اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/ Blue Planet Studio



هل يشكل الذكاء الاصطناعي تهديداً لوجود البشر؟

أعربت شخصيات بارزة، من بينها الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينغ، عن الخوف من أن الذكاء الاصطناعي في المستقبل قد يهدد البشرية ويعرّضها لخطر الانقراض

2022-08-17 14:00:00

2022-09-23 12:26:45

17 أغسطس 2022
يُستخدم الذكاء الاصطناعي حالياً في عدد كبير من المجالات، وهو يؤدي دوراً أساسياً في التأثير على حياتنا اليومية. على سبيل المثال، حين نجري بحثاً على جوجل، يحدد الذكاء الاصطناعي أفضل النتائج المناسبة لعبارة البحث التي قمنا بكتابتها، وحين نتصفح فيديوهات يوتيوب، يقترح لنا فيديوهات تناسب اهتماماتنا وتفضيلاتها. هذه الاستخدامات مفيدة للغاية، لكنها ليست مثيرة للاهتمام بقدر ما نراه في أفلام الخيال العلمي، تخيّل أن نتمكن من دمج الذكاء الاصطناعي مع آلات أو روبوتات متقدمة تبدو مثل البشر وتتمتع بقدرات أفضل منهم وذكاء خارق جداً. هذا الأمر يهدد لأول مرة في التاريخ مكانة الجنس البشري، ويمكن أن ينهي وجوده. الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينغ كان من بين الشخصيات التي تحدثت عن هذا السيناريو، وقال إننا في المستقبل غير البعيد، قد نواجه روبوتات تفوقنا قدرة ويمكن أن تؤدي لانقراضنا. اقرأ أيضاً:

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

مصطلح اليوم


ILLEGAL IMMIGRATION

الهجرة غير الشرعية

هجرة الأشخاص إلى بلد بما بشكل مخالف للقوانين والمعايير التشريعية للبلد الذين هاجروا منه أو قاموا بالعبور خلاله أو وصلوا إليه.