة لمستخدمي إنستغرام في أميركا بتغيير خلفيات صورهم ببضع نقرات فقط، وذلك بالاستفادة من خيارات معدة مسبقاً ومطالبات مخصصة للقصص، ما يسمح للمستخدمين بالاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخلفيات. 

تتضمن الخيارات عدة سيناريوهات مثل “السجادة الحمراء” و”مطاردة الديناصورات” و”الإحاطة بالجراء”. تظهر أداة تغيير الخلفيات عندما ينشر مستخدم قصة بخلفية جديدة، حيث يرى متابعوه ملصق “جرّبها” أعلى القصة الجديدة.

اقرأ أيضاً: تحقيق الاستفادة المثلى من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي: 3 مسائل جوهرية للجهات الحكومية

ميزات عديدة من ميتا مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي 

بالإضافة إلى الميزة الجديدة على إنستغرام، تختبر ميتا طرقاً جديدة تساعد على تحسين تجارب المستخدمين عبر فيسبوك وإنستغرام ومسنجر وواتساب في الولايات المتحدة الأميركية بدعم الذكاء الاصطناعي التوليدي.

المساعِد الافتراضي “ميتا أيه آي”

تعمل ميتا أيضاً على تطوير مساعدها الافتراضي “ميتا أيه آي” (Meta AI)، والذي يمكن الوصول إليه للإجابة عن الأسئلة وإنشاء صور واقعية والمزيد، لجعله أكثر فائدة من خلال استجابات أكثر تفصيلاً على الهاتف المحمول وملخصات أكثر دقة لنتائج البحث. 

يستجيب ميتا أيه آي للمطالبات على منصات الدردشة المختلفة التابعة لميتا، وعلى نظارة راي بان ميتا الذكية باللغة الإنجليزية، ويقدّم اقتراحات للتعليقات بدعم من الذكاء الاصطناعي، ويقترح موضوعات الدردشة في المجموعات، ونتائج البحث، ويوفّر تجربة مستقلة للهواة المبدعين تُسمَّى “تخيّل مع ميتا أيه آي” (Imagine with Meta AI).

نظارات راي بان ميتا 

تشتمل نظارات “راي بان ميتا” Ray-Ban) (Meta الذكية من الجيل التالي على ميتا أيه آي لتجربة متكاملة دون استخدام اليدين في أثناء التنقل. يمكن استخدامها لإثارة الإبداع والحصول على المعلومات والتحكم في النظارات فقط باستخدام الصوت. 

يمكن للمستخدمين المشتركين في البرنامج الوصول إلى اختبار جديد لقدرات الوسائط المتعددة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتحدث باستخدام النظارات التي تفهم ما تراه باستخدام الكاميرا المدمجة، كما يمكن كتابة تعليق على الصور التي التُقِطت.

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع المستخدم الحصول على معلومات بمختلف المجالات عبر النظارة أيضاً، ولأنها تتمتع بوصول جزئي إلى بينغ تشات. 

اقرأ أيضاً: 8 مزايا يتفوق بها بينغ تشات على تشات جي بي تي

إنشاء الصور وتعديلها مع الأصدقاء

توفّر ميتا ميزة تحويل النص إلى صورة، ما يُتيح إنشاء الصور ومشاركتها بسرعة على مسنجر وإنستغرام تُسمَّى “ري إيماجن” (reimagine). يمكن للمستخدم في الدردشة الجماعية إنشاء الصورة الأولية، ثم يمكن لأحد الأصدقاء الضغط باستمرار على الصورة للتلاعب بها من خلال مطالبة نصية بسيطة لإنشاء صورة جديدة تماماً.

يمكن أيضاً عبر المحادثات الحصول على سلسلة من الصور “ريلز”، ومشاركتها أيضاً.

تعزيز تجربة المستخدم على الفيسبوك

على فيسبوك، يُستخدم ميتا أيه آي في عدة ميزات: 

  • إنشاء تحية عيد ميلاد مثالية ومشاركتها مع الأصدقاء أو تعديل المنشورات بذكاء.
  • تحويل الصور من الاتجاه الأفقي إلى الاتجاه العمودي لمشاركتها بسهولة أكبر في القصص.
  • عرض المعلومات المهمة في المجموعات، واقتراح موضوعات للمحادثات الجديدة. 
  • مساعدة الأشخاص على التعرف إلى المزيد حول المنتجات التي يفكرون في شرائها والعثور بسهولة على العناصر ذات الصلة أو البديلة في Marketplace.

تجربة “تخيّل مع ميتا أيه آي” 

تجربة “تخيّل مع ميتا أيه آي” توفّر محتوى ممتعاً ومبتكراً ضمن الدردشات وخارجها على الرابط، ما يُتيح للمستخدمين إنشاء صور باستخدام تقنية “إيمو” (Emu). 

مساعدة منشئي المحتوى في الرد على معجبيهم

أتاحت ميتا اختبار الردود المقترحة في الرسائل المباشرة لمساعدة منشئي المحتوى على التفاعل مع جماهيرهم بشكلٍ أسرع وأكثر سهولة على إنستغرام.

العلامة المائية غير المرئية 

تعتزم ميتا في الأسابيع المقبلة، إضافة علامة مائية غير مرئية إلى الصور التي ينشئها المستخدمون على ميتا أيه آي لزيادة الشفافية وإمكانية التتبع، حتى مع التعديل على الصور عبر الاقتصاص وتغيير اللون (السطوع والتباين وما إلى ذلك) ولقطات الشاشة والمزيد. 

اقرأ أيضاً: ميتا تطور أداة ذكاء اصطناعي تمكنك من التحدث بـ6 لغات

تَعِد ميتا المستخدمين بتقديم المزيد من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي مستقبلاً، وتشجّع المستخدمين على تقديم اقتراحاتهم وآرائهم بهدف تعزيز تجربتهم على منصاتها المختلفة.