ما هي سياسة ميتا الجديدة لحماية المراهقين من العنف واضطرابات الأكل وإيذاء النفس؟

2 دقيقة
ما هي سياسة ميتا الجديدة لحماية المراهقين من العنف واضطرابات الأكل وإيذاء النفس؟
حقوق الصورة: shutterstock.com/Dragana Gordic
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

أعلنت شركة ميتا (Meta)، التي تمتلك منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك (Facebook) وانستاغرام (Instagram)، عن سياسة جديدة  لحماية المراهقين والقاصرين بشكل أفضل من المحتوى على منصاتها.

السياسة الجديدة، التي تم وضعها بناءً على توصيات الخبراء، تتعلق بمحتوى العنف واضطرابات الأكل وإيذاء النفس، وسوف يتم تطبيقها تدريجياً وستُنفّذ بالكامل خلال الأشهر المقبلة.

تقول ميتا إن هذه التغييرات ستكون إلزامية لجميع حسابات المراهقين، أي جميع مستخدمي فيسبوك وإنستغرام دون سن 18 عاماً، ولن يتمكن هؤلاء من إلغائها أو تعطيلها بأي طريقة.

اقرأ أيضاً: ما هي جريمة الابتزاز الجنسي الإلكتروني؟ وكيف يمكنك الإبلاغ عنها؟

التحكم في المحتوى الحساس

سيتم تطبيق الإعدادات الجديدة على جميع حسابات المراهقين القديمة والحسابات المنشأة حديثاً، كما سيبدأ المراهقون في تلقي إشعارات شبه منتظمة من الشركة تنصحهم بتطبيق إعدادات الخصوصية الإضافية. تساعد هذه الإعدادات على الحد من المحتوى الحساس الذي يتم عرضه لهم، بالإضافة إلى تقييد الأشخاص الذين يمكنهم الإشارة إليهم في منشوراتهم الخاصة.

أوضحت ميتا السياسة الجديدة في إعلان قالت فيه: “في حين أننا نسمح للأشخاص بمشاركة المحتوى الذي يناقش صراعاتهم مع الانتحار وإيذاء النفس واضطرابات الأكل، فإن سياستنا لا تنص على التوصية بهذا المحتوى، وقد ركزنا على طرق لجعل العثور عليه أكثر صعوبة”.

وأضافت الشركة: “الآن، سيتم إخفاء نتائج البحث حول اضطرابات الأكل وإيذاء النفس والانتحار للمراهقين، مع تقديم موارد الخبراء مكانها”.

اقرأ أيضاً: دليل شامل للكشف عن البرامج الضارة وإزالتها من هاتفك

موارد الخبراء لمساعدة المراهقين

لن تقوم ميتا بإخفاء المنشورات المتعلقة بالانتحار وإيذاء النفس واضطرابات الأكل عن المراهقين فحسب، بل ستساعدهم أيضاً على مواجهة هذه المشكلات. على سبيل المثال، إذا بحث المراهق عن مواضيع تتعلق بالانتحار أو إيذاء النفس أو اضطرابات الأكل، ستعرض الشركة له روابط للاتصال بمن يمكنه تقديم المساعدة له، بالإضافة لخيار إرسال رسالة إلى صديق للتحدث عن المشكلة، أو الوصول إلى قسم مخصص يتيح الحصول على اقتراحات وتوصيات من الخبراء خارج ميتا.

تتضمن موارد الخبراء هذه مواقع الويب والخطوط الساخنة والمنظمات التي تقدم الدعم والتوجيه للمراهقين الذين يعانون من مشكلات نفسية وعقلية. حيث تعاونت ميتا مع خبراء ذوي سمعة طيبة وموثوقين من جميع أنحاء العالم لإنشاء هذه الموارد والتأكد من أنها ملائمة ويمكن الوصول إليها للمراهقين من مختلف مناطق العالم وبلغات مختلفة.

اقرأ أيضاً: كيف تتتبع الشركات بيانات المستخدمين؟ وبماذا تستخدمها؟

طريقة تفعيل إعدادات السياسة الجديدة لأطفالك

إذا كنت أحد الوالدين أو وصياً على طفل أو مراهق يستخدم إحدى منصات ميتا، فربما تتساءل عن كيفية تفعيل الإعدادات الجديدة لحساباته من أجل حمايته من المحتوى الحساس.

قالت ميتا إنها ستطبق الإعدادات الجديدة تلقائياً على جميع حسابات المراهقين، ولن يتمكنوا من إلغائها أو تعطيلها. لذلك، لست بحاجة إلى فعل أي شيء لتفعيل السياسة الجديدة.

لكن بشكل عام، ينصح الخبراء بمراجعة وتحديث إعدادات الخصوصية لحسابات المراهقين والتحقق من تفعيل أدوات وإعدادات الخصوصية الأساسية بين الحين والآخر.

اقرأ أيضاً: لماذا يحتاج هاتف الأندرويد إلى مضادات فيروسات؟

تأمل ميتا أن تساعد سياستها الجديدة في خلق بيئة أكثر أماناً على الإنترنت للمراهقين والأطفال، وأن تشجعهم على طلب المساعدة والدعم عندما يحتاجون إليه.