14 موقع ويب تعمل بالذكاء الاصطناعي توفّر عليك ساعات من العمل

3 دقائق
14 موقع ويب تعمل بالذكاء الاصطناعي توفّر عليك ساعات من العمل
حقوق الصورة: shutterstock.com/Poca Wander Stock
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

وُجِد الذكاء الاصطناعي ليوفّر علينا الوقت والجهد في العمل، وإنجاز مهمات قد تستغرق أياماً خلال ثوانٍ أو دقائق معدودة. إليك أفضل مواقع الويب المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي توفّر عليك ساعات من العمل.

مواقع ويب تعمل بالذكاء الاصطناعي توفّر عليك ساعات من العمل 

إن كنت تريد كتابة مقال أو رسالة بريد إلكتروني أو إنشاء صورة أو فيديو أو عرض تقديمي، أو غيرها من المهام التي تتطلب ساعات من العمل، إليك مواقع ويب تعمل بالذكاء الاصطناعي تساعدك على إنجاز مهمتك خلال دقائق معدودة.

تشات جي بي تي ChatGPT

أصبح تشات جي بي تي بوت الدردشة المعتمد على الذكاء الاصطناعي الأشهر في عالمنا اليوم، ويستخدم أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي لمعالجة اللغات، وتم تدريبه باستخدام كميات هائلة من البيانات. يمكنه المساعدة على كتابة المقالات والكتب ونصوص الويب وغيرها، ولديه القدرة على فهم ومعالجة اللغات الطبيعية، ويُجيب عن الأسئلة بردود شبيهة بالردود البشرية.

اقرأ أيضاً: 10 استخدامات لبوت الدردشة تشات جي بي تي توفّر عليك ساعات من العمل

مايتي جي بي تي Mightygpt

يُتيح موقع مايتي جي بي تي إمكانية استخدام تشات جي بي تي كمحادثة على تطبيق واتساب على الهاتف الذكي. يمكن استخدام تشات جي بي تي أثناء مراسلة الآخرين على واتساب.

بيوتيفل أيه آي Beautiful.AI  

يساعدك موقع بيوتيفل أيه آي المدعوم بالذكاء الاصطناعي على إنشاء عرض تقديمي. كل ما عليك فعله هو إدخال النص الخاص بالعرض والحصول على عرض تقديمي متكامل، بالإضافة إلى تصميم التخطيط التلقائي، وتغيير الحجم الذكي، واقتراحات المحتوى، وتحليل البيانات.  

الموقع سريع وسهل الاستخدام، ويحتوي على المئات من قوالب العروض التقديمية عالية الجودة، ويُتيح إضافة الصور والرموز ومقاطع الفيديو على الفور إلى العرض التقديمي، ويسمح بتعديل النص والصور.

اقرأ أيضاً: 20 برنامجاً يجب أن يعرفها كل موظف إداري

ليتس إنهانس Let’s Enhance

يعمل موقع ليتس إنهانس المدعوم بالذكاء الاصطناعي على تحويل الصور ذات الدقة المنخفضة إلى صور عالية الدقة مهما كان عمرها وجودتها السابقة، ويساعد أيضاً على تغيير الألوان إن رغبت في ذلك.

توك تو بوكس Talk To Books

يبحث عشاق القراءة باستمرار عن كتب جديدة تتناسب واهتماماتهم. بمساعدة موقع توك تو بوكس من جوجل والمدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكن كتابة استعلام في مربع البحث ومن ثَمَّ العثور على أقرب كتاب يتطابق محتواه مع الاستعلام، ويقدّم توصيات ذات صلة.

ريتر Rytr

لا يحصل الكتّاب دائماً على الإلهام، أو لا يدخلون دائماً في الحالة المزاجية المناسبة للكتابة، لكن بمساعدة موقع ريتر المدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكن الحصول على الكثير من الخيارات لتمنحك الإلهام الذي تحتاج إليه. يمكن على الموقع اختيار اللغة، وحالة الاستخدام، وحتى الصيغة التي تريد كتابة النص بها مهما كان موضوع النص الذي تريد كتابته، بالإضافة إلى الكثير من الخيارات المتقدمة، مع مراعاة الاختلافات في الأسلوب ومستوى الإبداع. ويمكن استخدام الموقع للجمع بين أساليب الكتابة المختلفة.

اقرأ أيضاً: 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة

ثينغ ترانسليتور Thing Translator

 مواقع الإنترنت التي تعمل على الترجمة من لغة إلى أخرى كثيرة، لكن يتميز ثينغ ترانسليتور من جوجل بكتابة أسماء الأشياء التي تُعطيه صورة لها باللغة التي تريدها. على سبيل المثال يمكنك إضافة صورة زجاجة ماء ليعطيك اسمها في اللغة الهدف.

ورد تون WordTune

يحلل موقع ورد تون النصوص التي تكتبها، ويُعطيك توصيات وصيغة أفضل للجمل التي تحددها، سواء كان النص ذا طابع رسمي أم لا. 

أسيمبلي إيه آي Assembly.ai

عبر موقع أسيمبلي إيه آي سهل الاستخدام يمكن تحويل ملفات الصوت والفيديو إلى نصوص يمكن معاينتها قبل أن تكتمل، مع مراعاة علامات الترقيم وإمكانية إضافة الترجمة والتسميات التوضيحية.

اقرأ أيضاً: 9 طرق يحسّن بها الذكاء الاصطناعي تجربة مستخدمي التطبيقات والمواقع

دي- آي دي D-id

يستخدم موقع دي- آي دي الذكاء الاصطناعي لتمكين المستخدمين من تحريك صورهم بسرعة، ويمكّن المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو مخصصة من أفكارهم دون أن تكون لديهم خبرة تقنية.

ساوند فل Soundful

يساعد موقع ساوند فل على إنشاء الموسيقى بدعم من الذكاء الاصطناعي، ودون حقوق ملكية، وببساطة في وقتٍ قصير جداً. يمكن للمستخدم اختيار النوع الذي يُفضّله، وتخصيص مدخلاته لإنتاج مقطع موسيقي على ذوقه. بالإضافة إلى ذلك، يوفّر الموقع عينات موسيقية جاهزة عالية الجودة. 

لاند بوت Landbot

تتحول الشركات اليوم نحو تبني بوتات الدردشة، وتزوّد مواقعها الإلكترونية فيها لتُجيب عن استفسارات العملاء دون الحاجة إلى اتصال مباشر مع الموظف المسؤول. إنشاء بوت الدردشة هذا ليس بالأمر السهل من الناحية البرمجية، ويتطلب ساعات طويلة من العمل، لكن بوجود مواقع مثل لاند بوت يمكنك إنشاء بوت الدردشة الخاص بشركتك دون خبرة برمجية، واستخدامه على موقع الويب الأساسي، وأتمتة الإجابة على واتساب وغيره من التطبيقات.

اقرأ أيضاً: ما مستقبل البحث على الإنترنت بعد تطوير بوتات الدردشة؟

ميدجورني Midjourney

تولّد أداة ميدجورني صوراً احترافية من مواصفات نصية يتم إدخالها عبر الموقع الإلكتروني. 

ووتر مارك ريموفر WatermarkRemover.io

ووتر مارك ريموفر هي أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعمل تلقائياً على إزالة العلامات المائية الشفافة من الصور في ثوانٍ.