اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image




يمكن أن تساعد العملات ثابتة السعر على زيادة استخدام تطبيقات الدفع بالعملة المشفرة، ولكن التقنية ما تزال تجريبية إلى حد كبير.

2021-07-14 16:35:58

14 أكتوبر 2018
هل ستتحول العملات المشفرة يوماً ما إلى أكثر من مجرد ممتلكات خاضعة للتوقُّع والمضاربة؟ إذا تحقق هذا فعلاً فستكون الوسيلة هي نوع جديد من العملات الرقمية التي صُممت للحفاظ على سعر ثابت، أو لنَقُل إن هذا -على الأقل- هو الاعتقاد الذي بدأ ينتشر في أوساط المطوِّرين في عالم العملات المشفرة. يقول جاريك هايلمان (مدير الأبحاث في شركة بلوك تشين لخدمات العملة المشفرة) إننا الآن في خضم "انفجار أوَّلي"، ووفقاً لاستبيان نشره مؤخراً فإن عدد ما يُسمى بالعملات المستقرَّة ارتفع من مجرد حفنة صغيرة إلى أكثر من ستين خلال الأشهر الثمانية عشر المنصرمة، كما يتوقع إطلاق أكثر من اثنتي عشرة عملة مستقرة إضافية قريباً، حيث يقول هايلمان إن حُمَّى العملات المستقرة تعبر عن انتشار فكرة تقول إن حساسية العملات المشفرة -مثل بيتكوين وإيثيريوم- "ستشكِّل معضلة" بالنسبة لبعض تطبيقات البلوك تشين المطلوبة، مثل الدفع والإقراض والتأمين، كما يقول إن هذا يعكس فرضية تقول بأن العملات الرقمية غير الحساسة قد تشكِّل "طبقة بِنية تحتية" يمكنها أن توسِّع بشكل كبير من قاعدة استخدام العملة المشفرة على مستوى العالم. وغالباً ما توصف العملة المشفرة بأنها شكل جديد من الأموال سيصبح مفيداً للذين لا يُتاح لهم الوصول إلى حسابات مصرفية أو عملات وطنية مستقرة، كما يتوقع المتحمِّسون للعملة الرقمية أن العقود الذكية -وهي برمجيات حاسوبية مخزَّنة في البلوك تشين وتقوم بنقل العملات المشفرة بين المستخدمين وفقاً لشروط متفق عليها- ستُحدث ثورة في الأعمال على الإنترنت. غير أن تطبيقات الدفع لم تتمكن حتى الآن من

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HEATMAP

الخريطة الحرارية

تمثيل رسومي ثنائي الأبعاد للبيانات يستخدم نظام ترميز لوني للتعبير عن القيم المختلفة ويقدم ملخصاً بصرياً فورياً للمعلومات؛ مما يسهل عملية فهم مجموعات البيانات المُعقدة.