حصاد التكنولوجيا اليوم: ميزة في فيسبوك ساعدت على استهداف الأطفال وتحديث لويندوز 11 مع مزايا وتغييرات مهمة

3 دقيقة
حصاد التكنولوجيا اليوم: ميزة في فيسبوك ساعدت على استهداف الأطفال وتحديث لويندوز 11 مع مزايا وتغييرات مهمة
حقوق الصورة: shutterstock.com/ximgs
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

ميتا رفضت إلغاء ميزة ساعدت البالغين على استهداف الأطفال

وفقاً لتقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، لم يوافق المسؤولون في شركة ميتا على إيقاف ميزة "أشخاص قد تعرفهم" (People You May Know) في فيسبوك، على الرغم من أن فريقاً من الموظفين حذروا من أن هذه الميزة ساعدت بعض البالغين على الوصول إلى الأطفال والمراهقين واستغلالهم.

ففي عام 2018، كان ديفيد إرب مديراً في فيسبوك، وأنشأ فريقاً متخصصاً لاكتشاف السلوكيات الخطرة على المنصة. وخلال فحصهم العلاقات غير الملائمة بين البالغين والقاصرين على فيسبوك، اكتشف الفريق أن البالغين يعتمدون بالأساس على ميزة أشخاص قد تعرفهم على فيسبوك كوسيلة شائعة للوصول إلى الأطفال. وحذّر الفريق الشركة من ذلك، لكنها رفضت إلغاء الميزة أو تعديل خوارزمية التوصية.

اقرأ أيضاً: 10 نصائح تساعدك على إبقاء طفلك آمناً على شبكة الإنترنت

مايكروسوفت تستعد لإطلاق تحديث لويندوز 11 مع مزايا وتغييرات مهمة

من المقرر أن تُطلق مايكروسوفت تحديثاً جديداً لنظام ويندوز 11 يحمل مزايا وتغييرات تتوافق مع قانون الأسواق الرقمية الأوروبي.

بحسب موقع ويندوز سنترال (windows central) الذي حصل على معلومات من داخل مايكروسوفت، سيشمل التحديث الجديد تحسينات في تجربة المستخدم، وخيارات جديدة في قسم "إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة"، ودمج خدمات مايكروسوفت 365.

كما سيسمح التحديث الجديد للمستخدمين بإزالة بعض برامج مايكروسوفت التي تأتي مثبتة افتراضياً في نظام التشغيل، مثل متصفح الويب مايكروسوفت إيدج وبرنامج الصور والمساعد الرقمي وغيرها، وكذلك تغيير محرك البحث الافتراضي في برنامج البحث.

تطبيق تيليجرام يُتيح تخصيص القنوات

أطلق تطبيق تيليجرام تحديثاً جديداً يمنح مالكي القنوات خيارات لتغيير الخلفيات والرموز التعبيرية والشعارات.  من بين الخيارات التي يمكن لمالكي القنوات اختيارها لون الرسائل، وشعار ولون الغلاف للحساب، والرمز التعبيري والخلفية التي تظهر لكلِّ مَن يزور القناة.

ويمكن لمالك القناة أيضاً اختيار رمز تعبيري من بين آلاف الرموز التي أنشأها فنانو تيليجرام لوضعه بجانب اسم القناة.

اقرأ أيضاً: 10 قنوات تيليجرام لمساعدتك على إنجاز مهامك اليومية

توشيبا اليابانية تتحول لشركة خاصة بعد خروجها من سوق الأسهم

توشيبا هي شركة يابانية عملاقة في مجال الإلكترونيات والتكنولوجيا، لكنها تعاني الاضطرابات والفضائح منذ سنوات. لذلك، أصبحت توشيبا شركة خاصة بعد أن اشترتها مجموعة من المستثمرين اليابانيين بقيادة شركة جابان إندستريال بارتنرز (Japan Industrial Partners) مقابل 14 مليار دولار. وبهذا، تُنهي توشيبا تاريخها الذي دام 74 سنة كشركة عامة مدرجة في بورصة طوكيو. 

تقول توشيبا إنها ستتخذ خطوات نحو مستقبل جديد مع مالكين جدد، وتهدف إلى إعادة هيكلة نفسها وتحسين تجربة المستخدم وتطوير استراتيجيات تجارية قوية، وتراقب الحكومة اليابانية الصفقة بعناية، لأن توشيبا تعمل في قطاعات حساسة مثل الطاقة النووية والدفاع. تحتفل توشيبا عام 2025 بذكرى مرور 150 سنة على تأسيسها.

تباطؤ نمو خدمة أمازون السحابية لصالح الخدمات المنافسة

يخطط مات جارمان، رئيس قسم المبيعات في خدمة أمازون ويب سيرفيسز (Amazon Web Services) السحابية لإعادة تنظيم فريقه المكون من نحو  60 ألف شخص، لمعالجة المشكلات التي تسببت في بطء نمو خدمة أمازون السحابية لصالح خدمات منافسة مثل مايكروسوفت آزور.

وفي بداية 2024، ستُدمج الفرق التي طوّرت استراتيجيات مبيعات متضاربة وتغيير طريقة تعيين الموظفين المخصصين لدعم العملاء، وذلك بعد أن أعرب الكثير من العملاء عن عدم رضاهم عن خدمة الدعم الحالية.

اقرأ أيضاً: أين أمازون من سباق الذكاء الاصطناعي؟

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.