اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: إم إس تيك/ أنسبلاش.



غالباً ما تكون خطط المناخ التي تضعها الشركات مزيجاً من الرياضيات والافتراضات الخاطئة والتفكير المتفائل.

2022-09-07 13:23:00

06 سبتمبر 2022
في 2019، أعلنت أمازون (Amazon) التزامها بتحقيق "محصلة كربونية صفرية" في جميع أعمالها بحلول العام 2040. ومنذ ذلك الحين، ازدادت انبعاثات الشركة العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية بالتجزئة بشكل حاد بنسبة 40%، ووصلت إلى 70 مليون طن من ثنائي أوكسيد الكربون في العام المنصرم. إنه مثال فاضح على الفرق الشاسع بين تعهدات الشركات والتقدم الفعلي في حل المشكلة المناخية، غير أنه ليس سوى مثال واحد من بين العديد من الأمثلة. فقد بينت العديد من الدراسات والتحليلات وجود مشكلات عميقة في خطط الكثير من الشركات الكبيرة لتحقيق ما أصبح يُعرف باسم الحياد الكربوني أو محصلة الانبعاثات الصفرية. ولا تعني هذه المصطلحات سوى أن الشركات ستحاول محايدة انبعاثاتها من ثنائي أوكسيد الكربون أو جميع غازات الدفيئة، بالترتيب، بدعم مشاريع مختلفة لمنع التلوث المناخي أو إزالته بقدر مكافئ للانبعاثات التي تطلقها هذه الشركات. وباختصار، ستستطيع هذه الشركات مواصلة إطلاق

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.



محرر رئيسي في مجال الطاقة ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو