عزز وجودك على لينكد إن باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي

3 دقيقة
عزز وجودك على لينكد إن باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي
حقوق الصورة: shutterstock.com/metamorworks
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

منذ إطلاق أوبن أيه أي (OpenAI) لبوت الدردشة تشات جي بي تي (ChatGPT) أواخر عام 2022، سعت شركات كبرى مثل مايكروسوفت لدمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، بما في ذلك شبكة التواصل المهني لينكدإن LinkedIn. اليوم، تمنح المنصة مستخدميها سلسلة من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في مجالات البحث عن الوظائف والتسويق والمبيعات، لتوفير تجربة أكثر كفاءة وتخصيصاً للمستخدمين، ومساعدتهم على البحث عن وظيفة، وتطوير المهارات، والتواصل. إليك أهم هذه الميزات وأحدثها.

أداة التوظيف ريكريتر 2024

إذا كنت تبحث عن مرشحين مؤهّلين قد تكون أداة التوظيف الجديدة ريكريتر 2024 (Recruiter 2024) من لينكدإن هي الوسيلة الأسرع لذلك، فهي تجربة توظيف مدعومة بالذكاء الاصطناعي صُمِمت بناءً على أكثر من 950 مليون متخصص و65 مليون شركة و40 ألف مهارة على المنصة.

وفقاً لبيان منصة لينكدإن، تسمح الأداة الجديدة لقادة المواهب بتفاعل أكثر سهولة مع نظام التوظيف من خلال تحديد متطلبات التوظيف الخاصة بهم بلغتهم الأم، أي بطريقة مشابهة لكيفية التعبير عنها شفهياً، بدلاً من الاضطرار إلى استخدام مصطلحات محددة، مثل “أريد توظيف قائد تسويق كبير للنمو”، ما يساعد إلى جانب الذكاء الاصطناعي التوليدي على تقديم أفضل المرشحين متجاوزاً الخيارات التجارية التي كانت ستظهر في الحالة العادية. كما تقدّم الأداة الجديدة اقتراحات لتحسين عملية البحث مثل الموقع المستهدف أو المهارات الأنسب.

اقرأ أيضاً: الذكاء الاصطناعي يجعل تجربة الموظف أفضل من أي وقت مضى

التدريب المدعوم بالذكاء الاصطناعي

مع انطلاق الذكاء الاصطناعي واجهت الشركات تحدياً متمثلاً في مواكبة المهارات المطلوبة، إذ لم يعد تعلم مجموعة من المهارات مرة واحدة طوال الحياة المهنية كافياً؛ لذا طوّرت منصة لينكدإن ميزة التعلم (LinkedIn Learning) لمجموعة صغيرة من العملاء، مع خطط لطرحها لجميع عملاء ريكريتر على مدار العام، وهي تجربة بوت دردشة مصممة لتقديم نصائح وتوصيات مخصصة بناءً على المُسمّى الوظيفي وهدفك الوظيفي والمهارات التي تمتلكها، حيث تعمل هذه الميزة على:

  • بناء المهارات التي يحتاج إليها عملك لعقد العمل القادم.
  • مساعدة فرق التعلم والتطوير (L&D) على توسيع مكتبة المهارات المطلوبة لديها، وطرح ميزات التطوير الوظيفي. وفي هذا السياق، شهدت دورات الذكاء الاصطناعي، على وجه الخصوص، زيادة بنسبة 65% في عدد المتعلمين العام الماضي.
  • تخصيص تجربة التعلم بناءً على المُسمّى الوظيفي والهدف الوظيفي والمهارات التي تتبعها، باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.
  • تنظيم توصيات مخصصة للدورات التدريبية ومقاطع الفيديو في ثوانٍ، ما يساعد المتعلمين في العثور على المحتوى المناسب بشكلٍ أسرع، بدلاً من التصفح والبحث.

