صورة الكاتب

رامي رياض مرتضى

انضم رامي إلى شركة بوسطن كونسلتينغ جروب في عام 2012، وكان أحد الأعضاء الذين أطلقوا نظام مسرعات الأعمال الرقمية الخاص بالشركة، وهو عضو أساسي في قسم التحول الرقمي العالمي وقسم أعمال المزايا التقنية والقطاع الحكومي ومركز الحكومة الرقمية التابع لشركة بوسطن كونسلتينغ جروب. وترتكز خبرته رئيسياً حول التحول الرقمي للأعمال، إضافة إلى خبراته في تطوير استراتيجيات البيانات والاستراتيجيات الرقمية والتقنية بما يشمل وضع خرائط الطريق والتصميم والبنية الهيكلية وتجارب المستخدمين، وكذلك الإشراف الشامل على برامج التحول وتنفيذها.
وقد عمل رامي مع العديد من العملاء البارزين من القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات والقطاعات في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط، وعمل مؤخراً على تطوير استراتيجيات وطنية رقمية واستراتيجيات البيانات ووضع خرائط الطريق، إضافة إلى استراتيجيات المنصات التقنية والتوريد والإشراف على التنفيذ واستراتيجيات المدن الذكية وحالات استخدام التقنيات الناشئة والرقمية، كما  عمل قبل انضمامه إلى شركة بوسطن كونسلتينغ جروب في شركة بوز آند كو في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وقبلها في قطاع التكنولوجيا المتقدمة في الولايات المتحدة.

الحكومات الرقمية: بين تعزيز جهود التنفيذ وضمان استدامة الأثر الإيجابي للتحول الرقمي في الشرق الأوسط
4 دقيقة

الحكومات الرقمية: بين تعزيز جهود التنفيذ وضمان استدامة الأثر الإيجابي للتحول الرقمي في الشرق الأوسط

يتمثل محور التركيز الحالي للحكومات على مستوى العالم في أجندات مواجهة التغيّرات المناخية والاستدامة وقضايا مكافحة انتشار جائحة كوفيد-19، بالإضافة…