10 قنوات تيليجرام لمساعدتك على إنجاز مهامك اليومية

3 دقائق
7 تطبيقات هاتف ذكية تُغْنيك عن أجهزة التحكم عن بُعد
حقوق الصورة: shutterstock.com/tangguhpro
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

تيليجرام (Telegram) هو تطبيق مراسلة شائع الاستخدام لأنه يوفّر الكثير من الميزات، مثل تشفير الرسائل والتخزين السحابي والتوافق عبر الأنظمة الأساسية. إحدى ميزات تيليجرام الأكثر إثارة للاهتمام هي البوتات، وهي تطبيقات تابعة لجهات خارجية تعمل داخل التطبيق وتؤدي العديد من المهام والخدمات.

يمكن إنشاء البوتات باستخدام واجهة برمجة بوت تيليجرام (Telegram Bot API)، ومؤخراً، شهدنا طرح العديد من البوتات المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقدّم مجموعة واسعة من المزايا، أبرزها التخصيص والأتمتة.

في هذه المقالة، سنقدّم لك 10 بوتات مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومفيدة للغاية على تطبيق تيليجرام، يمكن استخدامها لأغراض واحتياجات مختلفة.

اقرأ أيضاً: مقارنة عملية بين الذكاء الاصطناعي والذكاء البشري

1. بلازما جي بي تي أيه آي بوت (Plasma GPT AI Bot)

بلازما جي بي تي أيه آي بوت (Plasma GPT AI Bot) هو بوت ذكاء اصطناعي للمحادثة يستخدم نموذج جي بي تي-4 (GPT-4) لتوليد إجابات طبيعية وجذابة. يمكنك الدردشة معه حول أي شيء تريده؛ من الموضوعات غير الرسمية إلى الأسئلة العلمية. يمكن للبوت أيضاً الإجابة عن استفساراتك وتقديم معلومات مفصلة وإعطاؤك اقتراحات وتوصيات.

2. غيم بوت (Gamebot)

 غيم بوت (Gamebot) هو بوت ممتع ومسلٍ يسمح لك بلعب الألعاب مباشرةً ضمن التطبيق، يوفّر البوت حالياً ألعاباً مثل تيك-تاك-توي (Tic-Tac-Toe) وهانغ مان (Hangman) وماينز ويبر (Minesweeper) وبلاك جاك (Blackjack) وغيرها. يمكنك لعب هذه الألعاب مع أصدقائك أو مع البوت نفسه وهو يستخدم الذكاء الاصطناعي لجعل الألعاب أكثر تحدياً ومتعة.

3. ويذر بوت (WeatherBot)

ويذر بوت (WeatherBot) بوت مفيد وموثوق به يوفّر معلومات الطقس عن أي مكان في العالم. يمكنك أن تطلب منه معلومات عن الطقس الحالي أو التوقعات بعد ساعة أو بعد يوم أو أسبوع أو حتى بيانات الطقس التاريخية، وهو يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات الطقس وإعطائك نتائج دقيقة ومحدثة.

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك استنساخ نفسك رقمياً باستخدام الذكاء الاصطناعي؟

4. ترانسليت بوت (Translatebot)

ترانسليت بوت (Translatebot) بوت مفيد يمكنه ترجمة النصوص بين لغات متعددة. يمكنك إمّا إرسال رسالة مكتوبة أو صوتية له، وسوف يرد بالترجمة للغة التي قمت بتحديدها. يدعم هذا البوت الترجمة بين أكثر من 100 لغة، من بينها اللغة العربية، وهو يستخدم الذكاء الاصطناعي لضمان توفير ترجمة طبيعية عالية الجودة.

5. كريبتو بوت (CryptoBot)

كريبتو بوت (CryptoBot) يوفّر هذا البوت معلومات شاملة وموثوقة عن العملات المشفرة، ويمكنك استخدامه للتحقق من أحدث أسعارها وأخبارها، كما يمكن استخدامه للوصول إلى محفظتك الخاصة وإرسال واستقبال المدفوعات أو شراء وبيع العملات المشفرة، وهو يستخدم الذكاء الاصطناعي لمراقبة السوق وإعطائك رؤى ذات صلة وفي الوقت المناسب.

6. هيلث بوت (HealthBot)

هيلث بوت (HealthBot) بوت مفيد يوفّر معلومات وإرشادات حول الصحة وتوصيات من الأطباء. يمكنك استخدامه لتتبع حالتك الصحية، ويمكن أن يقدّم لك معلومات مخصصة ونصائح وإرشادات بناءً على وضعك الصحي.

اقرأ أيضاً: هل نحن أمام مخاطر وجودية فعلاً من الذكاء الاصطناعي؟

7. بيست ريسيب بوت (Best Recipe Bot)

بيست ريسيب بوت (Best Recipe Bot) بوت يوفّر وصفات ونصائح للطهي بناءً على تفضيلاتك. يمكنك أن تطلب منه وصفات حسب المكونات أو القيود الغذائية التي لديك، يمكنه أيضاً اقتراح وصفات بناءً على حالتك المزاجية أو المناسبة التي تقوم بالتحضير لها.

8. موفي داتابيس بوت (Movie Database Bot)

موفي داتابيس بوت (Movie Database Bot) بوت مسلٍ وغني بالمعلومات يوفّر معلومات وتوصيات للأفلام. يمكنك أن تطلب منه اقتراحات أفلام حسب النوع أو السنة أو التصنيف أو الشعبية، وسوف يمنحك أفلام تناسب طلباتك، كما يمكنه أن يمنحك تقييمات للأفلام والمراجعات والمقاطع الدعائية وأوقات العرض في دور السينما القريبة، وهو يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل تفضيلاتك ومنحك خيارات مناسبة.

9. تاسكو بوت (TaskoBot)

تاسكو بوت (TaskoBot) بوت بسيط وفعّال يساعدك على تنظيم مهامك وتعيين التذكيرات، يمكنك استخدامه لإنشاء قوائم بالمهام أو تعيين الأولويات أو المواعيد النهائية أو المهام غير الضرورية أو وضع علامة عليها كمنجزة أو حذفها عند الانتهاء منها، كما يمكنه تذكيرك بمهامك في الوقت المناسب.

اقرأ أيضاً: كيف نطوّر الذكاء الاصطناعي المسؤول الذي ينفع المجتمع؟

10. شوبي بوت (ShobyBot)

شوبي بوت (ShobyBot) بوت يُستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل ما تريد شراءه والبحث عن أفضل الصفقات المتوفرة على الإنترنت، يمكنه أيضاً أن يقارن أسعار المنتجات في العديد من مواقع التجارة الإلكترونية.