اقرأ أيضاً: هل يمكن لشركة توظيف تستخدم الذكاء الاصطناعي أن تتنبأ بتنقُّلاتك الوظيفية؟

الرسائل المدعومة بالذكاء الاصطناعي: ميزة إن ميل

وفقاً لمنصة لينكدإن، منذ أن أطلقت ميزة الرسائل المدعومة بالذكاء الاصطناعي إن ميل (InMail)، في مايو/أيار عام 2022، زادت معدلات قبول طلبات التوظيف بنسبة 40%، لأنها تمكنت من توفير الوقت في البحث عن كل مرشح وتخصيص الرسائل، وزيادة التفاعل مع المرشحين المناسبين.

ما إن تختار المرشح عبر أداة ريكريتر، يمكنك استخدام الرسائل المدعومة بالذكاء الاصطناعي. بالنقر فوق الزر الذي يشير إلى “مسودة رسالة مخصصة”، حيث ستظهر لك رسالة شخصية ومخصصة، لتعديلها وتحريرها ثم إرسالها. لمزيدٍ من التخصيص، يمكنك اختيار حقول إضافية مثل موقع الوظيفة والمهارات ونوع العمل ومكانه، حيث ستُحدَّث الرسالة تلقائياً.

تعمل هذه الميزة باستخدام نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الداخلي الخاص بلينكدإن، والمدرب على استخدام بيانات المرشح في ملفه الشخصي والمُسمّى الوظيفي وشركة التوظيف لصياغة رسالة مخصصة للغاية لبدء المحادثة.

اقرأ أيضاً: الذكاء الاصطناعي يرسم مستقبل عملية التوظيف في الشركات

أكسيليريت لإدارة حملة تسويق

تساعد أداة اكسليريت (Accelerate) المدعومة بالذكاء الاصطناعي على إنشاء حملة تسويق بي تو بي (B2B) شاملة في غضون 5 دقائق فقط، وهي تجارة بين الشركات (Business-to-Business)، مع تحسينات تلقائية للوصول إلى الجمهور المستهدف عبر تصاميم جذابة. لاستخدام هذه الميزة عليك توفير عنوان URL لموقع ويب المنتج الذي تعلن عنه، حيث ستعمل أداة أكسيليريت على:

  • إنشاء تصميمات إعلانية للجمهور.
  • ضبط عروض الأسعار تلقائياً.
  • إنشاء ملخص الأداء التلقائي الذي يعرض مقاييس الأداء مثل الإنفاق والتكلفة، وعدد مرات الظهور والنقرات.
  • تحديد أهم الجماهير المتفاعلة مع الحملة، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي يعمل على تحليل الموقع وصفحة لينكدإن الخاصة بالشركة وإعلانات لينكدإن السابقة لحسابك للتوصية بحملة.

للحصول على توصيات لتحسين أداء الحملة، يمكنك النقر على زر المساعدة، وتوجيه استفسار مباشر، مثل “لماذا وُصِي بهذه الميزانية؟” أو “ما بعض أفضل الممارسات للاستهداف؟”.

اقرأ أيضاً: إليكم نتائج اختبار أداتي توظيف بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

متصفح المبيعات

أكاونت آي كيو (AccountIQ) هي ميزة لينكدإن المصممة لتعزيز كفاءة البحث عن العملاء المحتملين وأبحاث الحسابات. تستخدم هذه الميزة الذكاء الاصطناعي التوليدي للعثور على بيانات الحساب المهمة وتفاصيل العملاء المحتملين بسرعة وسهولة أكبر، للتواصل مع الحسابات ذات الصلة، وبناء علاقات أقوى، والحصول على ميزة تنافسية، كما تعزز الفهم الشامل لاحتياجات العملاء، ما يساعد البائعين على تقديم أنفسهم مستشارين موثوقين.

تمنح أكاونت آي كيو مستخدميها 3 فوائد هي:

  1. تبسيط البحث عن الحساب بنقرة واحدة.

  2. إجراء محادثات عالية المستوى وأكثر إنتاجية مع المشتري، من خلال فهم الأولويات الاستراتيجية مثل نقاط الضعف، والأمور المالية، واهتمامات قادة الشركة.

  3. الإعداد السريع لخطط الحساب العالية المستوى.