حصاد التكنولوجيا اليوم: معرض لوس أنجلوس للسيارات وناسا تستقبل بيانات من الفضاء عبر ضوء ليزر

2 دقائق
حصاد التكنولوجيا اليوم: معرض لوس أنجلوس للسيارات وناسا تستقبل بيانات من الفضاء عبر ضوء ليزر
حقوق الصورة: shutterstock.com/hendra yuwana

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

انطلاق معرض لوس أنجلوس للسيارات

انطلق معرض لوس أنجلوس للسيارات يوم 17 نوفمبر 2023، وسيستمر المعرض لمدة 10 أيام يعرض فيها كل ما هو جديد وما يحدث في صناعة السيارات. يتميز المعرض بمسار اختبار يبلغ طوله 1.6 كيلومترات تقريباً للسيارات الكهربائية، وعرض مترامي الأطراف لأكثر من 1000 سيارة من مجموعة واسعة من الشركات المصنعة.

اقرأ أيضاً: كيف أثّرت أزمة الرقائق الإلكترونية على صناعة السيارات؟

محتالون ينتحلون شخصية بوت الدردشة بارد للإيقاع بضحاياهم

رفعت شركة جوجل دعاوى قضائية ضد مجموعتين منفصلتين من المحتالين في محاولة لحماية مستخدميها من البرامج الضارة التي تستخدم اسم بوت الدردشة بارد لإغراء الضحايا، حيث قامت المجموعتان ببناء بوتات دردشة ونشرها على الإنترنت باسم بارد وطلبت من المستخدمين دفع اشتراكات أو عرضت عليهم إعلانات. تقول جوجل إنها تسعى للحصول على أمر لمنع المحتالين من إنشاء مواقع ويب بعناوين تشبه اسم بارد.

ناسا تستقبل بيانات مشفرة عبر ضوء ليزر من مسافة 16 مليون كيلومتر

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية ناسا أن تجربة الاتصالات البصرية في الفضاء السحيق (DSOC) أرسلت بيانات مشفرة عبر ضوء ليزري من مسافة 16 مليون كيلومتر في الفضاء السحيق إلى تلسكوب هيل الموجود في مرصد بالومار التابع لمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في ولاية كاليفورنيا.

اقرأ أيضاً: كيف يُستخدم الحمض النووي لتخزين البيانات؟

سام ألتمان مصاب بالصدمة والحزن بعد إقالته

أُصيب سام ألتمان وغريغ بروكمان بالصدمة والحزن بسبب ما فعله مجلس الإدارة وما زالا يحاولان معرفة ما حدث بالضبط. حيث شارك كلاهما منشوراً على منصة إكس ذكرا فيه تفاصيل ما يعرفانه وكيف اكتشفا أن سام ألتمان قد فُصِل. على ما يبدو، قام إيليا سوتسكيفر، المؤسس المشارك للشركة وكبير العلماء، بدعوة ألتمان لعقد اجتماع ظهر يوم الجمعة، والذي حضره مجلس الإدارة بأكمله باستثناء بروكمان. وفي ذلك الاجتماع اكتشف ألتمان أنه سيُفصل من شركة أوبن أيه آي.

شركة نرويجية تجمع 40 مليون يورو لتنمية سوق الألواح الشمسية المستأجرة

حصلت شركة أوتوفو (Otovo)، التي يقع مقرها الرئيسي في النرويج، على مبلغ 40 مليون يورو لتوسيع سوقها عبر الإنترنت لتأجير الألواح الشمسية، حيث تسعى للاستفادة من الطلب المتزايد من أصحاب المنازل الذين يتطلعون إلى خفض فواتير الطاقة الخاصة بهم.

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.