كيف يمكنك استنساخ نفسك رقمياً باستخدام الذكاء الاصطناعي؟

2 دقائق
كيف يمكنك استنساخ نفسك رقمياً باستخدام الذكاء الاصطناعي؟
حقوق الصورة: shutterstock.com/ toodtuphoto
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

أن تنام خلال ساعات عملك، أو بكلمات أخرى، أن تكسب المال وأنت نائم، حلمٌ يتمنى الجميع تحقيقه، وقد أصبح اليوم على أعتاب التحقق باستنساخ نفسك رقمياً باستخدام الذكاء الاصطناعي، فتؤدي كل نسخة رقمية منك جزءاً من مهامك وأنت غارق في أحلامك. 

هل تعتقد أن هذا ضرب من الخيال أمْ أنه حلم يقظة؟ كلا، فقد طوّرت شركة «أفيد» (Aphid) بوتات ذكاء اصطناعي تُسمّى «أيه كلونز» (aClones)، تساعدك على إنجاز مهامك اليومية أو القيام بأعمالك ريثما تمارس نشاطاتك أو حتى وأنت نائم. 

كيف وُجِدت بوتات «أيه كلونز»؟

سئم «براندون كوبر» من مهامه وأعماله التي لا تنتهي، وتمنى أن يوجِد عدة نسخ منه لتؤدي هذه الأعمال. لم يكتفِ بالتمني، بل جعل ذلك حقيقة وأسس شركة أفيد، وهو الرئيس التنفيذي فيها الآن، بالشراكة مع زميلَيه السابقَين شين روس وشري راماني.

كوبر هو خبير كمبيوتر تعلّم ذاتياً، وانتقل إلى لوس أنجلوس لتأسيس شركة للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والبلوك تشين، شغل منصب مستشار تقني أول في شركة آبل لمدة سبع سنوات، ودائماً كان الجميع يطلبون استشارته لحل المشكلات التي تواجههم مع أجهزتهم.

اقرأ أيضاً: 3 أسباب تجعل بوتات الدردشة كوارث أمنية

أن تكسب دخلاً وأنت تقوم بنشاطات أخرى

تهدف الشركة إلى مساعدة الناس على كسب أجر معيشي أثناء القيام بما يستمتعون به بالفعل عن طريق البوتات «أيه كلونز» التي تعمل لصالحك وكأنها أنت، فهي تعمل على شكل مساعد شخصي أو بوت دردشة.

تأكيداً لذلك، يقول كوبر: "تخيل الاستيقاظ مبتسماً لأن كل ما عليك فعله هو التفكير فيما تريد القيام به، وليس ما عليك القيام به. بالنسبة للكثيرين منا، هذه حقيقة بعيدة أو لا يمكن تصورها. هدفنا في أفيد هو مساعدة الناس على التنفس بحرية مرة أخرى، لتذكيرهم بأنه ليس عليهم العمل من لحظة إلى أخرى".

يمكن لـ «أيه كلون» الواحد العمل لـ 20 أو 40 أو 60 ساعة في الأسبوع عبر الإنترنت ريثما تستمتع أنت بوقتك، وتقضي مزيداً منه مع عائلتك، وبالتالي تحسين جودة حياتك. يمكن أن يعمل البوت مساعداً شخصياً في العمل للأفراد أو المؤسسات أو فقط مساعداً في الأمور الشخصية.

في البداية، اختبر الفريق المكون من عشرين شخصاً تقريباً حالة إدخال بيانات ذكاء اصطناعي تُسمّى «نوكليوس» (Nucleus). يكسب مستخدموها الأموال عن طريق إنشاء رسائل نصية وتغريدات باستخدام الذكاء الاصطناعي لدعوة الأصدقاء إلى تطبيق الهاتف المحمول.

في كل مرة يُكمل فيها «أيه كلون» مهمة ما، يحصل المستخدم على أموال مقابل ذلك بما يتناسب مع المهمة التي قام بها.

اقرأ أيضاً: هل هناك أشخاص يقرؤون محادثاتك مع بوتات الدردشة؟

ميزات بوتات «أيه كلونز»

بالإضافة إلى توفير المال وكسب الوقت، تتميز بوتات «أيه كلونز» بما يلي: 

  • تسهم في رفع إنتاجية القوى العاملة. 
  • ليس من الضروري أن تمتلك خبرة في البرمجة، وكل ما عليك فعله اختيار البوت المناسب من المتجر. 
  • تفيد الأشخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة والتي ليست لديها القدرة على تعيين مساعد بدوام كامل أو جزئي في مهام مثل دعم العملاء.
  • تساعد ذوي الدخل المنخفض على التحول إلى ذوي دخل متوسط. 
  • تساعد على قضاء المزيد من الوقت مع الأصدقاء والعائلة. 
  • تقلل الاعتماد على مصدر دخل واحد.

اقرأ أيضاً: لماذا سيكون لديك توأم رقمي في العقد الزمني المقبل؟

الآن، هل تريد تجربة البوتات؟ تُتيح لك الشركة الفرصة للاستفادة من بوت واحد شهرياً بشكل مجاني، أمّا في الإصدار المدفوع يمكنك الحصول على عددٍ كبير من البوتات. إن أردت البوت كمساعد شخصي يمكنك الحصول عليه من التطبيق الخاص بالشركة، أمّا إن أردته مساعداً في موقعك الإلكتروني فعليك بالاشتراك عبر الرابط.