إليك أفضل برامج في بي إن VPN تضمن خصوصيتك وسرعتك على الإنترنت

4 دقيقة
إليك أفضل برامج في بي إن VPN تضمن خصوصيتك وسرعتك على الإنترنت
حقوق الصورة: بيكسلز
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

أصبح الحفاظ على الخصوصية والأمان على شبكة الإنترنت اليوم أمراً بالغ الأهمية، لذلك أصبح استخدام الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) أداة لا غنى عنها، وقد انتشر عدد كبير من مزودي الخدمة مجاناً وبخطط مدفوعة، يوفّر أهمها وأكثرها موثوقية الحماية الفعّالة وتجربة تصفح آمنة دون المساومة على السرعة والأداء.

الميزات الواجب توفرها في الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN)

تمتلك أفضل شبكات في بي إن عدة ميزات تؤدي إلى تفضيل المستخدم إحداها على غيرها، مثل:

  • السماح بالاتصال من أجهزة متعددة على حساب واحد دون الاضطرار إلى تسجيل الخروج من جهاز لتأمين جهاز آخر.
  • دعم جهاز التوجيه (الراوتر) ما يؤدي إلى تأمين الأجهزة كلها المتصلة به.
  • التوافق مع الهواتف المحمولة والحواسيب التي تعمل بأنظمة مختلفة.
  • الموثوقية والسرعة العالية.
  • الأمان والخصوصية وعدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين.
  • اشتراك ميسور التكلفة، مع ضمان استعادة الأموال أو خطة مجانية تُتيح تجربة البرنامج قبل الاشتراك.

اقرأ أيضاً: ما هي الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN)؟

أفضل برامج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) للعاملين عبر الإنترنت

تُعدّ الشبكة التي توفّر الميزات جميعها السابقة أو معظمها من أفضل الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN)، ويتم اختيارها بناءً على رغبة المستخدم.

إكسبريس في بي إن ExpressVPN

يتمتّع برنامج إكسبريس في بي إن بالميزات كلها التي يمكن أن يبحث عنها المستخدم، مثل الخصوصية والسرعة، ونظام اسم النطاق DNS الخاص، وضمان استعادة الأموال خلال 30 يومياً، وهو أحد البرامج القليلة جداً التي تحتوي على تطبيق مخصص لجهاز التوجيه (الراوتر)، بحيث يمكن بسهولة حماية الأجهزة كلها تحت اتصال واحد.

يقدّم أكثر من 30 ألف عنوان IP، وأكثر من 3 آلاف خادم في 160 موقعاً في 105 دول، يُتيح الوصول إلى 5 اتصالات متزامنة على حساب واحد، ويعمل على أنظمة الهواتف والحواسيب كافة تقريباً بما في ذلك ويندوز ولينوكس وأندرويد وآي أو إس.

لا يحتفظ بسجلات نشاط المستخدمين، وكل إعادة تعيين للخادم تؤدي إلى مسح البيانات كلها، ما يضمن السرية الكاملة لإعادة التوجيه التي تغيّر مفتاح التشفير لكل جلسة. يمنع أيضاً متتبعي الإعلانات من التجسس على حركة المرور، ويضمن الحماية من المواقع المشبوهة.

إكسبريس في بي إن ExpressVPN برنامج مدفوع تصل تكلفته إلى 99 دولاراً سنوياً، وهي تكلفة مرتفعة مقارنة ببرامج في بي إن الأخرى. وتُحدَّث الخوادم باستمرار لضمان السرعة العالية، كما أنها تتميز بخدمة العملاء على مدار 24 ساعة للمساعدة على الإعداد واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

اقرأ أيضاً: كيف تثبّت شبكة خاصة افتراضية (VPN) على الراوتر؟

سيرف شارك Surfshark

يتميز برنامج سيرف شارك بأنه من أسرع برامج في بي إن المتاحة حالياً، وبعدد الاتصالات المتزامنة على حساب واحد غير محدود، وبوجود مضاد للفيروسات والبرمجيات الضارة مدمج فيه، ويحظر الوصول إلى الكاميرا من التطبيقات كلها غير المصرح بها ويرسل تنبيهاً بشأن أي محاولات غير ناجحة، وتنبيهات فورية عند أي محاولة لتسريب معلومات البريد الإلكتروني أو الهوية الشخصية أو بطاقة الائتمان أو أي بيانات شخصية أخرى عبر الإنترنت. يعمل على الأنظمة جميعها بما في ذلك أندرويد وآي أو إس وويندوز وماك ولينوكس وغيرها، وذلك بتكلفة تُعدّ منخفضة مقارنة ببرامج في بي إن الأخرى، إذ تبلغ 30 دولاراً سنوياً عند الاشتراك لمدة سنتين.

