اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
جهاز ووب 4.0.
مصدر الصورة: شركة ووب



تمكنت المواد الأنودية المستحدثة التي أنتجتها شركة سيلا من تزويد جهاز لياقة جديد قابل للارتداء بالمزيد من الطاقة. وتأمل الشركة في تكرار هذا الأمر قريباً في المركبات الكهربائية.

2021-09-13 13:09:31

13 سبتمبر 2021
أمضت شركة مواد في مقاطعة ألاميدا بولاية كاليفورنيا الأميركية العقدَ الماضي في العمل على زيادة الطاقة المخزنة في بطاريات الليثيوم-أيون، وهو تقدم يمكّن أن يتيح للأدوات الأصغر حجماً والمركبات الكهربائية الوصولَ إلى مدى أكبر بكثير. طورت شركة سيلا جسيمات تعتمد على السيليكون يمكنها أن تحل محل الجرافيت في الأنودات، وأن تحمل المزيد من أيونات الليثيوم التي تنقل التيار في البطارية. والآن بدأت الشركة في طرح منتجاتها في السوق للمرة الأولى؛ حيث ستوفر نسبة من مسحوق الأنود الموجود داخل بطارية جهاز اللياقة البدنية القابل للارتداء ووب 4.0 (Whoop 4.0). ورغم أنه جهاز صغير إلا أنه قد يمثل خطوة كبيرة للأمام في مجال البطاريات الذي غالباً ما تفشل فيه النتائج المعملية الواعدة في التحول إلى نجاحات تجارية. ويقول جين بيرديتشيفسكي، الرئيس التنفيذي لشركة سيلا: "فكر في ووب 4.0 على أنه سيارة تسلا رودستار الخاصة بنا. إنه حقاً أول جهاز في السوق يبرهن على هذه الطفرة". وكان بيرديتشيفسكي قد ساعد -بصفته الموظف السابع في شركة تسلا- في حل بعض التحديات الجسيمة التي واجهت بطارية أول سيارة كهربائية أنتجتها الشركة.

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


DATA HARVESTING

حصاد البيانات

عملية جمع البيانات من شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب ومصادر الإنترنت الأخرى بهدف استخراج وتمثيل وتحليل التوجهات والأنماط الموجودة فيها واستخدامها لأغراض مختلفة أهمها الإعلان.



محرر رئيسي في مجال الطاقة ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو