اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/Trismegist san



تمكن المجلس الإيرلندي للحريات المدنية من تحديد عدد المرات التي تقوم فيها شركات التكنولوجيا العملاقة ببيع بيانات مستخدميها.

2022-06-11 22:42:32

11 يونيو 2022
على شبكة الإنترنت، يتم بيع البيانات الشخصية للمواطن الأمريكي العادي 747 مرة كل يوم، في حين يتم بيع البيانات الشخصية للمواطن الأوروبي العادي 376 مرة في اليوم. هذه الأرقام الصادمة نشرها المجلس الإيرلندي للحريات المدنية (ICCL) في تقرير يوضح كيف تقوم شركات التكنولوجيا العملاقة بجمع كميات ضخمة من البيانات الشخصية على شبكة الإنترنت وبيعها في مزادات للمعلنين الذين يستخدمونها من أجل استهداف المستخدمين بإعلانات مخصصة. يؤكد المجلس الإيرلندي للحريات المدنية أن عملية جمع هذه البيانات وبيعها لا تتم بطريقة قانونية، لأن المستخدم لا يعرف ذلك. بحسب التقرير، بلغت قيمة سوق البيانات أكثر من 117 مليار دولار أميركي في عام 2021، هذا الرقم يتضمن بيانات المواطنين الأميركيين ومواطني الاتحاد الأوروبي فقط، ما يعني أن القيمة السوقية لسوق البيانات العالمي أكبر من ذلك بكثير. طريقة جمع البيانات تجمع شركات التكنولوجيا البيانات الشخصية عن طريق الخدمات التي تقدمها. على سبيل المثال، حين تقوم بزيارة أحد مواقع الويب، يقوم المتصفح بتخزين ملفات صغيرة الحجم

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


SPATIAL COMPUTING

الحوسبة المكانية

عملية استخدام التقنيات الرقمية لجعل الحواسيب قادرة على التفاعل بسلاسة في عالم ثلاثي الأبعاد، وذلك  بالاعتماد على تقنيات  الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط.