تكنوضاد منوع

صندوق الاختبارات | SANDBOX


ما هو صندوق الاختبارات؟

عبارة عن بيئة افتراضية معزولة تُمكن المستخدمين من تشغيل البرامج أو فتح الملفات المختلفة دون التأثير على التطبيق أو نظام التشغيل أو المنصة التي تعمل عليها. يُستخدم صندوق الاختبار في مجال تطوير البرمجيات لتنفيذ وتجربة الشيفرات البرمجية الجديدة. كما يُستخدم أيضاً في مجال الأمن السيبراني لاختبار البرمجيات التي من المحتمل أن تكون خبيثة وغير آمنة لتجنب إلحاق الأذى بالجهاز أو موارد الشبكات الحاسوبية.

ما أهم فوائد صناديق الاختبار؟

تقدم صناديق الاختبارات العديد من المميزات الأساسية أهمها:

  1. إمكانية محاكاة جهاز فعلي: تمنح صناديق الاختبار إمكانية محاكاة مجال واسع من الأجهزة مثل الحواسيب المكتبية أو المحمولة أو اللوحية أو الهواتف الذكية أو أي جهاز آخر. ويمتلك فيها التطبيق الذي يتم اختباره وصولاً إلى نفس الموارد الخاصة بالجهاز الأصلي؛ بما في ذلك قدرات المعالجة والذواكر وسعات التخزين.
  2. إمكانية محاكاة نظام التشغيل المستهدف: تُوفر صناديق الاختبار إمكانية تجربة التطبيقات أو الشيفرات البرمجية على مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل المثبتة على جهاز افتراضي.
  3. تقديم بيئة افتراضية: تُقدم صناديق الاختبار بيئة افتراضية معزولة تماماً بحيث لا يمكن للتطبيق الذي يتم اختباره الوصول إلى الموارد الفيزيائية لجهاز الاختبار.

مفاهيم من نفس المحور


مقالات تم ذكر هذا المصطلح فيها


بدعم من تقنيات