تتوزع خدمة سيرف شارك على أكثر من 3200 خادم في أكثر من 100 دولة، ويُعدّ من أكثر البرامج التي تحافظ على الخصوصية لأنه يُنشئ هوية جديدة تماماً عبر الإنترنت باستخدام بريد إلكتروني وكيل يُستخدم لحماية المعلومات وتجنب تسرب البيانات ووصول البريد العشوائي.

نورد في بي إن NordVPN

يقدّم نورد في بي إن ميزات بسعر تنافسي يصل إلى 50 دولاراً سنوياً في خطة الاشتراك لمدة سنتين، وضمان استرداد الأموال خلال 30 يوماً من الاشتراك. بالإضافة إلى ذلك يقدّم عنوان IP مخصصاً، وهي ميزة جيدة لأصحاب العمل الذين يقومون بإعداد الوصول إلى النظام للمستخدمين الموثوق بهم فقط، كما أنه يفحص البرامج الضارة قبل تحميلها، ويضمن عدم تسرب البيانات الشخصية عبر الإنترنت، ولا يحتفظ بسجلات لنشاط المستخدم.

بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامه على أنظمة الهواتف المحمولة والحواسيب وأندرويد تي في كلها، والمتصفحات خاصةً متصفح تور Tor لمضاعفة إخفاء الهوية في حركة المرور على شبكة الإنترنت. تنتشر خوادمه التي يزيد عددها على 6300 خادم في 111 دولة، ويمكنه تأمين 10 أجهزة على حساب واحد. تناسب هذه الميزات محترفي تكنولوجيا المعلومات أكثر من المستخدمين العاديين.

اقرأ أيضاً: 5 أسئلة شائعة عن الشبكات الافتراضية الخاصة VPN

آي بي فانيش IPVanish

يُعدّ آي بي فانيش برنامجاً سهل الاستخدام للمبتدئين، ويتمتّع بواجهة جذابة ومرتبة وواضحة في شكل نصوص ورسوم بيانية توضّح السرعة وكميات نقل البيانات والموقع المرئي وعنوان IP، وهي معلومات يتعين على المستخدم البحث عنها في البرامج المنافسة. يضمن آي بي فانيش عدم تسجيل حركة المرور، ويناسب العمل على أنظمة الهواتف المحمولة والحواسيب كافة، كما أنه مزود بأكثر من 40 ألف عنوان IP، وتنتشر خوادمه التي تزيد على 1600 خادم في أكثر من 75 دولة، وذلك بتكلفة منخفضة تصل إلى 45 دولاراً للسنة الأولى، و90 دولاراً سنوياً بعد ذلك، مع إمكانية استعادة الأموال بعد 30 يوماً. ويسمح باتصالات متزامنة غير محدودة على حساب واحد.

من ناحية أخرى، لا يُعدّ آي بي فانيش مناسباً للأعمال لأنه لا يوفّر عنوان IP مخصصاً، حتى مقابل رسوم إضافية، كما لا يوجد الكثير من ميزات الأمان الإضافية.

بروتون في بي إن Proton VPN

بروتون في بي إن هو واحد من أفضل البرامج التي يمكن الاستفادة من بعض ميزاتها مجاناً. يدعم معظم أنظمة تشغيل الهواتف والحواسيب، ويركّز على الشفافية؛ إذ لا يسجّل بيانات المستخدمين، وتُجرى عليه عمليات تدقيق للبيانات لإثبات عدم الكشف عن الهوية، بالإضافة إلى أن تطبيق الهواتف المحمولة أكثر أماناً من الكثير من المنافسين، ويحظر الإعلانات والبرامج الضارة.

اقرأ أيضاً: كيف تتصفح الإنترنت بهوية مجهولة مجاناً؟

يصل المستخدمون مجاناً إلى 23 خادماً في ثلاثة بلدان من خلال اتصال نشط واحد فقط، مع وجود حد للسرعة، بينما يصل المستخدمون في الخطة الأساسية إلى أكثر من 350 خادماً في 40 دولة، مع اتصالين متزامنين بـ 48 دولاراً سنوياً. أمّا الخطة المدفوعة بتكلفة 80 دولاراً سنوياً لمدة سنتين فتوفّر الميزات جميعها بما في ذلك 1326 خادماً في 55 دولة، و10 اتصالات متزامنة على حساب واحد، مع ضمان استعادة الأموال خلال 30 يوماً.