اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
معالي رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية المكلف الدكتور منير بن محمود الدسوقي يكرم الطلبة الموهوبين الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في برنامج جيل العلوم والتقنية الإثرائي البحثي لعام 2021.
الصورة الأصلية: كاكست | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية



يندرج البرنامج ضمن جهود كاكست لتعزيز مكانتها العلمية، وإيماناً منها بأهمية تطوير الكوادر البشرية بما يتواءم مع سوق العمل، وغير ذلك.

2021-09-07 18:17:19

07 سبتمبر 2021
في إطار اهتمام المملكة العربية السعودية بتعزيز ثقافة الابتكار لدى الجيل الناشئ وتطوير المنظومة العلمية، نظمت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية كاكست -بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"- الدورةَ الثالثة من برنامج جيل العلوم والتقنية الإثرائي البحثي المقام لعام 2021. يندرج البرنامج ضمن جهود كاكست لتعزيز مكانتها العلمية، وإيماناً منها بأهمية تطوير الكوادر البشرية بما يتواءم مع سوق العمل وتأهيل الباحثين والباحثات من الأجيال الناشئة وتشجيعهم على استشراف الحاجات والتحديات المستقبلية وابتكار الحلول لها. ويركز برنامج جيل العلوم والتقنية الإثرائي البحثي على صقل مهارات الطلبة الموهوبين في مجالات البحث والتطوير والابتكار من خلال التأهيل العلمي والمعرفي والممارسة العملية، وتهيئتهم للمنافسة في المسابقات والمحافل المحلية والإقليمية والدولية. ويوفر البرنامج للطلاب المشاركين الإشراف العلمي والأدوات المخبرية اللازمة لإجراء الأبحاث. ويتيح لهم إمكانية تطوير وبناء أدوات علمية بالاعتماد على التقنيات الحديثة في العديد من المجالات. وقد شارك في البرنامج عدد من طلاب وطالبات المدارس من الصف الثالث المتوسط إلى الصف الثاني الثانوي. وأثمر عملهم عن 47 مشروعاً بحثياً في مجالات علم المواد، والعلوم النووية، والطاقة والمياه، والأحياء

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.