اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: مايكل بايرز



ظهور صنف جديد من مستثمري العملات المشفرة مع خطط جريئة لإعادة بناء المجتمع من نقطة الصفر. ولكن هذه المشاريع قد تقع في فخ تكرار تاريخ المنطقة الطويل في استعمار الشركات.

2022-05-16 13:19:35

16 مايو 2022
في كل يوم، تقوم شاحنة قمامة معدلة بنقل الزوار إلى منتجع للسياحة البيئية في بركان كونشتاغوا في السلفادور. وتندفع المركبة بسرعة على الطريق المليء بالحفر، وهي تقذف الركاب بداخلها من جهة إلى أخرى. وعلى القمة، يخرج الركاب إلى غابة مرقطة بأشعة الشمس، ويحصلون على مكافأة رائعة بعد هذه الرحلة المضنية برؤية مشهد خلاب على مد البصر لخليج فونسيكا بلونه الأزرق الداكن. يحمل المنتجع اسم "إل سبيريتو دي لا مونتانا" (روح الجبل) ليعكس معتقدات السكان الأصليين لشعب اللينكا بوجود كيان مقدس ضمن البركان الخامد، وهو كيان يتجسد أحياناً بشكل فراشة أو نسر. بدأ المالك لويس دياز بتطوير المكان منذ سبع سنوات. ولكن السكينة التي وجدها هناك قد لا تدوم طويلاً. اقرأ أيضاً: ما هي أهم الدروس المستفادة عالمياً من بركان تونغا لتحسين البنية التحتية للإنترنت؟ فقد أعلن رئيس السلفادور ناييب بوكيلي في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2021 أن البركان سيصبح موطن مدينة بيتكوين جديدة ومتألقة. وقريباً، سينطلق مشروع بناء ضخم لإعادة تشكيل منطقة الغابة العذراء وتحويلها إلى مدينة كبيرة وتضج بالحيوية. وتبين رسومات

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.