اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/ thinkhubstudio



بدأت الشركات حول العالم في الاستفادة من عالم الميتافيرس الإفتراضي. تعرّف على بعض الشركات العربية التي تمكنت من الدخول إلى هذا العالم.

2022-06-23 16:58:53

23 يونيو 2022
انتشر مفهوم عالم الميتافيرس على الإنترنت في أواخر العام الماضي، وأصبح موضوعاً متداولاً بعد أن غير مارك زوكربيرج اسم شركته من "فيسبوك" (Facebook) إلى "ميتا" (Meta)، وفي نفس الوقت، قدم رؤيته حول عالم الميتافيرس. جذبت فكرته للعالم الافتراضي المتكامل الذي يتمتع بإمكانيات هائلة اهتمام الشركات حول العالم، ومؤخراً، بدأت بعض الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دخول هذا العالم واستكشاف الإمكانيات التي يمكن أن يقدمها. فيما يلي أمثلة على ثلاث شركات عربية رائدة استطاعت الاستفادة من عالم الميتافيرس الافتراضي، تمثل هذه الشركات قصصاً ملهمة تؤكد أن الاستثمار الناجح في مجال التكنولوجيا الناشئة ممكن في منطقتنا. عرب ميتا بعد الإقبال الكبير من قبل المستثمرين حول العالم على شراء العقارات الافتراضية، وسماع قصصٍ عن عقاراتٍ افتراضية بيعت بأرقامٍ خيالية، تم إطلاق منصة "عرب ميتا" (Arab meta)، وهي أول منصة عربية لبيع وشراء العقارات الافتراضية في عالم الميتافيرس بالشرق الأوسط. هذه المنصة هي عبارة عن وسيط يمكن من

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


SPATIAL COMPUTING

الحوسبة المكانية

عملية استخدام التقنيات الرقمية لجعل الحواسيب قادرة على التفاعل بسلاسة في عالم ثلاثي الأبعاد، وذلك  بالاعتماد على تقنيات  الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط.