كل ما تريد معرفته عن هواتف بكسل 9 وساعة جوجل الجديدة والمزيد من حدث جوجل الأخير

4 دقيقة
كل ما تريد معرفته عن هواتف بكسل 9 وساعة جوجل الجديدة والمزيد من حدث جوجل الأخير
حقوق الصورة: بيكسلز

في الماضي، كان شهر أغسطس/آب شهراً هادئاً نسبياً فيما يتعلق بأخبار التكنولوجيا، لكن قرار شركة جوجل بنقل حدث ميد باي جوجل (Made By Google) من شهر أكتوبر/تشرين الأول إلى شهر أغسطس أثار عالم التكنولوجيا. وتضمن الحدث، الذي عقدته في ولاية كاليفورنيا الأميركية، إطلاق العديد من الأجهزة الجديدة.

كشفت جوجل عن سلسلة هواتف بكسل 9 الذكية، وهي تشمل هاتف بكسل 9 (Pixel 9)، وهاتف بكسل 9 برو (Pixel 9 Pro)، وهاتف بكسل 9 برو إكس إل (Pixel 9 Pro XL)، بالإضافة إلى هاتف بكسل 9 برو فولد (Pixel 9 Pro Fold) القابل للطي.

كما كشفت الشركة عن الساعة الذكية بكسل ووتش 3 (Pixel Watch 3) والسماعات اللاسلكية بكسل بودز برو 2 (Pixel Buds Pro 2).

بالإضافة إلى الأجهزة، استعرضت جوجل مجموعة من الميزات الجديدة في برامجها وتطبيقاتها، التي ركزت في معظمها على دمج برنامج الذكاء الاصطناعي جيميناي (Gemini) في أجهزتها، كما قالت إن جيميناي سيحل محل مساعد جوجل في هواتف سلسلة بكسل 9 كلّها.

اقرأ أيضاً: تعرّف إلى "ليلي" Lilli: أداة الذكاء الاصطناعي التوليدي لدينا والباحثة الملهمة والموفرة للوقت

بكسل 9

حقوق الصورة: جوجل

يأتي هاتف بكسل 9 بتصميمٍ جديدٍ ومختلفٍ تماماً عن هاتف بكسل 8، وقد استبدلت شريط الكاميرا الذي كان يمتد من الحافة إلى الحافة بشريط بارز بيضاوي ومستطيل الشكل. ويبلغ حجم الشاشة 6.3 بوصات، وهي محمية بزجاج كورنينغ غوريلا غلاس فيكتوس 2 (Corning Gorilla Glass Victus 2).

وفيما يتعلق بالكاميرات، توجد كاميرتان خلفيتان بدقة 50 ميغا بكسل، وكاميرا أمامية واحدة بدقة 10.5 ميغا بكسل. تدعم الكاميرا الأمامية الضبط التلقائي للصورة لالتقاط صور سيلفي واضحة. كما دعمت الكاميرات جميعها بمزايا الذكاء الاصطناعي.

يعمل الهتف ابمعالج تينسور جي 4 (Tensor G4) الذي صممته شركة جوجل، وفيه ذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 12 غيغابايت. ويبدأ سعره من 799 دولاراً لذاكرة تخزين تبلغ 128 غيغابايت، وهو متاح الآن للطلب المسبق، وستطرحه في الأسواق بدءاً من 22 أغسطس.

بكسل 9 برو وبكسل 9 برو إكس إل

حقوق الصورة: جوجل

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن هاتف بمواصفات أفضل من بكسل 9 القياسي، فإن هاتفي بكسل 9 برو وبكسل 9 برو إكس إل يقدّمان خيارات مغرية. من المهم أن تعرف أن تسمية برو هذا العام لا تشير فقط إلى هاتف أكبر حجماً.

يأتي هاتف بكسل 9 برو بشاشة يبلغ حجمها 6.3 بوصات، أي حجم شاشة هاتف بكسل 9 نفسه، مع بطارية بسعة 4700 ميلي أمبير، في حين يأتي هاتف بكسل 9 برو إكس إل بشاشة أكبر يبلغ حجمها 6.8 بوصات، وبطارية أكبر بسعة 5060 ميلي أمبير.

كلا الهاتفين يعمل بالمعالج نفسه الموجود في هاتف بكسل 9، لكن ذاكرة الوصول العشوائي أكبر وتبلغ 16 غيغابايت.

يحتوي كلا الهاتفين على ثلاث كاميرات خلفية بدقة 50 و48 و48 ميغا بكسل على التوالي، وكاميرا أمامية بدقة 42 ميغا بكسل، وتبلغ سعة التخزين 128 غيغابايت أو 1 تيرابايت.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتفان مع اشتراك مجاني مدة عام واحد في خطة جوجل ون أيه آي بريميوم (Google One AI Premium)، التي تمنح الوصول إلى مزايا برنامج الذكاء الاصطناعي جيميناي (Gemini) كلّها، و2 تيرابايت من سعة التخزين السحابية.

يبدأ سعر هاتف بكسل 9 برو من 999 دولاراً وهاتف بكسل 9 برو إكس إل من 1099 دولاراً، مع سبع سنوات من تحديثات الأمان والميزات. الطلبات المسبقة مفتوحة الآن، ومن المتوقع أن يتوفرا في الأسواق بدءاً من 22 أغسطس.

اقرأ أيضاً: ما هو سر سيطرة تايوان على سوق أشباه الموصلات؟

بكسل 9 برو فولد

حقوق الصورة: جوجل

كشفت جوجل أيضاً عن هاتفها الثاني القابل للطي وهو بكسل 9 برو فولد، الذي يتميز بشاشة داخلية قابلة للطي حجمها 8 بوصات، ما يجعله أكبر هاتف قابل للطي في السوق، في حين يبلغ حجم الشاشة الخارجية 6.3 بوصات.

تبلغ سماكة الهاتف 0.4 بوصة فقط (باستثناء نتوء الكاميرا)، ما يجعله أنحف جهاز قابل للطي في السوق. كما أنه خفيف الوزن، حيث يزن 257 غراماً.

يعمل الهاتف بالمعالج نفسه الموجود في بكسل 9، ويأتي بذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 غيغابايت، وذاكرة تخزين تبلغ 256 غيغابايت أو 512 غيغابايت. وسيحصل مستخدموه على اشتراك مجاني مدة عام واحد في خطة جوجل ون أيه آي بريميوم.

توجد في الهاتف ثلاث كاميرات خلفية بدقة 48 و10.8 و10.5 ميغا بكسل على التوالي، وكاميرتان أماميتان كلٌ منها بدقة 10 ميغا بكسل، وتُمكِّن طبيعة الهاتف القابلة للطي المستخدمين من التقاط صور سيلفي باستخدام الكاميرات الخلفية الأكثر الدقة ورؤية أنفسهم على الشاشة الخارجية.

يبلغ سعر الهاتف 1799 دولاراً، وهو متاح للطلب المسبق الآن. وسيكون متوفراً في المتاجر بدءاً من 4 سبتمبر.

بكسل ووتش 3

حقوق الصورة: جوجل

تم استعراض الساعة الذكية بكسل ووتش 3، التي تعتبر ترقية كبيرة لساعة بكسل ووتش 2 السابقة.

تأتي الساعة الجديدة بمقاسين: 41 ملم و45 ملم، وكلاهما بحواف أنحف وشاشات أكبر. وكلتا الشاشتين أكثر سطوعاً بمقدار الضعف.

يمكن استخدام الساعة لعرض البث المباشر من كاميرات نيست (Nest)، أو كجهاز تحكم عن بُعد في تلفزيون جوجل.

قالت جوجل إن عمر البطارية يصل إلى 24 ساعة لكل شحنة، وإن إعادة الشحن ستكون أسرع بنسبة 20% باستخدام شاحن بقدرة 30 واط تبيعه بشكلٍ منفصل.

تتميز الساعة بقدرتها على تتبع معدل ضربات القلب وتقديم ملاحظات حول التمرين، كما يمكنها اكتشاف فقدان النبض، وهي ميزة لا توجد في أي ساعة ذكية أخرى، حيث تتصل تلقائياً بالإسعاف إذا اكتشفت حالة خطيرة مثل توقف ضربات القلب. هذه الميزة متاحة فقط في دول مختارة من الاتحاد الأوروبي وأجزاء من المملكة المتحدة، مع خطط للتوسع في المزيد من الدول بالمستقبل.

الساعة متاحة للطلب المسبق الآن، وستصل إلى رفوف المتاجر في 10 سبتمبر/أيلول. يبلغ سعر طراز 41 مم 349 دولاراً إذا كانت تدعم اتصال الواي فاي فقط أو 449 دولاراً إذا كانت تدعم اتصال الشبكة الخليوية. فيما يبلغ سعر الطراز 45 ملم 399 دولاراً إذا كانت تدعم اتصال الواي فاي فقط أو 499 دولاراً إذا كانت تدعم اتصال الشبكة الخليوية.

اقرأ أيضاً: 6 أدوات من جوجل تساعدك في الحصول على وظيفة جديدة

بكسل بودز برو 2

حقوق الصورة: جوجل

سماعات بكسل بودز برو 2 اللاسلكية الجديدة أصغر حجماً وأخف وزناً من سابقتها، وتتميز بعمر بطارية يزيد بمقدار ساعة كاملة، كما تمت ترقية ميزة تقليل الضوضاء بمقدار الضعف.

يعمل المعالج داخل السماعات على معالجة الصوت بشكلٍ سريع ليجعله متكيفاً مع بيئتك، كما تحافظ المثبتات على ثبات السماعات في مكانها في أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

تدعم السماعات خاصية "اكتشاف المحادثة"، التي تعمل على إيقاف الموسيقى مؤقتاً عند التحدث، ثم استئنافها عند الانتهاء.

تم دمج جيميناي في السماعات، ما يسمح لك بسؤاله عن أي شيء والوصول إلى بريدك الإلكتروني والحصول على اقتراحات في أثناء التحدث مع الآخرين.

يبلغ سعر السماعات 229 دولاراً، وهي متاحة للطلب المسبق الآن وستتوفر في المتاجر بدءاً من 26 سبتمبر.