حصاد التكنولوجيا اليوم: جوجل تختبر ميزة الكشف التلقائي عن السرقة لهواتف أندرويد ومجموعة بيئية تريد تبريد كوكب الأرض بشكل مصطنع

2 دقيقة
حصاد التكنولوجيا اليوم 13 يونيو 2024
حقوق الصورة: shutterstock.com/quietbits
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

مجموعة بيئية تريد تبريد كوكب الأرض بشكل مصطنع

من المقرر أن يخصص صندوق الدفاع عن البيئة (EDF) ملايين الدولارات للأبحاث المتعلقة بالهندسة الجيولوجية الشمسية، وهي مجموعة من الحلول المقترحة لتغيّر المناخ أثارت الشكوك وحتى المخاوف بشأن العواقب غير المقصودة لتطبيقها.

تشتمل الهندسة الجيولوجية الشمسية على مجموعة من الأساليب لتبريد الكوكب من خلال عكس ضوء الشمس، عن طريق نشر جزيئات عاكسة في الغلاف الجوي أو إنشاء مظلة كبيرة في الفضاء. وقد أثارت جهود اختبار هذه الأفكار قلقاً لأن العلماء لا يعرفون الكثير عن التأثيرات الأخرى التي يمكن أن تسببها، وأدّى ذلك إلى دعوات لإجراء المزيد من الأبحاث لسد هذه الفجوات المعرفية قبل المضي قدماً في المزيد من التجارب.

الآن، يخطط صندوق الدفاع عن البيئة لتوزيع ملايين الدولارات على شكل منح لأبحاث الهندسة الجيولوجية الشمسية، وقال الصندوق إنه يتفهم المخاوف بشأن الهندسة الجيولوجية الشمسية، ولهذا السبب يدعم الدراسات حول التداعيات المحتملة التي يمكن أن تسببها.

مزودو خدمات الإنترنت الأميركيون يطالبون بفرض ضريبة على شركات التكنولوجيا الكبرى

يحث مزودو خدمات الإنترنت في الولايات المتحدة لجنة الاتصالات الفيدرالية على فرض ضريبة جديدة على شركات التكنولوجيا الكبرى لتمويل نشر شبكة الإنترنت في البلاد.

إذا وُفِق على الطلب، سيجبر ذلك شركات التكنولوجيا الكبرى على الدفع لصندوق الخدمة الشاملة (USF) التابع للجنة الاتصالات الفيدرالية، والذي سيوزع الأموال على مزودي خدمات الإنترنت.

قُدِم الطلب من قِبل يو إس تيليكوم (USTelecom)، وهي مجموعة ضغط تضم عدة شركات اتصالات أميركية من بينها أيه تي آند تي (AT&T) وفيرايزون (Verizon) وشركات اتصالات أصغر، وتضمن المطالبة بفرض ضريبة من شركات التكنولوجيا الكبرى كونها أكبر المستفيدين من خدمات الإنترنت.

اقرأ أيضاً: 10 حلول لمشكلة بطء الاتصال بالإنترنت

جوجل تختبر ميزة الكشف التلقائي عن السرقة لهواتف أندرويد

تختبر جوجل الآن ميزات الكشف التلقائي عن السرقة في نظام أندرويد 15 والتي أُعلِن عنها في مؤتمر مطوري I/O في شهر مايو/أيار.

واختارت الشركة البرازيل في الاختبارات الأولية للحصول على التعليقات من المستخدمين في البلاد، حيث تنتشر سرقة الهواتف الذكية هناك.

يستخدم قفل كشف السرقة (Theft Detection Lock) الذكاء الاصطناعي لتحديد ما إذا كانت بعض الحركات تشير إلى محاولة سرقة. بالإضافة إلى الاعتماد على الحركة، يمكن أيضاً استخدام معلومات أخرى، مثل محاولة شخص ما استخدامه على شبكة مختلفة أو إذا لاحظ أنه خارج الشبكة المستخدمة بشكلٍ متكرر فترة طويلة.

بيل غيتس يضع حجر الأساس لمفاعل نووي ثوري

بدأ بيل غيتس وشركته للطاقة إنشاء محطة للطاقة النووية من الجيل التالي في موقع بولاية وايومنغ الأميركية، ويعتقد أنها ستُحدِث ثورة في طريقة توليد الطاقة.

ووضع غيتس حجر الأساس للمشروع بعد الحصول على ترخيص من اللجنة التنظيمية النووية في مارس/آذار الماضي، وسيستخدم المفاعل النووي الصوديوم بدلاً من الماء للتبريد.

سيبدأ العمل على بناء المفاعل في أسرع وقتٍ ممكن، وسيكون منافساً للمفاعلات الروسية التي تستخدم الصوديوم للتبريد.

اقرأ أيضاً: تعرّف إلى آخر التطورات في الجيل القادم من المفاعلات النووية

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.