كيف يمكنك إنشاء بوت دردشة مخصص باستخدام كوبايلوت برو؟

2 دقيقة
كيف يمكنك إنشاء بوت دردشة مخصص باستخدام كوبايلوت برو؟
حقوق الصورة: shutterstock.com/Mojahid Mottakin
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

على غرار ما فعلت أوبن إيه آي مع تشات جي بي تي، أتاحت مايكروسوفت على كوبايلوت برو ميزة إنشاء بوت دردشة مخصص لمهمة واحدة، ومدعوماً بالذكاء الاصطناعي، دون الحاجة إلى كتابة أي تعليمات برمجية، وذلك باستخدام منشئ بوتات الدردشة الذي أسمته مايكروسوفت كوبايلوت جي بي تي بيلدر “Microsoft Copilot GPT Builder“.

اقرأ أيضاً: مقارنة بين كوبايلوت برو وتشات جي بي تي بلس: ما الفرق بينهما وأيهما أفضل لك؟

مايكروسوفت تُطلق ميزة إنشاء بوت دردشة مخصص عبر كوبايلوت برو 

ينتشر اليوم الكثير من بوتات الدردشة الجاهزة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي لتخدم مجموعة كبيرة من الوظائف، وإن لم يتوفر بوت دردشة يدعم احتياجاتك، أصبح بإمكانك الآن إنشاء أحدها بسهولة بمساعدة كوبايلوت برو.

أضافت مايكروسوفت سابقاً بوتات الدردشة المخصصة في كوبايلوت ومنها المدرب الشخصي، ووكيل السفر، والطاهي المساعِد وغيرها. وإن لم تكن هذه البوتات كافية لاحتياجاتك، أضافت الآن منشئ بوتات الدردشة كوبايلوت جي بي تي بيلدر في إصدار برو ليصبح بإمكان المشترك إنشاء بوت دردشة “كوبايلوت جي بي تي” (Copilot GPT) مخصص لمساعدته على مهام محددة بناءً على اهتماماته، مع تعليمات مخصصة يمكن الحفاظ عليها خاصة أو مشتركة حتى يتمكن مستخدمو كوبايلوت من استخدامه سواء كانوا يستخدمونه مجاناً أو مشاركين في الخطة المدفوعة، مقابل 20 دولاراً شهرياً، من خلال منحهم الرابط دون اشتراك كوبايلوت برو، كما يمكن إيقاف مشاركته مع الآخرين عند الرغبة بذلك.

يمكن استخدام البوتات المخصصة لأغراض محددة، مثل المعرفة المتخصصة أو تنفيذ عمليات محددة أو ببساطة لتوفير الوقت عن طريق إعادة استخدام مجموعة من مطالبات الذكاء الاصطناعي. 

كيف يمكنك إنشاء بوت دردشة مخصص باستخدام كوبايلوت برو؟

لإنشاء بوت دردشة مخصص، انتقل إلى صفحة كوبايلوت برو الرئيسية وانقر على خيار “See all Copilot GPTs” الموجود على الجانب الأيمن من الصفحة. 

وهناك، وفّرت مايكروسوفت قائمة طويلة من النصائح لإنشاء بوت كوبايلوت عالي الجودة، بما في ذلك ملاحظات مثل إبقاء الاسم قصيراً وجذاباً، واستخدام لغة واضحة، وجعل المطالبات محددة وقابلة للتنفيذ، وغيرها.

اقرأ أيضاً: 5 نصائح لتحقيق أقصى استفادة من المساعد الذكي مايكروسوفت كوبايلوت

يمكنك اتباع الخطوات التي يقدّمها المُنشئ لبناء بوت الدردشة بسهولة. تبدأ الخطوات بتسمية البوت، ثم وصف الغرض منه. يفهم المنشئ المهمة على الفور ويطرح المزيد من الأسئلة حول البوت المراد إنشاؤه بما في ذلك المواضيع التي يجب التركيز عليها أو تجنبها. ولجعل عملية الإنشاء أكثر سهولة، تتوفر نماذج مطالبات يمكنك النقر عليها لمواصلة العملية.

بمجرد الإجابة عن الأسئلة جميعها، يكتمل إنشاء البوت ويصبح بالإمكان معاينته بالضغط على زر “معاينة كوبايلوت جي بي تي” في الزاوية العلوية اليمنى، وتجربته بكتابة المطالبات التي تريد. وبعد الانتهاء من المعاينة، يمكنك الرجوع والتعديل على البوت أو نشره مباشرة عبر مشاركة الرابط مع الجميع أو الاحتفاظ به لنفسك. 

بالإضافة إلى مُنشئ بوتات الدردشة، أعلنت مايكروسوفت أيضاً أن مشتركي كوبايلوت برو يمكنهم استخدام كوبايلوت في تطبيقات مايكروسوفت 365 المجانية، مثل وورد وآوت لوك دون أي تكلفة إضافية.

إذا أردت تجربة كوبايلوت برو قبل الاشتراك، يمكنك تجريبه مجاناً لمدة شهر بعد تثبيت التطبيق على هواتف آي أو إس  أو أندرويد.