المحتوى الموّلد بالذكاء الاصطناعي AI Content Generator

1 دقيقة

ما هو المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي؟

هو محتوى يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي مثل محتوى المدونات والمواد التسويقية والمقالات وتوصيف المنتجات باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي

أهمية المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي

يساعد المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي على تسريع عملية كتابة المحتوى، كما يساعد المسوقين على أتمتة عمليات تسويق المحتوى، التي يمكن أن تستغرق وقتاً وجهداً كبيرين.

كيف يعمل المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي؟

يقوم المستخدمون بإدخال تنسيق النص المطلوب، وموضوع المحتوى المراد بالإضافة للكلمات الرئيسية، ويقوم الذكاء الاصطناعي بعد ذلك بالبحث في الإنترنت وكتابة المحتوى المناسب للتنسيق المطلوب.

يقوم بعض أدوات الذكاء الاصطناعي بإعادة صياغة محتوى الشركات الحالي لإضافة معلومات مستندة إلى عمليات البحث على الويب وأدوات التحرير وإعادة تنسيقه ليتناسب مع وسائل التواصل الأخرى، مثل تحويل مقالة المدونة إلى منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أو مسودة بريد إلكتروني.

مزايا المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي

إليك أبرز مزايا المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي:

  • سرعة الإنتاج: يوفر الذكاء الاصطناعي نتائج سريعة جداً للحصول على محتوى بسرعة باستخدام تقنيات متقدمة.
  • تكلفة أقل بالنسبة للشركات: يمكن للذكاء الاصطناعي إنتاج محتوى بتكلفة أقل بكثير من كاتب بشري، فالكتاب يحصلون على مئات الدولارات عن كتابة المقالات التي تحتاج إلى الخبرة بينما تكون الاشتراكات في الذكاء الاصطناعي عادةً أقل من 100 دولار للاشتراك السنوي.
  • تحسين الظهور في محركات البحث: إحدى مزايا المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي هي قدرته على تحسين الظهور في محركات البحث بشكلٍ جيد جداً.
  • عدم وجود الحواجز البشرية: يواجه الكثير من الكتاب ضغطاً كبيراً لتطوير أفكار جديدة، ويصبح هذا أكثر صعوبة مع اقتراب الموعد النهائي.

تحديات استخدام المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي

لا تخلو الأمور من بعض التحديات، إليك أهمها: 

  • المخاوف القانونية المتعلقة بالمصادر: يستخدم الذكاء الاصطناعي مصادر متعددة لإنشاء المحتوى الذي يبحث عنه المستخدمون، لكنه غالباً لا يوفّر مصادر المعلومات التي قد تكون محمية بحقوق نشر لصاحبها.
  • جودة متفاوتة: يتلقى الأشخاص الذين يستخدمون المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي جودة مختلفة كل مرة بناءً على المعلومات المتاحة وكمية المعلومات الصحيحة الموجودة عن كل موضوع.
  • التحقق البشري: لا ينصح برفع المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي دون التحقق منه أو تحريره مسبقاً، إذ يمكن التعرف على المحتوى غير الدقيق أو المسيء الذي لن تتمكن أدوات الذكاء الاصطناعي من اكتشافه بسبب عدم الوعي.